×
×

مؤتمر روّاد أعمال الإنترنت يقدّم رؤية إيجابية للشركات المحلية الناشئة

يجتمع روّاد أعمال شبكة الإنترنت من جميع أنحاء العالم ومطوّرو التطبيقات الإلكترونية إلى جانب متخصصين في قطاع التسويق هذا الأسبوع في دبي لمناقشة المتطلبات اللازمة لإطلاق المشروعات القائمة على شبكة الإنترنت بشكل ناجح في هذا الوقت الذي يعتبر الأفضل لخوض هكذا نوع من المشاريع في العالم العربي.

ينعقد مؤتمر “سبميت 2009” (SUBMIT 2009) تحت رعاية مدينة دبي للإنترنت في الفترة الواقعة بين 8-9 أبريل، وهو أول حدث في منطقة الشرق الأوسط يجمع روّاد الإنترنت والمختصين ويركّز على إنشاء وإطلاق المشروعات الجديدة القائمة على شبكة الإنترنت.

وفي هذا الصدد، قال رايان كارسون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “كارسونيفايد” (Carsonified) للاستشارات في قطاع الإنترنت والتي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها: “هذا هو الوقت المثالي لإطلاق مشروعات جديدة قائمة على شبكة الإنترنت سواءً في أوروبا أو في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.”

وأضاف كارسون، وهو أحد المتحدثين في المؤتمر: “هناك إجماع بأن تحظى شركات الإنترنت الناشئة بفرصة أكبر للنجاح إذا ما انتقلت إلى وادي السيليكون في أمريكا. ومع أن هذا الأمر ينطبق على بعض الأعمال أو الشركات الجديدة، إلا أنّه لا يشكل القاعدة الأساسية. ففي الآونة الأخيرة، لم يتوقّف مستوى الدعم والموارد المتاحة لشركات الإنترنت الناشئة المتواجدة خارج الولايات المتحدة الأمريكية، عن التزايد الذي لم يعرف وقتًا محددا، فإذا كانت لديك فكرة ممتازة وبعض المهارات في إدارة الأعمال، لا يوجد سبب يمنعك من إطلاق وتأسيس شركة ناجحة على شبكة الإنترنت مركزها في دبي أو أي مكان آخر من المنطقة”.

ومن جهته، قال طارق العسيري، الشريك المنظّم والمؤسس الشريك للموقع الالكتروني أرقام دوت كوم (Argaam.com): “مؤتمر ” يعالج سبميت 2009″ السلسلة الكاملة من قضايا الشركات الناشئة، بدءًا من التصميم، والتجهيزات التكنولوجية والتمويل حتى قابلية الاستعمال، ومجتمعات المستخدمين على الشبكة، والتسويق.” وأضاف: “ستقدّم مجموعة متحدثي حلقة النقاش رؤى قيّمة في مجال الأعمال والتقنية والتسويق والتصميم من وجهات النظر لإقليمية والدولية”.

فضلا عن كارسون، البرازي والعسيري تشمل مجموعة المتحدّثين المؤثّرين سايمون برونوزي، موجّه خدمات الشبكة في أمازون دوت كوم Amazon.com، وروبيرت هوكمين جونيور، مؤسس ميسكيتو Miskeeto ومؤلّف الكتاب الأكثر مبيعا في أمازون “تصميم المعروف” Designing the Obvious، وراي ملحم، مدير ورئيس مجلس إدارة AdvancedIO، إلى جانب محمد مروان مداح، مؤسس ستارت أب أرابيا. أمّا الموضوع الرئيسي للمؤتمر فسيدور حول تزويد روّاد الأعمال في حقل الإنترنت ومدراء الشبكات بالرؤية الثاقبة لبعض الأفكار ولكيفية تطوير استراتيجيات ضرورية لإنشاء شركة ناجحة فعلا على شبكة الإنترنت.

أضاف كارسون: “يطلق الناس تطبيقات على شبكة الإنترنت ومشروعات إنترنت جديدة في كل أنحاء العالم وفي العديد من اللغات المختلفة”. “إنّ روّاد أعمال شبكات الإنترنت حول العالم متحمّسين ومندفعين تماما كأمثالهم في “وادي السيليكون”، وبما أنّ الإنترنت في تطوّر مستمر، فهناك فرص أكثر وأكثر لتطبيقات شبكات إنترنت ومشروعات جديدة خارج سوق الولايات المتحدة”.

من المتوقّع أن يقدّم مؤتمر سبميت فرصة رائعة للمدعوين للاجتماع مع رجال الأعمال والمتخصصين الآخرين في مجال الإنترنت من حول المنطقة والتشارك بالأخبار والمعرفة والتفكير بالابتكارات والتطوير في قطاع الإنترنت في المنطقة.

وقال رضا البرازي، منظّم المؤتمر وشريك في “سبين بيتس” شركة تطوير شبكة الإنترنت التي تتخذ من دبي مقراً لها: “إنّها لفرصة رائعة لروّاد أعمال الإنترنت في العالم العربي”. “و سيركّز هذا المؤتمر بشكل كبير على المساعدة في تنشيط فرص المشروعات الرائدة في المنطقة بما في ذلك الشركات الناشئة وتلك التي تشملها مظلة الشركات”.

  • 10487
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE