×
×

"عذيب" السعودية ترفض حرب الأسعار وتعتزم تغطية 13 منطقة بـ"الواي ماكس"

أكد الرئيس التنفيذي لشركة اتحاد عذيب للاتصالات (جو GO) الدكتور أحمد بن عباس سندي أن الشركة ستبدأ بتقديم خدمة الإنترنت السريع المعتمد على تقنية الواي ماكس اللاسلكية في مدينتي الرياض وجدة كمرحلة أولى، على أن تصل التغطية إلى 13 منطقة في المملكة العربية السعودية قريباً.

وأوضح سندي -في حديث خاص لـ “الأسواق.نت”-: أن الشركة سنطلق خدمات الاتصالات الصوتية قريباً جدًّا، مشيراً إلى أن اتحاد عذيب استطاع على صعيد الكوادر البشرية الاعتماد على كفاءات سعودية شابة طموحة، حيث تجاوزت نسبة السعودة 60%، مع الاستعانة بأفضل الخبرات العالمية في مجالي الاتصالات وتقنية المعلومات.

وقال سندي إن اتحاد عذيب سيقوم بتقديم باقات متكاملة ومتنوعة لخدمة شرائح مختلفة من العملاء، مع الحرص على عدم الدخول في حرب أسعار مع المشغلين الآخرين، حتى عند ممارساتهم غير التنافسية، كون ذلك يضر بالقطاع ككل وبالمستخدم النهائي على المديين المتوسط والبعيد.

وأوضح: “نستهدف في المرحلة الأولى كلًّا من مدينتي الرياض وجدة، على أن تصل تغطيتنا إلى 13 منطقة في المملكة العربية السعودية قريباً، وسنطلق خدمات الاتصالات الصوتية قريبًا جدًّا”.

وأضاف سندي: “سوف نقدم الخدمة الممتازة بأفضل سعر ممكن، مع خدمات القيمة المضافة، لا نستهدف أن نكون الأرخص سعرًا، ولكن نهدف إلى أن نكون الأفضل قيمة، أضف إلى ذلك طبيعة تقنية الاتصالات اللاسلكية (الواي ماكس) التي نعتمدها، من حيث الفرص التي توفرها في الاتصال وحرية الحركة والتنقل، بحيث لا تكون الخدمة مقتصرة على المنزل، بل متحركة وفقاً لاحتياج وحركة المشترك، ليستفيد منها في كل مكان، إضافة إلى سهولة الإعدادات وغيرها من المميزات”.

وأوضح أن تحالف “اتحاد عذيب للاتصالات” منذ أن فاز بالحصول على الموافقة للرخصة الثانية للاتصالات الثابتة في المملكة، وهو يعمل وفق استراتيجية واضحة تهدف إلى الاستفادة من فرص النموّ الكبيرة في قطاعي إنترنت النطاق العريض والاتصالات الثابتة المطورة، والتي ما زال مستوى الخدمات المقدمة فيها لا يرقى لتطلعات المشتركين في المملكة، مبيناً أن “عذيب” ستقدم مجموعة من الخدمات هي الأحدث في المملكة والمنطقة كافة.

وأضاف: “على الرغم من الظروف الاقتصادية العالمية وإحجام عدد من الشركات السعودية عن طرح أسهمها، فقد تم الانتهاء من طرح الشركة للاكتتاب العام بنجاح تام، حيث تجاوزت التغطية 350%، لتصبح شركة اتحاد عذيب للاتصالات أول شركة يتم طرحها منذ أغسطس/آب 2008، إيماناً منا بقوة ومتانة الاقتصاد السعودي أولاً ثم الثقة الكبيرة في إستراتيجية وأهداف الشركة من قبل الشركاء المؤسسين وعموم المساهمين والفرص الواعدة التي يوفرها هذا القطاع، لنتجاوز مرة أخرى توقعات المحللين عند طرح الشركة للتداول، محققين ارتفاعات بلغت 70% في أول يومي تداول، لنكسب بذلك تحدي الثقة”.

وفي الساعة الثانية ظهر اليوم الثلاثاء 31-3-2009 بلغ سعر سهم عذيب 14 ريال مرتفعا 0.7% عن إغلاق أمس.

وعن الحصة المتوقعة ونسبة الاستحواذ على السوق إثر دخول “عذيب” السوق، رفض إعطاء نسبة محددة، منوهاً إلى أن “نسبة اختراق إنترنت النطاق العريض في المملكة ما زالت متدنية جدًّا مقارنة بدول مجاورة، ناهيك عن الدول المتقدمة، ما نعتبره فرص نموّ كبيرة جدًّا، ونتوقع الحصول على حصة جيدة من السوق، وأن نساهم في زيادة نسبة انتشار استخدام الإنترنت السريع في المملكة، كخطوة نحو بناء مجتمع المعرفة والتحول إلى الاقتصاد الرقمي”.

وأبدى سندي تفاؤله بمستقبل الاستثمار في الهاتف الثابت، على الرغم من انتشار الهاتف الجوال وتخفيضاته المتلاحقة، موضحاً: “نؤمن بأن هناك فرصاً كبيرة في الاستثمار في خدمات الاتصالات الثابتة، علماً بأن نسبة انتشار الهاتف الثابت في المملكة لا تتجاوز 16% وما زالت هناك فرصاً أكبر للنموّ، والمشكلة لا تكون كثيراً في الخدمة بحد ذاتها، أكثر منها في كيفية استثمارك أو تقديمك لها”.

وختم بالقول: “نحن في اتحاد عذيب للاتصالات (جو GO) لدينا خطط لتقديم خدمات هاتف مطور هي الأحدث في المملكة العربية السعودية، ومن الأوائل في المنطقة، وستشمل خدمات عدة للصوت والبيانات، كما أننا نتميز بشكل واضح وجوهري عن الخدمات الثابتة التي تعود عليها المشترك الحالي، كإمكانية تحريك الهواتف والتنقل بها بأسلوب ترحالي، بحيث يتمكن المشترك من نقل خدمته بنفسه في ثوان قليلة حيثما أراد”.

  • 10419
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE