×
×

حاكم دبي يأمر بتحويل "مبادرة" حكومة دبي الإلكترونية إلى "دائرة"

أعلنت “حكومة دبي الإلكترونية” عن عقدها أخيراً اللقاء الأول لكافة موظفيها، وتم خلاله عرض الاستراتيجية العامة للدائرة الجديدة وتوجهاتها لتعزيز اهتمامها بكادرها الوظيفي؛ بوصفها دائرة حكومية تم اعتمادها حديثاً؛ إنفاذاً للقانون رقم 7 لعام 2009 الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، بصفته حاكم دبي، والقاضي باعتماد “حكومة دبي الإلكترونية” دائرة حكومية، وتعيين أحمد بن محمد بن حميدان مديراً عاماً لها.

كما أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، قراراً بتعيين ثاني عبد الله الزفين مديراً تنفيذياً لـ “دائرة حكومة دبي الإلكترونية”.
وقد تم تكليف “دائرة حكومة دبي الإلكترونية”، ومقرها في ديوان الحاكم، بتحديد الاستراتيجية العامة للحكومة الإلكترونية وتوفير القيادة والتوجيه والإشراف على عمليات التحول الإلكتروني على مستوى الجهات الحكومية ووضع الإطار الهيكلي والسياسات والمعايير لإدارة تقنية المعلومات وأمنها وتوفير الخدمات الإلكترونية وإدارة المعرفة ورأس المال البشري وفق أفضل الممارسات العالمية.

وقال أحمد بن محمد بن حميدان، مدير عام “دائرة حكومة دبي الإلكترونية”: “نتقدم بالشكر الجزيل لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ولسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، على ثقتهما ودعمهما لـ “دائرة حكومة دبي الإلكترونية”. وسنكون ملتزمين تماماً بتعزيز مستوى تقديم الخدمات الإلكترونية في دبي وفقاً لأفضل المعايير العالمية. وتتمثل مهمتنا في المساعدة على تطوير المجتمع الرقمي بما يتيح لجميع المقيمين في الإمارة فرصة الاستفادة من مجموعة واسعة من الخدمات الحكومية المعتمدة على تكنولوجيا المعلومات”.

كما سلط بن حميدان الضوء على أهمية الموارد البشرية التي تضمها الدائرة الجديدة. قائلاً: “ستكون الموارد البشرية جانباً مهماً يستحوذ على قدر كبير من اهتمامنا، ونثق بأن الكادر المتميز من هذه الموارد المتوافرة لدينا سيساعدنا على الارتقاء بالدائرة إلى مستويات أعلى من التطور”.

  • 10436
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE