×
×

"سيجيت تكنولوجي" تعلن نتائج أولية مختارة للربع الثالث من السنة المالية الحالية

أعلنت شركة “سيجيت تكنولوجي”، المدرجة في بورصة “ناسداك” تحت الرمز (STX)، عن نتائج مالية أولية مختارة للربع الثالث المنتهي في 3 أبريل 2009، إضافة إلى توقعاتها للربع الرابع الذي ينتهي في 3 يوليو 2009.

وفي هذا السياق، تتوقع “سيجيت” أن يصل حجم مبيعات وحداتها إلى 39 مليون وحدة تقريباً، والعائدات إلى نحو 2.1 مليار دولار أمريكي، أي أكثر من توقعاتها السابقة التي تراوحت بين 1.6 و 2.0 مليار دولار. وتعتقد الشركة أن حصتها من سوق الأقراص الصلبة تراوحت بين 110 و 112 مليون وحدة في الربع الثالث، وعليه حافظت الشركة على مكانتها القيادية في قطاع حلول المشاريع والتي سجلتها في الربع الثاني، نظراً لانخفاض حجم هذه السوق بنسبة 20% تقريباً في الربعين المذكورين. وبالإضافة إلى ذلك، تجاوزت مبيعات الشركة من المنتجات صغيرة السعة والخاصة بأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمول الدفترية، الحجم المتوقع، كما زادت السيولة والأوراق المالية، والاستثمارات قصيرة الأمد، بمقدار 200 مليون دولار، لتصل إلى 1.5 مليار تقريباً.

ومن المتوقع أن يتراوح إجمالي الأرباح إلى العائدات بين 7 و 7.5% ، وهو ما يتجاوز توقعات الشركة، نظراً لارتفاع حجم الأعمال والتحكم بالإنفاق بشكل فعال.

بهذه المناسبة، قال ستيفن لوكزو، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “سيجيت”: “يسعدنا أن نحقق هذه النتائج المشجعة التي تعكس التقدم الكبير الذي حققناه في تحديد ومواجهة عدد من المسائل الاستراتيجية والبالغة الأهمية في مسيرة نجاح أعمالنا خلال هذا الربع. وبالتحديد، فنحن نواصل الارتقاء بكفاءة إجراءات أعمالنا وتطوير محفظة منتجاتنا بالصورة التي تضمن لنا تعزيز ربحيتنا. ومن شأن هذه الخطوات أن تتيح لنا تمويل عمليات تطوير تقنياتنا بكفاءة أعلى، وترسيخ ريادة منتجاتنا وتوفير القيمة المثلى لعملائنا من خلال تقديم أفضل المنتجات في القطاع. ونحن نتوقع أن تنعكس نتائج هذه المبادرات في مبيعات منتجاتنا، لتحقق بذلك تحسناً متواصلاً في الأرباح”.

وبالنسبة للربع الرابع، تتوقع “سيجيت” أن يتوازى حجم حصتها من السوق مع نظيره في الربع المنتهي في مارس من ناحية عدد الوحدات، مخالفاً بذلك معدلات الانخفاض الطفيف المعهودة، إضافة إلى اتساق معدلات التسعير مع الأرقام المعتادة في الأرباع السنوية الأخيرة. وفي حين لا ترى الشركة تحقيق زيادة كبيرة في حجم حصتها من سوق المنتجات الخاصة بالشركات، إلا أنها تتوقع الحفاظ على موقعها القيادي خلال الربع الأخير من السنة المالية الحالية. وبالتالي، تتوقع الشركة تحقيق عائدات تتراوح بين 1.9 و 2.2 مليار دولار، وتحسن إجمالي الأرباح بمعدل 300 إلى400 نقطة أساس، وذلك في ضوء نمو انتشار المنتجات التي تعتمد على الأقراص بقياس 2.5 إنش /سعة 250 جيغابايت والأقراص 3.5 إنش/ سعة 500 جيغابايت، لتحل بذلك مكان المنصات الأقل كفاءةً واقتصاديةً.

وبهدف تعزيز السيولة، أقر مجلس الإدارة الاقتراح بعدم توزيع أرباح فصلية، الأمر الذي من المتوقع أن يسهم في خفض المدفوعات بمعدل 60 مليون دولار سنوياً.

  • 10554
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE