×
×

سامسونج تحقق مبيعات بنسبة 32% من حصة السوق

حافظت سامسونج، الشركة العالمية المتخصصة في مجال الإلكترونيات والحلول التكنولوجية المتقدمة، على ريادتها للسوق العالمي لأجهزة التلفزيون، نتيجة زيادة الطلب على منتجاتها من أجهزة التلفزيون العادية، LCD، وFPTV ( التلفزيونات المسطحة)، وذلك على الرغم من حالة الركود المنتشرة في أنحاء العالم.

طبقا لأحدث دراسات تحليل السوق، سجلت سامسونج حجم مبيعات يصل إلى 10.2 مليون جهاز تلفزيونLCD” شاشات الكريستال النقي ” بقيمة 6.73 مليار دولار في الربع الأخير من عام 2008، الأمر الذي منح سامسونج حصة من السوق تصل إلى 17.7% و 22 % على التوالي. وقد عزز هذا الأداء من مكانة سامسونج وصدارتها في السوق، لتحقيقها أعلى مبيعات وأعلى أرباح خلال العامين الماضيين.

علق كوانج هاك كوه، مدير فرع سامسونج القاهرة على تلك النتائج : “أظهرت سامسونج مرونة هائلة وخصوصا فيما يتعلق بمبيعات أجهزة التلفزيون، حتى في ظل التحديات الاقتصادية الحالية. لقد ارتفعت مبيعات سامسونج نظرا لمنتجاتنا المبتكرة عالية الجودة، مما أوضح أن المستهلك مازال مهتما بدقة التصميم وجودة المنتج. نحن نأمل في أن نحافظ على أدائنا القوي هذا العام مع إطلاق أجهزة LED و LCD ذات الشاشات المسطحة رقيقة الحجم ، والتي تتميز بأحدث التقنيات والتكنولوجيا التي ستضع معاييرا جديدة للسوق فيما يتعلق بجودة الصورة والتصميم”
وبالإضافة للطلب المتزايد على أجهزة LCD وFPTV، استطاعت سامسونج تحقيق المركز الأول في الحصة السوقية لأجهزة LCD بنسبة 19.7% للمبيعات و22.7% للأرباح، وبالنسبة لأجهزة FPTV كانت النسب 20.3% للمبيعات و23.1% للأرباح.

تتمتع سامسونج أيضا بمكانة قوية في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتواصل الشركة ريادتها في تلك الأسواق من خلال حفاظها على حصتها السوقية من الأرباح لأجهزة التلفزيون العادية، FPTV وLCD بنسب 32%، 38.8% و40% على التوالي. كما تمكنت سامسونج أيضا من الحفاظ على حصتها السوقية للمبيعات بنسب 37% لأجهزة LCD و 36.3 % لأجهزة FPTV.

في الوقت نفسه، كانت سامسونج الشركة الوحيدة ضمن الشركات الأربع الكبرى في الشرق الأوسط وأفريقيا التي ارتفعت أرباحها في العام الماضي بنسبة 31%، بفضل النمو الكبير الذي حظي به سوق أجهزة LCD، كما جاءت سامسونج بالمركز الأول في سوق أجهزة LCD في الربع الأخير من 2008 بنسبة 36% للمبيعات (للمرة العاشرة على التوالي) ونسبة 31% للأرباح (للمرة الثانية عشر على التوالي)

  • 10535
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE