×
×

" IDC تصنف "إي إم سي" كشركة رائدة في سوق برمجيات التخزين

قادت إي إم سي EMC، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول البنى التحتية والمدرجة للتداول في بورصة نيويورك تحت الرمز: EMC، سوق برمجيات التخزين العالمية من حيث معدل الإيرادات الإجمالي للعام 2008، وذلك وفقاً للتقرير الفصلي العالمي الخاص ببرمجيات التخزين والصادر عن شركة الأبحاث المستقلة آي دي سي IDC في مارس 2009.

وبالإضافة إلى ريادتها لسوق برمجيات التخزين طوال سنة 2008، تبوأت الشركة مكانة الريادة أيضاً في ثلاثة فئات برمجية، وهي: تطبيقات التخزين، وإدارة أدوات التخزين، وإدارة التخزين. وفي قطاع إدارة أدوات التخزين الخاصة بالبرمجيات للعام 2008، فقد نمت إيرادات “إي إم سي” بأكثر من ستة أضعاف من حصة إيرادات أقرب منافسيها في السوق. كما نمت إيرادات “إي إم سي” السنوية بنسبة بلغت أكثر من 20 بالمائة في قطاع برمجيات حماية واستعادة البيانات على مدار العام، متجاوزة بذلك السوق وكافلة منافسيها الأربعة في السوق.

ووفقاً لشركة الأبحاث السوقية المستقلة آي دي سي، حققت إي إم سي نمواً سنوياً بلغ 11 بالمائة لتراخيص البرمجيات وإيرادات الصيانة خلال العام 2008، وذلك عند الجمع بين الريادة التي تتمتع بها الشركة في سوق برمجيات التخزين مع المجالات الرائدة الأخرى في قطاع البرمجيات مثل الحلول الافتراضية، وإدارة وأرشفة محتوى البيانات الخاصة بالشركات، وإدارة الموارد، وأمن المعلومات. كما شكلت البرمجيات نسبة 40 بالمائة من إيرادات “إي إم سي” للعام 2008.

وفي هذا الصدد قال بي جي جينكينز، كبير نواب رئيس قسم التسويق العالمي لدى إي إم سي: “تستمر إي إم سي بإظهار القوة والتنوع الكبير الذي تتمتع به حلولها من البرمجيات المتنوعة من خلال ريادتها لسوق البرمجيات. فقد تمكنا، خلال العام 2008، من توفير الكثير من المزايا البرمجية الجديدة والمحدثة التي ساعدت عملائنا على خفض التكاليف، وتبسيط الإدارة وتوسعة بيئات العمل، وتلبية المتطلبات الجديدة لحماية البيانات، والتحكم بالنمو الهائل للمعلومات. وقد استمرت الشركة بتوسعة الدعم للبرمجيات الخاصة بالبيئات الافتراضية من خلال إضافة الكثير من المزايا والوظائف في مجالات متنوعة مثل النسخ الاحتياطي، وإعادة نسخ وتكرار البيانات، وإدارة الموارد. وبالإضافة إلى ذلك، فقد استمرت “إي إم سي” في توسعة عدد من نقاط التكامل الرئيسية بين برمجيات إي إم سي للتخزين ومنتجاتها من الأجهزة خلال العام 2008، الأمر الذي ساعد العملاء كثيراً عبر توفير عدد من الحلول الأساسية التي تعمل على تعزيز الكفاءة وتقليل المخاطر والحد من تكاليف الملكية”.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة إي إم سي في 6 مارس 2009 عن كونها الشركة الأولى في توفير أنظمة أقراص التخزين الخارجية مرة أخرى خلال العام 2008، وذلك وفقاً أحدث التقارير الفصلية العالمية لأنظمة أقراص التخزين الخارجية والصادرة عن شركة الأبحاث المستقلة آي دي سي IDC في مارس 2009.

  • 10499
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE