×
×

"إي إم سي" توفر معايير ريادية في مجال حوكمة المعلومات المتكاملة

كشفت اليوم إي إم سي (رمز تداول أسهمها في بورصة نيويورك: EMC)، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول البنية التحتية المعلوماتية، النقابَ عن حزمة حلول EMC SourceOne™ التي تدشِّن عهداً جديداً في مجال حلول الأرشفة والتنقيب عن المعلومات واكتشافها إلكترونياً وتحقيق التوافقية التامة، والرامية إلى تمكين الشركات بمنطقة الشرق الأوسط من إدارة فئات متعدِّدة ومتباينة من المحتوى عبر منصة مركزية، من أجل تطبيق معايير متسقة في مجال استبقاء المعلومات وإطلاقها وإدارة دورة حياتها بشكل كامل. وقالت الشركة العالمية إنَّ حزمة حلول EMC SourceOne™ تمكن الشركات من توفير أكثر من 50 بالمئة من تكلفة الملكيّة الكلية، وتحقيق عائد على الاستثمار في الحلول خلال 12 شهراً، وضمان التوافقية مع سياسات الحوكمة الداخلية والنظم والقوانين الخارجية، بل والحدّ من المخاطر المتصلة بعملية التنقيب عن المعلومات واكتشافها إلكترونياً (ما يُعرف اصطلاحاً باسم e-discovery).

وتوفر حلول EMC SourceOne™ منهجيةً مُدمجةً في مجال حوكمة المعلومات عبر استخدام عملية الأرشفة كتقنية تأسيسية، والمدعومة بإمكانية استبقاء المعلومات وإطلاقها ومن ثم إدارتها بشكل فعَّال، والمدعومة أيضاً بتقنية التنقيب عن المعلومات واكتشافها إلكترونياً كعملية متكرِّرة في بيئة الأعمال. وفي البداية، ستقوم حلول حلول EMC SourceOne™ بأرشفة الرسائل الإلكترونية والرسائل الفورية. فيما سيضافُ الدَّعم للملفات وتطبيقات “شير بوينت”، والتطبيقات المؤسسية، وملفات “إكس إم إل”، وأنواع المحتوى الأخرى في المستقبل. وأوضحت إي إم سي أنَّ الشركات التي تملك نحو 1000 صندوق بريد إلكتروني لموظفيها يمكنها أن توفر عبر نشر حزمة حلول EMC SourceOne™ ما معدّله مليون دولار أمريكي في السنة الواحدة. كما يمكن للشركات أن تحقِّقَ توفيراً يصل إلى 60 بالمئة في تكلفة التخزين وإنشاء النسخة الاحتياطية.

ويقول خبراء تقنية المعلومات إنَّ الشركات يمكنها عبر نشر حلول إدارة المعلومات الفعَّالة أن تقلِّل كمية المحتوى الذي تستبقيه الشركة وأن تضمن في الوقت نفسه إدارة المعلومات ذات القيمة أو الأهمية الخاصة بالشكل الأمثل، وحمايتها بشكل كامل، وتحقيق الاستفادة المُثلى منها. ووفقاً للتقرير الذي أصدرته المؤسسة البحثية والاستشارية العالمية جارتنر في 6 فبراير 2008 تحت عنوان: “اكتشاف المعلومات إلكترونياً: تخطيط المشروعات ووضع الموازنة 2008-2011” فإنَّ:
• ما يصل إلى 90 بالمئة من البيانات المخزنة مكرَّرة أو غير محدَّثة
• تستنفذ ملفات الرسائل الإلكترونية وملفات التخزين الشخصيّة والملفات المستمدّة من نظم أخرى ما يصل إلى 50 بالمئة من السعة التخزينية القرصيّة الشبكية
• تكلفة المراجعة القانونية لكلّ جيجابايت من البيانات قد تصل إلى 18,750 دولار أمريكي عند الحاجة إلى إجراء مثل هذه المراجعة

كما أشارت المؤسسة البحثية العالمية جارتنر إلى أن الشركات التي لا تملك سياسات واستراتيجيات مطبَّقة ومفعَّلة لأرشفة المحتوى سيزيد إنفاقها في مجال التنقيب عن المعلومات واكتشافها إلكترونياً خلال عامي 2008 و 2009 بمقدار الثلث مقارنةً مع الشركات التي تملك وتطبِّق حلولَ أرشفة فعّالة للمحتوى.

وفي هذا الصَّدد، قالت لورا ديبوا، مدير البرامج البحثية في المؤسسة البحثية والاستشارية العالمية “آي دي سي”: “تدعم حزمة حلول EMC SourceOne™ ما يمكن أن نسمِّيه حوكمة المعلومات السليمة والصائبة، وهي الوسيلة المُثلى للشركات الحريصة على تلبية احتياجاتها التوافقيَّة ومتطلباتها في مجال التنقيب عن المعلومات واكتشافها إلكترونياً عبر توفير الخصائص الوظائفية والتصنيفية والمراقبيَّة اللازمة لاستبقاء المحتوى المطلوب والاحتفاظ به وإطلاقه. وفي رأينا أنَّ منهجيَّة حوكمة المعلومات التي تتيحها حزمة حلول EMC SourceOne™ لا تمكِّن الشركات من صدِّ المخاطر الكامنة والحدِّ من أثرها فحسب، بل تمكنها أيضاً من إعادة الاستفادة من أصولها المعلوماتية بشكل أكثر فاعلية، وعلى النحو الذي يعزِّز إنتاجية مستخدميها ومكانتها التنافسية”.

هيكلية الجيل المقبل المبتكرة لحزمة حلول EMC SourceOne™
من أهمِّ دعائم حزمة حلول EMC SourceOne™ هيكلية الجيل المقبل المبتكرة التي تضمن أفضل توافرية ومرونة ممكنة. إذ تتسم حزمة الحلول EMC SourceOne™ بتصميم فريد يسهِّل تشغيلها بالشكل الأمثل عبر مزوِّد واحد للشركات المتوسطة ومن ثم تدريجها أفقياً لتلبية احتياجات الشركات العالمية الكبرى. إذ تتيح البنية التركيبية لحزمة حلول EMC SourceOne™ إضافة مصادر المحتوى الجديدة أو موارد الدعم الخلفية حسب الحاجة. إذ يدعم النظام إضافة الموارد المختلفة بطريقة دينامية بُغية تلبية احتياجات المهامّ اللحظيَّة مثل الحاجة إلى استيعاب كمية ضخمة من ملفات التخزين الشخصية بسرعة بالغة من أجل تلبية أحد طلبات التنقيب عن البيانات واكتشافها إلكترونياً.

وتتميز حزمة حلول EMC SourceOne™ ببنيتها الدولية الكاملة واللازمة لدعم متطلبات أعمال الشركات متعدِّدة الجنسيات. وعلى سبيل المثال، فإنَّ المواد المُؤرشفة والمخزنة في وحدة أرشفة الحزمة البرمجية إلى حين الحاجة إليها لدواع قانونية تتسم بدعم تام في مجموعة الحروف اللغة الأصلية، بما في ذلك اللغات ذات الحروف المعقدة، مثل عدد من اللغات الآسيوية. وفي هذه الحالة، تُستعاد المواد التي يتمُّ البحث عنها بالحروف الأصلية، كما يتمُّ تحويل لغة واجهة البحث إلى العديد من اللغات الأوروبية والآسيوية حسب طبيعة المواد المستعادة.

وتعليقاً على ذلك، قال مارك لويس، رئيس شعبة إدارة المحتوى والأرشفة في الشركة العالمية إي إم سي: “اعتمدت إي إم سي على خبرتها وريادتها العالمية في مجال حلول النسخة الاحتياطية، والأرشفة، وتحقيق التوافقية، والحلول التخزينية الطبقية المنظومة في تطوير هذه الحلول غير المسبوقة في مجال حوكمة المعلومات والتي يمكنها أن تؤتمت كيفية التنقيب عن المعلومات واكتشافها إلكترونياً ومن ثم تصنيفها وإدارتها واستبقائها وإعادة استخدامها وحذفها”. وتابع لويس قائلاً: “وتحقق هيكلية الجيل المقبل المبتكرة لحزمة حلول EMC SourceOne™ نقلةً نوعيةً أمام كافة الحلول المنافسة عبر توفير إمكانات الأتمتة المتقدمة، والتكامل المعمَّق مع تطبيقات الأرشفة، والتحكم المتقدِّم بسياسة الأرشفة، وعملية التنقيب عن المعلومات واكتشافها إلكترونياً، وعلى النحو الذي يضمن للشركات الحدّ من التكلفة التشغيلية ومخاطر حوكمة المعلومات على حدٍّ سواء”.

وتعدُّ إي إم سي الشركة العالمية الرائدة والوحيدة التي تزوِّد عملاءها بمثل هذا النطاق العريض من حلول حوكمة المعلومات، بدءاً من المنصات التخزينية ووصولاً إلى الحلول البرمجية والخدميَّة. وأما الشركات التي تملك بنيةً تخزينيةً معياريةً موحَّدةً فيمكنها أن تعتمدَ بشكل كامل على حزمة حلول EMC SourceOne™ وحلول EMC Celerra لتوفير حلول متكاملة من النهاية إلى النهاية. وعند اندماجها مع حلول EMC Centera، المنصة التخزينية الأرشيفية المتخصِّصة من إي إم سي، يمكن لحزمة حلول EMC SourceOne™ أن تلبي أكثر متطلبات التوافقية والحوكمة تعقيداً ودقةً في العالم. وبالإضافة إلى ذلك، توفر الخدمة الاستشارية EMC Consulting الإرشادات الاستراتيجية اللازمة لإدارة المعلومات بشكل فعَّال على امتداد المؤسسة، كما تساعد الشركات في صياغة سياسات المعلومات التي تلائم وتتلاءم مع أهداف الأعمال والمتطلبات التنظيمية بدقة عالية.

عائلة حلول EMC SourceOne™

• EMC SourceOne™ Email Management: تؤرشف الرسائل الإلكترونية الواردة إلى “مايكروسوفت إكستشينج” و”آي بي إم لوتس نوتس/دومنيو” ومنصة بروتوكول “إس إم تي بي” لنقل الرسائل الإلكترونية، والرسائل الفورية من أجل الارتقاء بالفاعلية التشغيلية لنظم الرسائل الإلكترونية، والحدّ من التكلفة الإنتاجية والتخزينية وتكلفة النسخة الاحتياطية، وتعزيز عملية استرداد الرسائل واستعادة النظام. وتوفر الحلول دعماً دولياً كاملاً وواجهة تطبيقات بستة لغات عالمية، هي: الفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية واليابانية والصينية المبسَّطة.

• EMC SourceOne™ Discovery Manager: تسهِّل عملية التنقيب والبحث بين كمية مهولة من المعلومات واكتشافها إلكترونياً، وهي تدعم الرسائل الإلكترونية المؤرشفة عبر حلول EMC SourceOne™ Email Management. كما يمكنها أن تجدَ بسرعة قياسية الرسائل الإلكترونية المؤرشفة وأن تستبقيها وتحميها وتغربلها وفق معايير بالغة الدقة عند الحاجة إلى الخضوع لإجراءات قانونية أو تنظيمية و/أو عند التحقق من شكوى مؤسسية. وتمَّ تصميم هذه الحلول بما يتوافق مع المعايير القانونية والإجرائية وهي تدعم نفاذ المحققين المخوَّلين بطريقة آمنة إلى المحتوى وجمع المعلومات اللازمة حسب الأعراف المعتمدة. وتوفر الحلول دعماً دولياً كاملاً وواجهة تطبيقات بأربع لغات عالمية، هي: الفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية.

• EMC SourceOne™ Discovery Collector: هي مجموعةٌ من الحلول المتمِّمة التي يمكنها أن تؤتمتَ عملية تعريف المحتوى غير المُهيكل وجمعه واستبقائه وإدارة السياسات ذات الصِّلة داخلياً، ويُقصد بالمحتوى غير المهيكل المواد “الطليقة” في مصادر البيانات المختلفة، مثل الحواسيب المكتبية، والحواسيب المحمولة، ونظم ملفات الإنترنت المشتركة، ونظم ملفات الشبكات، والوسائط التخزينية الشبكيّة، وحلول “مايكروسوفت إكستشينج”، و”شير بوينت”، وغيرها من مستودعات إدارة المحتوى.

هذا وستتوافر حلول EMC SourceOne™ Email Management و EMC SourceOne™ Discovery Collector في وقت لاحق من هذا الشهر. وأما حلول EMC SourceOne™ Discovery Manager فستتوافر في الجزء الأخير من رُبع السنة الحالي.

  • 10476
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE