×
×

مدينة دبي للإنترنت تمهد الطريق لرواد أعمال الإنترنت

قال مالك سلطان آل مالك، المدير التنفيذي لمدينة دبي للإنترنت، العضو في تيكوم للاستثمارات إن دعم العاملين في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والإعلام الجديد لتطوير أفكار واستراتيجيات لمشاريع على الشبكة العالمية يعتبر أمراً أساسياً لتطوير قطاع ريادة الأعمال في المنطقة.

تشارك مدينة دبي للإنترنت، أكبر مجمع لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة في مؤتمر الإنترنت ورواد الأعمال (2009 Submit) الذي تنظمه شركة سبين بيتس وأرقام دوت كوم، ويجمع رواد الأعمال وخبراء الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط تحت مظلة واحدة، وذلك خلال الفترة من 8 – 9 أبريل. وسيركز الحدث الذي يقام في فندق وسبا الحبتور جراند بدبي على قضايا متعددة في قطاع الإنترنت، لتسليط الضوء على مختلف المجالات في هذا القطاع من التسويق والتقنية إلى التصميم وريادة الأعمال.

وقد دعت مدينة دبي للإنترنت الخبراء والعاملين في قطاع الإنترنت لتوسيع نطاق مناقشات المؤتمر لتشمل تطوير استراتيجيات مبتكرة للمشاريع القائمة على الإنترنت بهدف تعزيز تنوع اقتصاد المعرفة بما يتواكب مع متطلبات العصر الجديد، عصر مشاريع أعمال الإنترنت.

وقال مالك سلطان آل مالك: “في الوقت الذي نجحت فيه دبي بتكريس سمعة طيبة كبيئة ملائمة ومحفزة للأعمال، فإن النمو في مشاريع الإنترنت ووسائط الإعلام الجديدة سيكون أحد أهم مجالات التركيز خلال عام 2009. ولا شك أن تطوير نماذج لأعمال الشبكة الإلكترونية وتقنيات جديدة لتمكين الشبكة سيسهل التعاون بين الشركات المالكة للمحتوى، ومطوري البرمجيات والمستخدمين النهائيين، الأمر الذي من شأنه تأسيس خريطة شاملة لأصحاب المشاريع الجديدة على الإنترنت، بما يساعدهم على تحقيق أحلامهم”.

وأضاف بقوله: “نحن سعداء للغاية بشراكتنا مع مؤتمر الإنترنت ورواد الأعمال (2009 Submit) في إطار سعينا الدائم لتوفير كل الدعم والمساندة لرواد مشاريع الإنترنت في المنطقة”.

وستتضمن قائمة المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر نخبة من خبراء شبكة المعلومات العالمية، من بينهم سيمون برونزي، المسؤول عن خدمات الشبكة في شركة أمازون، وراي ملحم، نائب رئيس شركة موتورولا في الولايات المتحدة، ورايان كارسون، الشريك المؤسس لشركة كارسونيفيايد، والذي يدير مؤتمرات وندوات حول الإنترنت ساهمت في تمكين مصممي ومطوري الشبكة في كافة أنحاء العالم من تطوير تطبيقاتهم الخاصة في مجال الإنترنت.

بدوره قال طارق العسيري، الشريك المؤسس في أرقام دوت كوم: “هناك خط رفيع بين النجاح والفشل في مشاريع الإنترنت، كما في أي مشروع آخر، وسيعرض مؤتمر (SUBMIT 2009) آراء ووجهات نظر عديدة حول عناصر ومحاور نجاح مشاريع الشبكة. كما سيقدم المتحدثون في المؤتمر أفكاراً قيمة حول ريادة الأعمال والتكنولوجيا والتسويق والتصميم من منظور عالمي وإقليمي”.

وقد ساهمت بعض من أهم الاتجاهات الناشئة في مجال مشاريع الشبكة في خلق معظم المواقع ذات السمعة العالمية اليوم، والتي توفر للأفراد حول العالم إمكانيات واسعة للدخول إلى العالم الافتراضي للشبكات الاجتماعية ومواقع تبادل المحتوى.

وستواصل مدينة دبي للإنترنت، ومن خلال جهودها لتعزيز ريادة الأعمال، التركيز على الطرق الكفيلة بالحفاظ على معدلات النمو الاستثنائية التي شهدها قطاع تكنولوجيا المعلومات خلال السنوات القليلة الماضية.

هذا، وتستضيف مدينة دبي للإنترنت معظم الشركات في قائمة فورتشن للشركات الخمسمائة الكبرى، إضافة إلى أكثر من 1000 شركة رائدة ذات اختصاصات متنوعة ضمن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات. وقد شهدت المدينة نمواً ملحوظاً لتشكل اليوم مركزاً عالمياً لشركات تقنية المعلومات والاتصالات، في حين تسعى المدينة إلى دعم توجه المنطقة نحو تعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة.

يذكر أن (2009 Submit) يعد أول مؤتمر للإنترنت ورواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط يركز على الأفكار والاستراتيجيات الكفيلة بتطوير مشاريع الإنترنت.

  • 10495
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE