×
×

"اتصالات" تحقق 2,178 مليار درهم أرباحاً للربع الأول من 2009

أعلنت “اتصالات” عن نتائجها المالية الأولية الموحدة المراجعة للربع الأول من العام 2009، والتي تبنتها “اتصالات” للمرة الأولى وفقاً للمعاير الدولية للتقارير المالية، تماشياً مع قوانين هيئة الأوراق المالية والسلع.

حققت “اتصالات” نمواً في الأرباح الصافية للمجموعة بلغت قيمتها 2,178 مليار درهم خلال الربع الأول من هذا العام بنسبة زيادة بلغت نحو 4% عن ذات الفترة من العام 2008، والتي بلغت فيها الأرباح الصافية التي تم تعديلها للتماشي مع المعايير الدولية للتقارير المالية 2.096مليار درهم.
كما بلغت قيمة الإيرادات الموحدة خلال الربع الأول 7.119 مليار درهم، بزيادة نسبتها 13% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت فيها قيمة الإيرادات التي تم تعديلها للتماشي مع المعايير الدولية للتقارير المالية 6.280 مليار درهم.
وبلغ عائد السهم الاساسى والمخفض للربع الأول من العام الحالي 0.30 درهما مقابل 0.29 لنفس الفترة من العام الماضي.

قال محمد عمران، رئيس مجلس إدارة “اتصالات”: “تمكنت “اتصالات” من المحافظة على نمو أرباحها للربع الأول من العام الجاري بالرغم من الظروف الاقتصادية التي تمر بها معظم الدول جراء الأزمة المالية العالمية، وتأثيراتها المباشرة وغير المباشرة على مختلف القطاعات.

وأضاف:” انه ومع قوة الوضع المالي للمؤسسة في ظل الوضع الدولي الراهن، تعمل “اتصالات” بسياسة متحفظة على البحث عن الفرص الاستثمارية التي قد تظهر كنتيجة لآثار الأزمة العالمية، وسنواصل مراقبة ودراسة مختلف الأسواق في مناطق الشرق الأوسط واسيا وأفريقيا ،باعتبارها مناطق ذات كثافة سكانية عالية وتنتظر نموا مشجعا في قطاع الاتصالات ، ولذلك نسعى بانتقائية لاقتناص أي فرصة إستثمارية تضيف إلى سمعة “اتصالات” الدولية، خاصة أننا نهدف إلى الوصول إلى قائمة العشرة الكبار في عالم الاتصالات.

وفى هذا الإطار قال عمران ” أن اتصالات لديها اهتمام بالغ بالمنافسة على التراخيص المتاحة في سوريا ولبنان في حال الإعلان الرسمي عن طرحها للمزايدة ، وعلى صعيد متصل أشار عمران ” أن المؤسسة قد بدأت الإجراءات التنفيذية لبدء العمل في السوق الهندية سواء من ناحية اختيار الشركاء أو اختيار مزودي الشبكات ،على امل أن يتم التشغيل التجاري خلال النصف الثاني من العام الجاري “.

ومن جانبه قال سعادة محمد خلفان القمزي، الرئيس التنفيذي لـ”اتصالات”:”ترافق النجاح المالي الذي حققته “اتصالات” مع العديد من النجاحات التشغيلية حيث تمكنت المؤسسة من إطلاق العديد من الخدمات عالية الجودة، ومن أبرزها إطلاق”iPhone” الجيل الثالث في دولة الإمارات العربية المتحدة ، لنكون بذلك من أوائل المشغلين الذين يطرحون الجهاز في منطقة الشرق الأوسط، كما أتمت “اتصالات” المرحلة التجريبية لخدمة الانترنت المتحرك المتطورة بنجاح كبير في دولة الإمارات العربية المتحدة، وللمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، حيث سجلت سرعة تنزيل للبيانات في هذه المرحلة وصلت إلى 20.37 ميحابت/ الثانية، هذا بجانب العديد من الخدمات التي تك إطلاقها رسميا خلال الربع الأول من هذا العام”.

وأضاف القمزي:” وبهدف مواكبة التطورات التي تعيشها دولة الإمارات ستكون أبو ظبي أول مدينة في العالم مربوطة بالكامل بشبكة “اتصالات” للألياف الضوئية (eLite)، وذلك خلال النصف الثاني من العام الجاري، وتعد هذه التقنية الأكثر تطوراً على المستوى العالمي على صعيد ربط المنازل وتزويدها بتطبيقات النطاق العريض الانترنت عالي السرعة”، مما يؤكد على نجاح “اتصالات” في تقديم كل ما هو جديد في العالم الاتصالات لمشتركيها”.

و ارتفع عدد مشتركي خطوط الهاتف المتحرك خلال الربع الأول من العام 2009 ليصل إلى 7.341 مليون خط، ووصل عدد خطوط الهاتف الثابت والانترنت المشغلة حتى نهاية مارس 2009 إلى 1.349 مليون خط، و1.202 مليون خطاً على التوالي.

  • 10576
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE