×
×

"إتش بي" تبسط نموذج أعمال قنوات التوزيع وتحسن الدورة النقدية لعملائها

أعلنت “إتش بي” الشرق الأوسط، إجراء تحسينات على برنامج PartnerONE التابع لقنوات التوزيع بدءاً من 1 مايو 2009، موفرة بذلك عروضاً ميسرة ومبسطة من منتجاتها ومعاملاتها، إلى جانب أسعار تنافسية وتعويضات أفضل.

سيساعد التغيير شركة “إتش بي” على تقديم تكاليف مخفضة لموزعيها الرئيسيين وفعالية أكثر لمضاعفة القدرة التنافسية لديهم. إضافة إلى ذلك، سيستفيد شركاء “إتش بي” من الدورة النقدية المحسنة والتعويضات التي يمكن توقعها بصورة أكبر لتقليل آثار عدم الاستقرار الناتج عن الأوضاع الاقتصادية الراهنة.
مجموعات منتجات مبسطة لفرص مبيعات أكبر بتكاليف أقل
وكجزء من التغيرات، ستعمل “إتش بي” على تحسين استراتيجية تصميم مجموعات منتجاتها لزيادة فرص المبيعات لشركائها. وسيساعد جمع شركاء أجهزة وتجهيزات مجموعة الطباعة والتصوير الرقمي (IPG) من “إتش بي” تحت اعتماد وبرنامج شراكة واحد على منح مراكز إعادة البيع المعتمدة على منتجات مجموعة الطباعة والتصوير الرقمي من “إتش بي” مرونة أكبر في اختيار العروض التسويقية الخاصة بهم، مما يفتح المجال أمام فرص بيع جديدة. إضافة إلى ذلك، سيتمكن هؤلاء الشركاء من الاستفادة من نقطة اتصال موحدة تساعد على إدارة الحساب بكفاءة أكبر وتكاليف أقل من كلا الجانبين.

وستقوم مجموعة الأنظمة الشخصية (PSG) بتقديم مجموعات منتجات جديدة لفئة الأعمال الصغيرة والمكاتب الصغيرة (SBSO)، تضم أفضل فئات المنتجات التجارية والاستهلاكية الحالية. وستستفيد مجموعة المنتجات هذه من أسعارها المباشرة والواضحة كما ستتوفر للطلب بكميات كبيرة، مساعدة بذلك في تخفيض المنصرفات الإدارية وتكاليف سلسلة الإمداد لـ “إتش بي” وشركائها.

كما ستقوم “إتش بي” بتبسيط مجموعات منتجات مجموعة الطباعة والتصوير الرقمي ومجموعة الأنظمة الشخصية، بمخططات لتقليل عدد تشكيلات منتجات مجموعة الطباعة والتصوير الرقمي بنسبة تصل إلى 30 بالمائة خلال الشهور الستة القادمة، وتشكيلات منتجات مجموعة الأنظمة الشخصية لفئة الأعمال الصغير والمكاتب الصغير بنسبة تصل إلى 35 بالمائة. وسيؤدي هذا الخفض إلى المساعدة بشكل كبير في إنقاص الوقت الذي يقضيه شركاء إعادة البيع في اختيار التشكيلات والموزعون في إدارة مخزوناتهم.

قدرة أكبر على توقع الأرباح ودورة نقدية محسنة
وتعمل “إتش بي” على تبسيط نظام تعويض Pay for Results “الدفع على أساس النتائج” لكل من شركاء إعادة البيع والموزعين، وذلك بتقديم تعويضات منطقية ستعمل على مساعدة الشركاء عبر الصعوبات الاقتصادية الراهنة عن طريق إدخال التحسينات على الدورة النقدية وتزويدهم بقدرة أكبر على توقع أرباحهم.

وكجزء من تعديلات برنامج PartnerONE، ستقوم “إتش بي” بتطبيق التغييرات التالية:

• نظام تسعير واضح مسبقاً لمنتجات مجموعة الأنظمة الشخصية للأعمال الصغيرة والمكاتب الصغيرة ومخطط تعويض خطي بمعدل ثابت لشركاء إعادة البيع لمنتجات مجموعة الأنظمة الشخصية الأخرى، مما يساعد على تحسين قدرة توقع الأرباح وإنقاص التكاليف الإدارية المتعلقة بالحملات الترويجية والتعامل مع المطالبات المالية.

•نظام تعويض مبسط على مجموعة منتجات أجهزة وتجهيزات مجموعة الطباعة والتصوير الرقمي، مما يقلل الوقت والتكاليف الإدارية المتعلقة بوضع الأهداف ورصدها.

• إعادة موازنة هوامش الأرباح المركبة للموزعين بنظام تعويض مسبق، للمساعدة في تحسين الدورة النقدية للشركاء وذلك عن طريق تقليل اعتمادهم عن نظام الحسم اللاحق.

كما سيتمكن الشركاء من الاستفادة من فرص إضافية لكسب المزيد من الأموال في أعمالهم مع شركة “إتش بي”. وتتضمن هذه الفرص:

•تعويضات أعلى بنظام “الدفع على أساس النتائج” من مجموعة الطباعة والتصوير الرقمي، بالإضافة إلى تقديم مخططي أعمال سنوياً لأعمال مجموعة الطباعة والتصوير الرقمي، وبذلك سيتمكن شركاء إعادة البيع من الاستفادة من المكافآت الإضافية عند تحقيق أهداف المبيعات.

•معدلات تعويض ثابت أعلى لخدمات مجموعة الأنظمة الشخصية ومجموعة موسعة من الملحقات لمساعدة شركاء إعادة البيع على تنمية أعمالهم “الجانبية”، إلى جانب تعويض أكثر إلزاماً على أجهزة الكمبيوتر المكتبي والكمبيوتر الدفتري المتطورة.

•تعويضات أكبر لشركاء مجموعة الطباعة والتصوير الرقمي المتخصصين في منتجات كمحطات العمل وأجهزة الكمبيوتر الشبكي thin client.

وكجزء آخر من تغييرات برنامج PartnerONE، تقدم “إتش بي” لموزعيها الرئيسيين فرصاً جديدة لزيادة طلب العملاء. ومن ضمنها:

•سوق أكبر يوازي حجم أعمال أجهزة وتجهيزات مجموعة الطباعة والتصوير الرقمي، ومجموعات المنتجات الجديدة لمجموعة الأنظمة الشخصية للأعمال الصغيرة والمكاتب الصغيرة.

•تحسين توفر مجموعات منتجات الجديدة لمجموعة الأنظمة الشخصية للأعمال الصغيرة والمكاتب الصغيرة بأسعار أكثر انخفاضاً. وسيتم تدعيم مجموعة المنتجات بتمويل إضافي للتسويق المشترك لحملات توليد الطلب.

•مجال جديد بمجموعة الطباعة والتصوير الرقمي يتخصص ببرامج مبيعات محددة لقنوات البيع بمختلف فئاتها بالإضافة إلى مجموعة منتجات خدمات وحلول جديدة، تتضمن عقود الدفع حسب الاستخدام وبرمجيات إدارة الوثائق، للمساعدة في توسعة مدى عروض الشركاء.

•مؤسسة مبيعات القطاعات التي تم الإعلان عنها مؤخراً، التي يقع على عاتقها مسؤولية دفع مبادرات الشركاء في السوق المتوسطة لمجموعة أعمال حلول التخزين والخوادم بـ “إتش بي”.

وقال ألاستير إدواردز، محلل أول في شركة كاناليز: “لقد أصبحت عملية تعويض قنوات التوزيع أكثر تعقيداً حيث ركزت على التخفيضات خلال الخمسة عشر والعشرين عام الماضية ،” وأضاف “ونعتقد أن شركاء إتش بي سيرحبون بالنموذج المبسط الذي ابتكرته الشركة والذي سيمكنهم من خفض النفقات الإدارية ، وتوفير قدر أكبر من القدرة على التنبؤ في بيئة اقتصادية غير مستقرة”.

وقال أنيل كومار، مدير عام مجموعة الأنظمة الشخصية بـ”إتش بي” الشرق الأوسط: “في بيئة اقتصاد اليوم، لا يملك شركاؤنا إمكانية إهدار المزيد من الوقت أو الطاقة أو المال – لذا يجب علينا مساعدتهم في الاستفادة من أي فرصة لتحسين أعمالهم”. ثم أضاف “ونسعى في اتجاه تقديم نموذج أعمال ميسر ومبسط بصورة أكبر، كما نؤمن بأنه سيمنح شركائنا قدرة أكبر على توقع نتائج أعمالهم، وسيمكنهم من إنماء أعمالهم مع إتش بي والاستفادة منها بصورة أسرع”.

  • 10448
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE