×
×

هيئة تنظيم الاتصالات تمكن مزودي الخدمات من استخدام البنية التحتية النحاسية لبتلكو

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات مؤخراً، استشارة حول تفكيك الدائرة المحلية لشبكة بتلكو، وهي عملية تمكن المشغلين الآخرين المرخص لهم من استخدام والنفاذ إلى التوصيلات السلكية (الأسلاك النحاسية) التي تصل البدالات التابعة لشركة بتلكو بمباني الزبائن.

تتألف هذه الاستشارة من عدة أوراق وهي استشارة حول منهجية تنفيذ خدمات تفكيك الدائرة المحلية، ومسودة قرار حول هيمنة بتلكو في أسواق الجملة لخدمات البرودباند، ودراسة حول تفكيك الدائرة المحلية بالإضافة إلى مسودة أمر صادر إلى شركة بتلكو لتقديم خدمات تفكيك الدائرة المحلية.

وبعد طرح هذه الاستشارة، عقدت الهيئة ورشة عمل لمساعدة المشغلين على تقديم ملاحظاتهم حول تفكيك الدائرة المحلية وفهم مختلف جوانب هذا الموضوع، وحضر ورشة العمل هذه ممثلون عن ثلاثة عشر مشغل مرخص له.

وقال مدير عام الهيئة السيد ألن هورن: “إن حصول المستهلكين على خدمات إنترنت تنافسية عبر توصيلات فائقة السرعة وبأسعار تنافسية دولياً أمر أساسي لدعم التنمية الاقتصادية، وكذلك تحقيق مبادرات الحكومة الإلكترونية على النحو المنصوص عليه في الرؤية الاقتصادية 2030. والخطوة الأخرى التي تساعد على تحقيق هذا الهدف هي توفير خدمات الدائرة المحلية للمشغلين الآخرين بشروط قائمة على التكلفة. وتستفيد مملكة البحرين من التجارب الدولية في هذه المبادرة الهامة”.

وقال مدير شئون السوق والمنافسة بالهيئة السيد عادل درويش: “إن الهيئة تهدف إلى دعم تطوير خدمات البرودباند فائقة السرعة التنافسية لصالح المستهلكين. وقد أثبتت ورشة العمل هذه اهتمام القطاع بخدمات تفكيك الدائرة المحلية ونحن نشجع المشغلين على دراسة أوراق الاستشارة وتقديم ملاحظاتهم بشأنها”.

إن شركة بتلكو ملزمة بموجب قانون الاتصالات بتوفير النفاذ إلى بدالاتها المحلية للمشغلين المرخص لهم مما يسمح لهم بالوصول إلى المستهلك النهائي. وهذا يهدف إلى دعم توفير خيارات تنافسية في الخدمات عبر شبكة بتلكو للنفاذ وكذلك السماح لمزيد من الابتكار في مجال الخدمات والسرعات. وستكون خدمات الدائرة المحلية المفككة متاحة للمشغلين المرخص لهم المنافسين بالإضافة إلى خدمات البيع بالجملة الحالية المقدمة من بتلكو.

يمكن الاطلاع على أوراق الاستشارة على الموقع الإلكتروني للهيئة www.tra.org.bh. وتدعو الهيئة الأطراف المهتمة إلى تقديم ملاحظاتها بحلول الساعة الرابعة من مساء يوم الخميس، الموافق 7 مايو 2009.

  • 10494
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE