×
×

"النيابة العامّة" تتبنّى خدمة الرسائل النصّية المقدّمة من "دائرة حكومة دبي الإلكترونية"

أعلنت “دائرة حكومة دبي الإلكترونية” عن تبنّي “النيابة العامّة” في دبي أخيراً “خدمة الرسائل النصّية القصيرة” (SMS)؛ الخدمة المتكاملة التي تتيح للمتعاملين من المراجعين والمحامين وأعضاء النيابة العامّة الاستعلام عن القضايا ومواعيد الجلسات والاستفسار عن نتائج القضايا وتسجيل الطلبات المحرّرة من قبل النيابة، من خلال إرسال رسالة نصّية قصيرة تتضمّن البيانات المتعلّقة بالاستفسار، مثل نوع القضية وتاريخها ورقمها التسلسلي.. وبتكلفة رمزية تبلغ 60 فلساً للرسالة.

وتندرج هذه الخدمة ضمن استراتيجية “دائرة حكومة دبي الإلكترونية” الرامية إلى توفير المعلومات والخدمات الحكومية عبر بوابتها الإلكترونية والتي تقدّم مجموعة من الخدمات الأخرى؛ بما فيها الدفع الإلكتروني والتعلّم الإلكتروني والاستضافة الإلكترونية، وغيرها.. كما تعدّ هذه الخدمة أحد الحلول الإلكترونية المبتكرة التي تطورها الدائرة بهدف الارتقاء بمستوى الخدمات الإلكترونية. ومن المتوقّع أن تتوسّع هذه الخدمة في المستقبل القريب لتشمل العديد من الهيئات الحكومية الأخرى.

وقال أحمد بن حميدان، مدير عام “دائرة حكومة دبي الإلكترونية”: “نواصل سعينا لتوفير الحلول المبتكرة والخدمات عالية المستوى التي تتلاءم مع التحوّل الذي تشهده دبي بوصفها مركزاً اقتصاديا عالمياً. وفي مجتمع تعدّ فيه السرعة والكفاءة عوامل رئيسة لتحقيق النجاح فإن توفير المنصّات الخدماتية إلكترونياً هو خطوة مهمّة لتحقيق استدامة التنمية ودعمها في الإمارة”.

وفي إطار تعليقه على هذه الخطوة، قال عصام عيسى الحميدان، النائب العام في إمارة دبي: “تشكّل هذه الخطوة بداية مرحلة جديدة في مجال توفير الخدمات القضائية نظراً لدورها في تسهيل الإجراءات القانونية واختصار الوقت وتخفيض النفقات العامّة مما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز التنمية الاجتماعية في دبي، وفي الدولة بصفة عامّة. كما حرصنا على تبنّي هذه الخدمة التي تدعم توجّهاتنا وخططنا المستقبلية للارتقاء بخدماتنا وفق أعلى المعايير العالمية بما ينسجم مع مسيرة التنمية والتحوّل الإلكتروني التي تشهدها الإمارة. كما نوفر، من خلال بوابتنا الإلكترونية www.dxbpp.gov.ae، الخدمات الإلكترونية للمتعاملين للاستفسار عن قضاياهم وتسجيل الطلبات الخاصة بالقضايا، والعديد من الخدمات الأخرى التي تسهم في تسهيل وتبسيط الإجراءات اعتماداً على أحدث التقنيات لنصل إلى تحقيق هدفنا المتمثل في تسهيل حياة الناس والأعمال في تعاملاتهم مع الحكومة.

من جانبه قال ثاني عبدالله الزفين، المدير التنفيذي لـ “دائرة حكومة دبي الإلكترونية”: “لأن دبي رائدة في مجال تطبيق نظام الحكومة الإلكترونية في المنطقة فنحن نحرص على تطوير خدماتنا واعتماد أعلى معايير الجودة لمواكبة وتيرة النمو والتطوّر التي تشهدها المنطقة والعالم بشكل عام. ويأتي إطلاق هذه الخدمة الجديدة في إطار مسيرة التحوّل الإلكتروني التي بدأناها منذ انطلاقتنا في العام 2001. وبالتأكيد سنعمل خلال الفترة المقبلة على تطوير هذه الخدمة لتشمل مختلف التعاملات الأخرى”.

وتوفّر “دائرة حكومة دبي الإلكترونية”، من خلال بوابتها الشاملة www.dubai.ae، الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين والزوّار والمؤسسات؛ بما فيها تسديد رسوم البلدية واستخراج تأشيرات الزيارة وتجديد البطاقات الصحية وتسجيل الشركات ودفع غرامات هيئة الطرق والمواصلات.

  • 10528
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE