×
×

فرص العمل في قطاع الاتصالات تغري الشباب القطري

باعتبارها واحدة من كبرى الشركات القطرية، استقبلت اتصالات قطر “كيوتل” في جناحها بمعرض قطر المهني 2009 أعداداً كبيرة من الزوار، وأبدى الكثير من الخريجين الجدد وذويهم رغبة كبيرة في التعرف بشكل أوسع على بيئة وظروف العمل لدى الشركة الأكثر نجاحاً في المنطقة.

وزار جناح كيوتل في المعرض عدد كبير من الطلبة من مختلف التخصصات، بما فيهم مهندسين، وأختصاصيين في اللغة، ومحاسبين، وخريجين من أقسام التسويق، وقام العديد منهم بتدوين بياناتهم بغرض الالتحاق بالعمل في الشركة.

وحسب دراسة غير رسمية أجريت في اليوم الأول لمعرض قطر المهني 2009 كان الاستقرار الوظيفي والمكافآت، وفرص العمل الدولية، والفرصة للعمل في مجال التقنية المتطورة من بين أكثر الأسباب التي دعت الخريجين للتفكير بالعمل لدى كيوتل.

وقد رسخت كيوتل سمعتها على أنها جهة العمل المفضلة بالنسبة للخريجين الجدد في قطر، وتوفر الشركة الفرص للموظفين المحتمل تعيينهم لتحقيق أهدافهم وطموحاتهم المهنية. وكان توسع الشركة في السنوات الأخيرة، وتواجدها في 17 بلداً ومضيها قدماً في تبني تقنيات البرودباند المتطورة مثل تقنية الجيل الثالث وتقنية الواي ماكس، من العوامل التي أثارت اهتمام المواطنين من الشباب القطري الطموح.

كما لاقى برنامج كيوتل للتقطير قبولاً ممتازاً في السنوات الأخيرة، ويتبين ذلك من تبوء مواطنين قطريين للعديد من المناصب المهمة في الشركة.

ويقول الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، المدير التنفيذي للخدمات العامة والموارد البشرية للمجموعة في كيوتل: “بذلت كيوتل جهوداً كبيرة لتصبح جهة العمل المفضلة في المنطقة. وتثبت ردة الفعل الرائعة التي لمسناها لدى الخريجين المهتمين بالعمل لدى كيوتل في معرض قطر المهني أننا نتقدم بخطى واثقة للوصول إلى هذا الهدف”.

ويتواجد مختصون من جميع وحدات وأقسام مجموعة كيوتل في جناح كيوتل بمعرض قطر المهني 2009 لتقديم الشرح اللازم وعرض الفرص المتاحة في بعض وحدات الأعمال في كيوتل. بالإضافة إلى توزيع بعض الهدايا العينية لزوار الجناح مثل حقائب أجهزة الكمبيوتر المحمول، والأقلام وغيرها من الهدايا، التي تحمل علامة كيوتل.

واختتم الشيخ سعود حديثه بالقول: “إننا نبحث عن الخريجين الطموحين والجادين في أعمالهم للالتحاق بفريقنا في كيوتل. فلدينا فرصاً للراغبين في تجربة العمل لدى أفضل شركة في المنطقة، وإنني واثق من بلوغهم أعلى المراتب الوظيفية بجدهم واجتهادهم”.

ومن جانبها، توفر كيوتل مجموعة كبيرة من الوظائف، والتي تشمل وظائف المهندسين التقنيين العالية، والإدارة المالية للاستثمارات العالمية، ونظم الموارد البشرية الدولية، إضافة إلى وظائف التسويق وخدمة العملاء.

وتسعى كيوتل من خلال برنامج التقطير الذي تطبقه إلى تطوير وخلق الفرص المتنوعة أمام المواطنين القطريين. ويهدف البرنامج إلى استقطاب أفضل المهارات والاحتفاظ بالمواطنين القطريين، وذلك لسد احتياجات الشركة المتزايدة في ناحية الأعمال.

ويقام معرض قطر المهني 2009 في مركز الدوحة للمعارض خلال الفترة من 12 إبريل لغاية 16 إبريل 2009.

  • 10527
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE