×
×

"أكاديمية اتصالات" تعقد المؤتمر الأول لـ"خدمات التشغيل الرباعي وما بعدها"

أعلنت “أكاديمية اتصالات” اليوم عن تنظيم المؤتمر الأول لـ”خدمات التشغيل الرباعي وما بعدها”، يومي 13 و14 مايو المقبل، في مقر الأكاديمية بدبي. وذلك بدعم من “اتصالات” وشركة “الكاتل لوسنت”.

ويناقش المؤتمر أهم التطورات المتعلقة بخدمات التشغيل الرباعي مثل البيوت المتكاملة والبيوت الرقمية، حيث سيتعرف المشاركون على هذه التكنولوجيا المتطورة وقدرتها على تغيير وسائل الوصول لخدمات الاتصالات داخل منزل المستخدم.

وتوفر “خدمات التشغيل الرباعي” القدرة للمشغلين على تقديم خدمات الخط الثابت والانترنت ذو الموجة العريضة والبث التلفزيوني عبر باقة واحدة. وتزيد هذه الخدمات من قدرة مشغلي خدمات الاتصالات المتحركة من زيادة حصتهم في السوق، حيث توفر لهم خدمات التشغيل الرباعي القدرة على توفير خدمات الموجة العريضة المتطورة بالإضافة إلى الخدمات الصوتية. ويقوم مشغلو خدمات الخط الثابت حالياً بالاستفادة من خدمات التشغيل الرباعي التي تلبي احتياجاتهم يإضافة خدمات البث التلفزيوني إلى خدمات الاتصالات الصوتية والإنترنت ذو الموجة العريضة التي يقدمونها من قبل”.

كما سيحصل المشاركين فى المؤتمر على إمكانية التعرف على الفرص التي يوفرها هذا النوع الجديد من الخدمات، والتي تعد العملاء باستخدام مجموعة من الوسائل الإلكترونية المنزلية، بحيث يتمكن المستخدم من استخدام أجهزة التلفزيون للوصول إلى خدمات الاتصالات الصوتية وخدمات الفيديو والبيانات عبر جهاز يعمل كبوابة منزلية ذكية تقدمه شركة “سوفت أت هوم”، إحدى شركاء “اتصالات”، وإحدى المشاركين في المؤتمر.

ويعتبر توفير خدمات التشغيل الرباعي ذو أهمية كبير بالنسبة لمشغلي الخط الثابت في منافستهم مع مشغلي خدمات الاتصالات المتحركة، حيث تساعد هذه الخدمات على إقامة ميزة الاستدامة التي تحافظ على العائدات المرتفعة في متوسط الإيرادات لكل مستخدم.

وفي هذه المناسبة قال السيد ديفيد برينان، مدير عام “أكاديمية اتصالات”: “سوف يحصل المشاركون في مؤتمر “نظم التشغيل الرباعي وما بعدها” على فرصة التعلم من خبراء القطاع حول العديد من الموضوعات ذات الصلة مثل مستقبل تطور الخدمات المتكاملة، والتصميم الأنسب لخدمات التشغيل الرباعي والبيوت المتكاملة. وتعتبر هذه الموضوعات ذات أهمية كبيرة بالنسبة للمشغلين الراغبين دمج خدمات الموجة العريضة المتحركة مع الخدمات التي يوفرونها أصلاً، وبالتالي حماية هذا القطاع الهام من المنافسة”.

ويشارك في المؤتمر نخبة من المتخصصين في قطاع الاتصالات بالمنطقة لمناقشة الفرص والتحديات التي تواجه توفير خدمات التشغيل الرباعي على صعيدي الشبكات التكنولوجية وخدمة العملاء. وسيتطرق المؤتمر إلى أحدث التطورات في مجال استراتيجيات خدمات الاتصالات الثابتة – المتحركة المتكاملة، ونظام بروتوكول الانترنت عبر الوسائط المتعددة المسؤول عن تمكين الأجهزة الداعمة لخدمات بروتوكول الانترنت من الوصول إلى المحتوى نفسه والتفاعل معه بسهولة.

وتعتبر أكاديمية اتصالات مركزاً لتعليم التميز الوظيفي، وتفتح أبوبها لجميع الشركات والمؤسسات العاملة في المنطقة، فضلاً عن موظفي “اتصالات”. وتتمتع الأكاديمية بموقع مميز في منطقة المحيصنة بدبي، وتقدم دورات تدريبية في مجالات تطوير القطاع الحكومي، وتطوير الموظفين، وتقديم الاستشارات في مجال إدارة وتنمية الموارد البشرية، وإدارة الأعمال، والاتصالات والتعليم الإلكتروني، ويحتوي مبنى الأكاديمية على مرافق متميزة تشتمل على ستون قاعة مخصصة لتوفير خدمات التدريب الوظيفي، وقاعة للمؤتمرات، ونادي رياضي، ومسجد، ومطعم، وأماكن مجهزة للإقامة.

  • 10422
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE