×
×

إريكسون وART يوقعان اتفاقية شراكة للتلفزيون التفاعلي IPTV

وقعت شركة إريكسون الرائدة في مجال شبكات الاتصالات مع شبكة راديو وتلفزيون العرب ART اتفاقاً هذا الشهر يقضي بأن تعمل الجهتان معاً على توفير خدمة التلفزيون التفاعلي والتي تمنح المشاهد القدرة على مشاهدة المضمون الذي يريده في الوقت الذي يريده مع إتاحة الفرصة ليتفاعل مع ما يشاهده ، الأمر الذي يقضي تدريجياً على المشاهدة السلبية التقليدية للتلفزيون .

تتيح الخدمة الجديدة أن يقوم المشاهد بإعادة مشاهدة أي مضمون حتى لو كان قد تم عرضه سابقاً ، كما تتيح له إرسال رسالة فورية تظهر مباشرة في البرنامج الذي يشاهده على شاشة التلفزيون . وتوظف خدمة التلفزيون التفاعلي كلاً من البرودباند وتكنواوجيا IMS من أجل أن يصبح التلفزيون خدمة خاصة تناسب كل مشاهد على حدة .

وعن هذا الاتفاق تقول رفيعة ابراهيم رئيسة وحدة شمال إفريقيا بإريكسون إن إريكسون شركة رائدة في مجال التلفزيون الرقمي خاصة بعد استحواذها على تلفزيون تاندبيرج ، ومن جهة أخرى فإن الـ ART شبكة ذات سمعة طيبة فيما يتعلق بتقديم المضمون الإعلامي في الوطن العربي . وسوف نتعاون معاً من أجل أن نأخذ بيد المشاهد العربي لجيل جديد من المشاهدة وندخل المضمون الرقمي إلى السوق العربية . وسوف نشترك معاً في تلبية احتياجات العملاء محلياً ودولياً بحيث تقدم إريكسون الحلول الفنية النهائية Prime Integrator وتقدم ART المضمون المباشر وخدمة الفيديو تحت الطلب وبذلك نستطيع في النهاية أن نقدم قيمة إجمالية للعميل .

وقالت نهال الألفي المديرة التجارية في ART إنه بالرغم من أن قنوات الـ ART تحوز على نسبة مشاهدة عالية ، إلا أننا نؤمن بأهمية إدخال التكنولوجيا الجديدة إلى قنواتنا لنضمن استمرارية نجاحنا . وحين ظهرت هذه الفكرة لم نتردد في عقد الشراكة مع شركة ناجحة مثل إريكسون .

وأضافت السيدة دينا الشناوي رئيسة التسويق والاتصال بوحدة شمال إفريقيا إنه لمن دواعي سرورنا أن نعمل مع ART في هذه الخدمة المهمة . إن الاتفاق الجديد يعتمد على الجمع بين ريادتنا في مجال تكنولوجيا الاتصالات وبين سمعة المضمون الإعلامي الذي تقدمه قنوات الـ ART ، الأمر الذي يضمن تقديم خدمة ذات مستوى عالي مما يحقق رضاء العملاء في النهاية ، وعندها نستطيع أن نقول إننا نقدم حلولا متكاملة نهائية لمشاهدة التلفزيون بالطريقة الجديدة .

  • 10538
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE