×
×

"اتصالات" تحقق أعلى عدد مشتركين عالميا في استخدام المحمول على متن الطائرات

بعد مرور عام على إطلاق خدمة استخدام الهاتف المتحرك على متن الطائرات من خلال التجوال على شبكة أيروموبايل، أعلنت “اتصالات” اليوم أن 56 ألفاً من مشتركيها قد قاموا بإجراء مكالمات عبر هواتفهم المتحركة خلال الرحلات الجوية باستخدام شبكة ايروموبايل. وحسب مصادر أيروموبايل فإن مشتركي “اتصالات” وحدهم يمثلون ما نسبته 27% من إجمالي مستخدمي هذه الخدمة على شبكة ايروموبايل حول العالم، الأمر الذي يضع “اتصالات” في مقدمة مزودي خدمات الاتصالات في العالم لجهة عدد مستخدمي الهواتف المتحركة على متن الطائرات.

تتيح هذه الخدمة إجراء المكالمات الهاتفية واستقبالها، وإرسال الرسائل النصية SMS من هواتف المسافرين المتحركة على متن الطائرات بأمان وموثوقية، وأجرت “اتصالات” أول تجربة للخدمة على متن رحلة طيران الإمارات المتجهة من دبي إلى الدار البيضاء في مارس 2008. ومنذ إطلاق هذه الخدمة المبتكرة، قامت “طيران الإمارات” بتزويد 32 طائرة من أسطولها بنظام “إيروموبايل”، وهو ما يقارب 25% من عدد رحلاتها كما أن أكثر من 60 رحلة في اليوم و المتجهة إلى العديد من الوجهات الدولية مجهزة بهذا النظام .

وقال عيسى الحداد، الرئيس التنفيذي للتسويق في “اتصالات”: “حققت هذه الخدمة منذ إطلاقها نجاحاً كبيراً، ونالت استحسان عملاءنا الذين يشكلون أكثر من ربع مستخدميها على المستوى العالمي، وإننا ندرك – كمشغل رائد في المنطقة- رغبة قطاع عريض من عملائنا اللذين يرغبون بالبقاء على تواصل دائم مع أعمالهم وعائلاتهم وزملائهم أثناء السفر. ومن هذا المنطلق، فقد مكنا مشتركينا من التمتع بالخدمة منذ اللحظة الأولى لإطلاقها وذلك حرصاً منا على تلبية متطلبات العملاء حتى في الأجواء”.

وبالإضافة للمكالمات الصوتية والرسائل النصية القصيرة، توفر اتصالات أيضا خدمة GPRS والتطبيقات البيانية على متن الطائرات والتي تتيح للمشتركين البقاء على اتصال مع شبكة الانترنت والوصول إلى البريد الالكتروني وخدمات المحتوى المتعددة.

وبإمكان عملاء اتصالات إجراء مكالماتهم عبر هواتفهم المتحركة عند سفرهم مع طيران الإمارات لأكثر من 60 وجهة دولية بما فيها لندن، الدار البيضاء، القاهرة، سيدني، دمشق، الخرطوم، كراتشي، جوهانسبرغ، هونغ كونغ، بانكوك، مالبورن، باريس، روما، ميونيخ، كوالالمبور والعديد من الوجهات الأخرى حيث يتم تطبيق الرسوم العادية للتجوال الدولي بالنسبة للمشتركين في خدمتي الهواتف المتحركة بنظام الفاتورة الشهرية و “واصل” المدفوعة مقدماً عند إجراء اتصالاتهم من داخل الطائرات.

  • 10565
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE