×
×

اتصالات تنهي ربط أبوظبي كلياً ضمن مشروع (eLite)

أعلنت “اتصالات” اليوم السبت أنها بصدد الانتهاء من مشروع ربط مدينة أبوظبي بشبكة (eLite) وهي تقنية الألياف الضوئية من “اتصالات”، وذلك خلال النصف الثاني من العام الجاري، لتصبح أبوظبي هي العاصمة الأولى على مستوى العالم المربوطة كليا بهذه التقنية المتقدمة.

تعد خدمة “اتصالات” للألياف الضوئية (eLite) التقنية الأكثر تطوراً على المستوى العالمي على صعيد ربط الشركات والمنازل وتزويدها بتطبيقات النطاق العريض الانترنت عالي السرعة وإتاحة المزيد من خيارات الترفيه المنزلي مثل خدمة الفيديو عالية الجودة والوضوح (HD) وخدمة الفيديو عند الطلب (VoD) والألعاب الإلكترونية عبر الانترنت.

كما تقدم للشركات أيضاً حلول اتصالات متقدمة، وذلك نظرا لقدرتها على استيعاب المتطلبات المستقبلية المتنامية لعقود قادمة، نظراً للإمكانيات الهائلة التي تقدمها على صعيد السرعة وكفاءة الأداء، علاوة على أنها قادرة على توفير جميع الخدمات باستخدام وصلة واحدة من الألياف البصرية مما يجعلها اقل تكلفة وأكثر اعتمادية و بساطة، مقارنة باستقبال هذه الخدمات عبر خطوط ووصلات منفصلة ومنفردة، ويمكن من خلالها مثلا الحصول على خدمات الهاتف الثابت المتطورة، والتعليم عن بعد، متابعة حالات الرعاية الصحية، التطبيقات الأمنية، والعديد من الوظائف الأخرى.

كما تتميز خدمة “اتصالات” للألياف الضوئية (eLite) بقدرتها الكبيرة في الحفاظ على الإشارة الضوئية مع ضمان عدم تداخلها الأمر الذي يعني إجراء مكالمات هاتفية أكثر وضوحا، واستقبال تلفزيوني عالي الجودة بالإضافة إلى خدمات انترنت سريعة جداً.

وقال السيد محمد القمزي، الرئيس التنفيذي لـ “اتصالات “يمثل إعلان مدينة أبوظبي كأول عاصمة عالمية ترتبط بشكل كلي في خدمة الألياف الضوئية نقلة نوعية وقفزة هائلة على صعيد تحديث البنية التحتية لقطاع الاتصالات في دولة الإمارات، وإننا نسعى للانتهاء من الربط الكامل للعاصمة مع بداية النصف الثاني من هذا العام، كما يجري العمل حاليا على ربط إمارتي دبي والشارقة ضمن مشروع eLite”.

كما أعرب القمزي عن تفاؤله بحجم الفرص والتطور الذي يتيحه هذا التحول إلى الألياف الضوئية حيث قال “ستعمل تقنية “اتصالات” للألياف الضوئية (eLite) على الانتقال بواقع خدمات الاتصالات المقدمة لمستويات عير مسبوقة، خاصة على صعيد الانترنت عالي السرعة، حيث تقدم هذه التقنية سرعات هائلة تصل إلى 100 ميجابايت/ث، وكذلك خدمات البث التلفزيوني عالي الوضوح، الفيديو عند الطلب VOD وخدمات الألعاب والتسلية الإلكترونية. كما ستعزز استخدامات الانترنت للولوج إلى مجالات أوسع مثل الدراسة عن بعد والكشف الطبي والعرض الثلاثي الأبعاد (صوت وصورة وبيانات) وعقد المؤتمرات الدولية بشكل عالي الوضوح وإمكانية إدارة الأمن والمراقبة عن بعد وكل تطبيقات النطاق العريض التي يتضمنها منزل المستقبل”.

يأتي هذا الإنجاز الكبير، بعد أن دشنت “اتصالات” هذا المشروع في بداية العام 2008، وقامت بتوصيل أكثر من 300 ألف منزل في الدولة حتى الآن، وتعمل وفق جدول زمني يقضي بالانتهاء من توصيل كافة أنحاء الدولة مع نهاية العام 2011، بحيث تكون قد قامت حينئذ بتوصيل ما يزيد على 1.4 مليون منزل وشركة.

  • 10458
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE