×
×

QNB يقدم عرضاً للاكتتاب الإلكتروني في أسهم فودافون

أعلن QNB عن استمراره في تطوير خدمة الاكتتاب الإلكتروني العام في قطر من خلال قنواته الإلكترونية.وقد قامت شركة فودافون قطر، وهي شركة مساهمة قطرية، باختيار QNB كأحد البنوك الرئيسية لإدارة استلام طلبات الاكتتاب في أسهم شركة الاتصالات الجديدة، والذي يستمر من 12 ولغاية 26 أبريل 2009 كما صرّحت الشركة.

وسيكون باستطاعة عملاء QNBو QNBالإسلامي، الذين يرغبون بالاكتتاب في أسهم الشركة، الاكتتاب إلكترونياً من خلال مجموعة قنواته الإلكترونية EAZYLife، التي تضم أيضاً خدمات EAZYinternet و EAZYSMS و EAZYATM

ومن خلال التسجيل لمرة واحدة في هذه الخدمة عبر زيارة أي من فروعQNB ، يمكن للعملاء المشاركة في جميع عمليات الاكتتابات الأولية وطرح الأسهم التي يديرها ويستلمها .QNB

وسيقوم البنك خلال الأسبوع الثاني من عملية الاكتتاب (19-26 أبريل 2009) بتمديد ساعات العمل في عدد من الفروع بحيث تمتد من الساعة السابعة والنصف صباحاً ولغاية الساعة الواحدة بعد الظهر، ومن الساعة الخامسة والنصف بعد الظهر ولغاية الساعة الثامنة مساءً. وتشمل هذه الفروع “حمد الكبير”، والسد والغرافة مع الفروع التي تتبع هذا البرنامج وهي الخليج الغربي والوكرة والريان والخور والدائري الثالث.

وتستغرق عملية الاكتتاب الإلكتروني بضع دقائق فقط، وهي متاحة على مدار الساعة خلال فترة الاكتتاب. وسيتم إرسال إشعارات مباشرة للعملاء من خلال الرسائل النصية القصيرة عن وضع التسجيل وعن تخصيص الأسهم والمبالغ المرتجعة في حال الفائض في الاكتتاب. كما أن هذه الخدمة متوفرة أيضاً خلال عطلات نهاية الأسبوع.

وتقدم خدمة الاكتتاب الإلكتروني من QNB تمويل الاكتتابات بأسعار منافسة وموافقة فورية للعملاء المسجلين في الاكتتاب. كما يمكن للمكتتبين إلكترونياً تقديم طلبات اكتتاب بالنيابة عن أفراد عائلاتهم أو الأشخاص الذين هم أوصياء عليهم.

ومن المعلوم أن QNB هو أحد البنوك الرئيسية في قطر والمنطقة في إدارة وتنظيم الاكتتابات الأولية حيث شارك بإدارة معظم الاكتتابات في الدولة منذ تأسيس سوق الدوحة للأوراق المالية في عام 1997.

والجدير بالذكر أن QNB قد أطلق في مطلع العام الجاري خدمة جديدة لأصحاب الأسهم في الشركات المحلية التي توزع أرباح أسهمها من خلال البنك حيث يمكن للمساهمين أصحاب الحسابات في البنك استلام أرباحهم من الأسهم مباشرة في حساباتهم بعد توزيعها مباشرة بدون الحاجة لزيارة فروع البنك.

للتسجيل في خدمة توزيع أرباح الأسهم، يتوجب على المساهمين امتلاك حساب لدى QNB وتعبئة الطلب الخاص بالخدمة والمتوفر في فروع QNB بدون أي تكلفة إضافية.

  • 10429
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE