×
×

"إنموشن" من "ميديا سوليوشنز" تقود مؤتمرات الانترنت في الامارات العربية المتحدة

أكد خبير تقنية معلومات بارز مؤخراً أن مؤتمرات الانترنت يمكن أن توفر الوقت والمال وتزيد الانتاجية.

وأضاف ألطاف علي محمد، المدير التنفيذي لشركة “ميديا سوليوشنز” (Media Solutions) ومقرها في الامارات العربية المتحدة: يعتبر السفر من أجل اجتماعات العمل وسيلة جيدة للالتقاء مع شركاء العمل وتفهم أعمالهم، ومع ذلك، علينا الإقرار بأن السفر يشكل أيضاً ضغطاً قوياً على الوقت والمال والموارد، وخصوصاً في هذه الأوقات الاقتصادية الصعبة المليئة بالتحديات. ان مؤتمرات الانترنت يمكن أن تخفض ما نسبته 94% من إجمالي تكاليف الاجتماعات.

وأوضح قائلاً: إن إجراء الاجتماعات عبر برمجيات مؤتمرات الانترنت يوفر حلاً مباشراً وفورياً لتعزيز مستويات الانتاج، وتقليص وقت صنع القرار وإدارة ميزانية إيجابية وفقا لدراسة مستقلة أجراها موقع www.webconferencing-test.com.

وتابع قائلاً: لقد أظهر البحث الأخير أن فوائد مؤتمرات الانترنت مقارنة مع لقاءات الاعمال التجارية التقليدية لا تتطلب سوى ما نسبته 6% فقط من تكلفة لقاءات الأعمال وجها لوجه*.

من جهتها قالت سوزان بليك نائبة الرئيس لشركة مومينتوم كونفيرنسينغ كوربوريشن وهي شركة شريكة تكنولوجية لميديا سوليوشنز، ان تطبيقات المؤتمرات بالانترنت شهدت زيادة نسبتها 20% في العام الماضي فقط.

واضافت أن الوضع الاقتصادي يشكل عنصراً أساسياً من نسبة النمو، بالاضافة إلى توجه الكثير من الشركات لحماية البيئة وتقليص نسبة انبعاثات الكربون.

وتابعت بليك قائلة ان “إنموشن” وهي برمجيات مؤتمرات بالانترنت تستطيع جمع شركاء العمل معاً من مواقع عديدة حول العالم لمشاركة المعلومات في بيئة تفاعلية على شبكة الانترنت. وتتوفر برمجيات “إنموشن” في الامارات العربية المتحدة لدى شركة “ميديا سوليوشنز”.

يذكر أن نظم أجهزة فيديو المؤتمرات ما زالت تستخدم بكثرة في الشركات الكبرى، ولكن تكلفة هذه النظم بالنسبة للشركات الصغيرة ذات الميزانية الصغيرة تعتبر ثروة كبيرة ولا يمكنها الحصول عليها. إن تطبيقات “إنموشن” من “ميديا سوليوشنز” هي نظام مؤتمرات بالانترنت يسمح باستخدام متعدد الأطراف وبأسعار معقولة جداً.

واضافت ان “الأخضر” عنصر ذي قيمة مضافة، وتمكن برمجيات “إنموشن” عملائنا من التأثير بصورة إيجابية على البيئة، بحيث تجري الاجتماعات ودورات التدريب عبر مؤتمرات الانترنت وتصل إلى فرق الأعمال والتدريب والموظفين والاداريين والعملاء معا من مواقع جغرافية متعددة من دون التأثير سلباً على البيئة.

وقال ألطاف علي محمد أنه بينما لاقت مؤتمرات الانترت الترحيب في الاسواق العالمية، فهي ما زالت في مراحل مبكرة في دولة الامارات العربية المتحدة. وبعكس المؤتمرات بالفيديو فان “إنموشن” يمكن أن تعمل من دون الحاجة لاستخدام أجهزة وبرمجيات باهظة الثمن.

واختتم قائلا: يمكننا تهيئة أجهزة تقنية المعلومات مقابل 275 درهم شهرياً بحيث نقدم للشركة استخدام لا محدود لمؤتمرات الانترنت. ويمكن توصيل البرنامج عبر الانترنت ويعمل كبرمجيات أو تطبيقات خدمة (إس. إيه. إيه. إس)”.

  • 10485
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE