×
×

مجموعة عذيب ونت سول للتقنيات تكون شركة عذيب نت-سول المحدودة

أعلنت نت-سول تكنولوجيز المتحدة، بأن الشركة قد وقَّعت اتفاقية شراكة مع مجموعة عذيب “عذيب Atheeb” لتُشكِّل شركة “عذيب نت-سول المحدودة Atheeb NetSol Limited” وهي شركة جديدة لتطوير خدمات البرمجيات وتقنية المعلومات، وتُركِّزُ الشركة على تقديم تلك الخدمات في المملكة العربية السعودية، ودول مجلس التعاون الخليجي، والشرق الأوسط.

إن شركة عذيب التي أُنشئت في عام 1985م هي مجموعة كبرى لشركاتٍ ذات مجالات أعمالٍ متنوعة، وموقعها على الشبكة العنكبوتية (الإنترنت) هو www.atheeb.com، ويعمل في الشركة حوالي 10,000 موظف على نطاق المجموعة، و مقرها الرئيسي في مدينة الرياض، بالمملكة العربية السعودية، وتقدِّمُ الشركة خدماتها في كافة دول الشرق الأوسط. إن شركة “اتحاد عذيب للاتصالات”، وهي ثاني شركة مُرخصٌ لها في مجال الاتصالات الثابتة (والتي سوف تُزوِّدُ الاتصالات الصوتية، وموجات الحزم العريضة ، والفيديو الصوتي على برتوكولات الانترنت) في المملكة العربية السعودية، قد حقَّقت في الاكتتاب العام الأولي نجاحاً كبيراً للغاية. حيث كان ذلك أول اكتتاب عام في المنطقة منذ سبتمبر 2008م، وكان تغطية الاكتتاب قد تجاوزت نسبة 350%. ويعتبر هذا الاكتتاب هو ثالث أكبر اكتتاب عام على مستوى العالم لهذا العام ، ولقد نفَّذت شركة “اتحاد عذيب للاتصالات” أكبر شبكة “واي ماكس WiMax” في أفريقيا، وأوربا والشرق الأوسط لتقديم الخدمات.

إن شركة “عذيب نت-سول المحدودة سوف تُركّزُ على فرص تطوير العمل في مجالِ هندسة البرامج في قطاعات العمل الرئيسية، مثل الاتصالات والدفاع والمالية ومجالات أخرى. إن شركة “عذيب نت-سول المحدودة” سوف تزيد من التواجد المحلي “لعذيب” في مواقعٍ جغرافيةٍ رئيسية حيث أعمال “عذيب”، كما إنها سوف تدعم أنشطة الأعمال التجارية للعميل في القطاعات الخاصة والعامة والحكومية. سوف تقوم شركة “نت-سول” بأفضل الممارساتِ لإدارة المشاريع والقُدرات الشاملة للتسليمِ بواسطة قدرتها “سي أم أم آي CMMI بالمستوى الخامس والمُصدّق بدرجة البراعة في هندسة البرامج، والبحث والتطوير بالإضافة إلى دعم العميل والتدريب.

لقد صرح صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن أحمد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة عذيب، بقوله،” “عندما نتأمل المجالات المتنوعة للشركات الرائدة المُتنامية في منطقة الشرق الأوسط، فإننا نرى فرصةً مُتميّزةً من خلال الطلب المتصاعد من أجل تطويرِ البرامج الإبداعيِة وخدمات تقنية المعلومات من خلال المصادر الخارجية. لقد وجدنا أن في المُشاركة مع “نت-سولNetSol”، شريكاً إستراتيجياً للأعمال التجارية المُشتركة التي ستجلب قدرات عالية المستوى لنموذج إحراز القدرات “CMMI” المستوى الخامس بالإضافة إلى رؤيةِ مشتركةٍ للنجاح، مؤسسة على الفهْمِ العميق لحاجات تقنية المعلومات في ساحة الأعمال التجارية في الشرق الأوسط. إن مواردنا المشتركة وخبراتنا ، قد وضعنا أساساً قوياً للمستقبل، ومتحمسون للفرص الضخمة للسوق التي ستُحظى بها شركة “عذيب نت-سول المحدودة”.

لقد صرح نجيب غوري Najeeb Ghauri” رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “نت-سول تكنولوجيز المتحدة NetSol Technologies Inc.” بتصريح قال فيه، ” “إننا نرى أن شراكتنا الجديدة للعمل التجاري المشترك مع” مجموعة عذيب” تُمثّلُ فرصاً غير محدودة لهندسة البرمجيات في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط. لقد وجدنا في المُشاركة مع “مجموعة عذيب” مجموعةَ أعمالٍ تجاريةٍ رئيسيةٍ مُحترمة تُشاركنا الرؤية من أجل دعم الاقتصاديات الديناميكية والمتُنوِّعة للغاية في المنطقة، والتي تشهدُ طلباً متصاعداً لخدمات البرمجيات عالية الجودة ولخدمات تقنية المعلومات. إن إعلانُ اليومِ يتوازنُ مباشرةً مع إستراتيجيتِنا الموضوعة من أجل اختراق مناطق نموٍ جديدة من خلال العمل التجاري الإستراتيجي المشترك ورفع مستوى مركزنا المتميّز بالبراعة على مقياس عالمي”.

بموجب شروط اتفاقية العمل التجاري المُشترك، فإن ملكية شركة “عذيب نت-سول المحدودة” على النحو التالي:- 50,1% “نت-سول” و49,1% لمجموعة عذيب. وسوف يساهم كلا الشريكين في العمل التجاري المشترك باستثمارٍ لرأس مال مباشر.

  • 10545
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE