×
×

نيلسن "نظام قياس المواقع الالكترونية Web Measurements "

: أعلنت شركة نيلسن طرحها اليوم في أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “أنظمة قياس أنشطة مستخدمي الانترنت” و “حلول تحليل المواقع الاليكترونية” ، حيث كان لـ Maktoob.com الشركة الرائدة في مجال النشر الاليكتروني قصب السبق في المنطقة وذلك بتوقيعها اتفاقية استفادة من خدمات نيلسن اون لاين.

ستشترك Maktoob.com في خدمة نيلسن سايت سينز Nielsen SiteCensus – أسلوب تحليل المواقع الاليكترونية على نطاق العالم والتي تزود بآراء عملية حديثة وفاعلة عن سلوك استخدام زوار المواقع الالكترونية – بالإضافة إلى خدمة ” نيلسن ماركت انتليجينس Nielsen Market Intelligence التي تقدم مزايا كيفية التنافس عبر شبكة الانترنت باستقلال وأداء مقارب للواقع وترتيب بيانات المواقع الاليكترونية التي يتم مراجعتها وإدخال ودفق انسياب البيانات لأنشطة المواقع الاليكترونية للهواتف والفيديو. إن خدمات نيلسن يمكنها تدقيق وتقصي مسار أميز مستعرضات المواقع الاليكترونية والتأثيرات الانطباعية للصفحات الاليكترونية وتكرار الاستخدام ومدة الجلسة بالإضافة إلى حلول قياس أخرى تعزز التقييم الشامل الحالي لحركة مرور وانسياب المعلومات سواء محليا أو عالمياً للمواقع الاليكترونية التي تتم مراجعتها.

وذكر المدير التسويقي لـ Maktoob.com السيد عبدالله دباغ ” نؤمن بان اشتراكنا في خدمات وأدوات حلول تدقيق وتحليل المواقع الالكترونية سيعزز من تطوير خدماتنا للمستخدمين ومن ثم تعزيز تجربة استخدامهم لموقعنا الاليكتروني” .

تعتبر حالياً ” مكتوب” بوابة رائدة للمواقع الاليكترونية ذات خدمات كاملة وتزود مستخدمي شبكة الانترنت العرب بأدوات اتصال ومعلومات فعالة، بالإضافة إلى كونها أول شركة تقدم خدمات البريد الاليكتروني باللغتين العربية والانجليزية حول العالم كذلك يمنح موقع (Maktoob.com ) خدمات ومزايا كثيرة للتواصل الالكتروني عبر التواصل الاجتماعي والمدونات والأخبار وكثير من قنوات الترفيه والتسلية.
إن استخدام أداة قياس انترنت مستقلة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يساعد المعلنين زيادة موازنة إعلاناتهم على شركة الانترنت ( اون لاين) ومن ثم بناء قاعدة عملاء وشركات فاعلة تحفز زيادة الرغبة في الحصول على وسيط إعلامي يمثل قناة لتنفيذ أنشطة الاعلان والدعاية.

وأشار كبير مدراء التطوير التجاري لخدمة نيلسن اون لاين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، السيد ديجيو سيمبرون إلى اعتباره أن هذه خطوة هامة في مسار تأسيس انتشار وسائط إعلام الكتروني عبر شبكة الانترنت مما يحفز المعلنين لزيادة ميزانياتهم للإعلان عبر الانترنت ومن شان ذلك أن يعود بالفائدة للشركات المتخصصة في الدعاية والإعلان عبر الانترنت خاصة التي تشترك وتستخدم خدمة “ماركت انتليجينس سيستيم Market Intelligence System ” . ومن شان الشركات المتخصصة في الدعاية والإعلان عبر الانترنت الحصول على معلومات ذات جودة عالية وتعدد أدوات التخطيط المفيدة ومن شان ذلك تعزيز قدرة المعلنين على تنفيذ حملات فاعلة ” .

وفعليا نجد أن نيلسن اون لاين قد قامت بتغطية وتدقيق أنشطة مستخدمي شبكة الانترنت وكذلك لأنشطة الإعلان والدعاية عبر رقعة جغرافية تمثل 80% من أنشطة شبكة الانترنت العالمية وتشمل تغطية نيلسن اون لاين دولاً مثل بريطانيا وفرنسا واسبانيا وايطاليا وألمانيا وبلغاريا وجنوب أفريقيا وسويسرا والسويد واستراليا ونيوزيلندة والصين وتايوان وسنغافورة واليابان وأمريكا وروسيا ودول أخرى عديدة.

وأضاف المدير التنفيذي الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد بيوش ماثيور ” لا توجد شركة إعلام تقبل مخاطرة استخدام أنظمة قياس غير مجربة من قبل، خاصة في مثل هذه الأوقات، وهذا ما جعل شركة نيلسن تطرح مجموعة حلول بمزايا ضمان لأداء الأنظمة بشكل موثوق ويعتمد عليه لإدارة كل العمليات اليومية ” .

  • 10502
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE