×
×

أفايا تطلق عهداً جديداً في عالم حلول اتصالات الأعمال

أطلقت اليوم أفايا، الرائدة عالمياً في تطبيقات وأنظمة وخدمات اتصالات الأعمال، حقبةً غير مسبوقة في عالم اتصالات الأعمال بإطلاق “أفايا أورا” Avaya Aura™ التي تعتمد على هيكله ريادية تحقق التكامل الأسهل والأمثل بين حلول الاتصالات عبر أعمال متعدِّدة العلامات التجاريةًً ، ومتعدِّدة المواقع والفروع، ومتعدِّدة الأنماط. وتبسِط حلول “أفايا أورا”، إلى مستويات غير مسبوقة، شبكات الاتصالات المعقَّدة، وتقلِّل تكلفة البنية التحتية، وتوفر بسرعة قياسية الخدمات الصوتية والمرئية، وخدمتي التراسل والتواجد، وتطبيقات الويب وغيرها الكثير للموظفين أينما كانوا. وقالت أفايا إن حلول “أفايا أورا” ستتوافر حول العالم اعتباراً من شهر مايو 2009.

وتعتمد هيكلية “أفايا أورا” الجديده على حلول Aura Session Manager ذات المعايير المفتوحة والمبنية على بروتوكول بدء الجلسة (المعروف اختصاراً باسم SIP)، حيث تخلق هذه الحلول منصةً مركزيةً للتحكم بالاتصالات وتكامل التطبيقات. وتنسِّق حلول Aura Session Manager نطاقاً عريضاً من تطبيقات ونظم الاتصالات عبر فصل التطبيقات عن الشبكة. ونتيجةً لذلك، يمكن نشر الخدمات للمستخدمين بما يتوافق مع احتياجاتهم، لا وفقاً لمكان عملهم أو قدرات النظم الذي يتصلون بها. وتقلِّل هذه الحلول، في التوِّ واللحظة، التعقيدات القائمة وتوفر منطلقاً مثالياً لاستراتيجيات الاتصالات الموحَّدة والمنتشرة على نطاق واسع.

وتشير أفايا إلى أن حلول “أفايا أورا” مثاليةٌ في الظروف الاقتصادية العصيبة الراهنة. إذ يمكن للشركات أن تحافظَ على المعدات والتجهيزات والتطبيقات المتوافرة لديها والتي تحمل علامات تجاريةً متعدِّدةً وأن تستفيدَ في الوقت نفسه من حلول “أفايا أورا” من أجل تحقيق أفضل عائد على الاستثمار خلال أقصر فترة زمنية ممكنة، وكذلك من أجل ضمان مرونة الأعمال المطلقة في المستقبل.

ويأتي إطلاق هذه الحلول في فترة تواجه فيها الشركات الكثير من التحديات الجدّية التي تهدِّد تنافسيتها، وقد حرصت أفايا على أن تتعاملَ هذه الحلول مع أهمّ الأمور التي تشغل الشركات في اللحظة الراهنة: أي إدماج الوسائط الاجتماعية في منصة فعالة ومتوافقة مع طبيعة الأعمال. إذ يمكن للشركات من خلال الاستعانة بمنصة “أفايا أورا” Avaya Aura™ أن تدمجَ، بطريقة آمنة، طرق اتصال العملاء المختلفة، مثل الوسائط الاجتماعية وفي مقدمتها الموقعان الشهيران “فيس بوك” و”تويتر”، وخدمات الرسائل النصية القصيرة، والاتصالات من نظير إلى نظير. وعلى سبيل المثال، يمكن تعزيز جلسة الاتصالات في حال توافر المعلومات الشخصية للعملاء المُدرجة على الشبكات الاجتماعية على الإنترنت. وهذا بحدِّ ذاته يوفر سياقاً موسَّعاً يفوق القدرات الحالية مثل رقم المتصل وتواجد المتصل التي يمكن أن تعزِّز نتيجة جلسة الاتصال وقيمتها. وبالمثل، يمكن إضافة وصلة مع الصفحات الشخصية على مواقع التوصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت من أجل تسهيل التواصل في الزمن الحقيقي وإثراء معاملات خدمة العملاء المختلفة.

وفي هذا الصَّدد، قال كيفن كينيدي، رئيس ورئيس مجلس إدارة أفايا: “بفضل أفايا أورا Avaya Aura™ يمكن للشركات اليوم أن تحقق عائداً سريعاً على استثماراتها في مجال اتصالات الأعمال، كما يمكنها أن تبسِّط تطوير ونشر التطبيقات المصمَّمة للارتقاء بأدائها على امتداد عملياتها”. وتابع قائلاً: “لقد شهدنا سابقاً توجهَ الشركات إلى استخدام موجِّهات بروتوكول بدء الجلسة من أجل الحدِّ من تكلفة الاتصالات بنسبة 20 إلى 60 بالمئة. ولكن بفضل حزمة أفايا أورا، ستحدَّد طريقة ونمطية اتصالاتنا، وللمرة الأولى، حسب التطبيقات والمستخدمين، لا حسب الشبكة”.

من جهته، قال آبنر جيرمانو، مدير وحدة بحوث البنية التحتية المؤسسية للاتصالات في المؤسسة البحثية والاستشارية العالمية “آي دي سي”: “لابد أن تحقق كلُّ خطوة من عملية الانتقال من تقنية مضاعفة الإرسال التعاقبي بالتقسيم الزمني TDM إلى تقنية بروتوكول الإنترنت فوائد تشغيلية وأدائية في مواجهة توليفة معقدة من حلول البنية التحتية المتقادمة والحديثة. ولاشك أن الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية قد جعلت عملية الحدّ من تعقيدات الاتصالات وتكلفتها أمراً لا مفرَّ منه للشركات الحريصة على مواصلة مسيرتها وتعزيز تنافسيتها”.

فوائد حزمة أفايا أورا Avaya Aura™
•إمكانية إعداد تطبيقات جديدة ونشرها للمستخدمين أينما كانوا بسرعة بالغة
•تحقيق التوافق بين التطبيقات ومعلومات الموظفين، كلاً على حدة، ومن ثم توفير الخصائص الملائمة لكافة الموظفين بصرف النظر عن موقعهم، أو النظام الذي يتصلون به، أو الأجهزة التي يستخدمونها
•خفض التكلفة عبر طرق مختلفة تشمل تطبيق خطط اتصال واتصالات شبكية، وخاصية توجيه المكالمة حسب التكلفة الأقل، والنفاذ إلى الشبكة الهاتفية من أكثر المواقع فاعليةً، على أن يتم كل ذلك بطريقة مُدارة مركزياً وموزعة على امتداد الشركة
• الاستغناء عن خوادم التطبيقات المحلية والاستفادة بالشكل الأمثل من رخص البرمجيات المتاحة على امتداد الشركة، بدلاً من حرصها بموقع واحد
•تحقيق التدرجية الهائلة التي تضمن عند الحاجة نشر التطبيقات لنحو 250,000 مستخدم في الشركة وعلى امتداد 25,000 موقع

تشمل حزمة أفايا أورا Avaya Aura™ إمكانات اتصالات موحَّدة ريادية
•حلول Avaya Communication Manager: الحلول البرمجية الريادية من أفايا للخدمة الصوتية والمرئية، حيث يتيح تضمينها هنا الاستفادة من عقود من ابتكار العملاء المتضمَّن في منصة البدالات الفرعية الخاصة “بي بي إكس” PBX في دعم مزايا وخدمات بروتوكول بدء الجلسة التي تتولى تنسيقها حلول Aura Session Manager.
•خدمات التواجد، التي كانت تُعرف سابقاً باسم خدمات التواجد الذكية، حيث تزداد أهميتها ودورها في منصة الاتصالات عبر إمكانية توحيد التواجد من مصادر متعدِّدة، ومعدات من شركات متعدِّدة، من أجل التحقق بدقة أكبر من توافر موظف أو فريق عمل في لحظة ما.
•بالمقابل، تبقى حلول Avaya Application Enablement Services وحلول Avaya Integrated Management على حالها.
•وتستفيد الشركات المالكة لفروع متعدِّدة من حلول Avaya Aura Branch Edition حيث توفر لها قدرات حزمة أفايا أورا Avaya Aura™ كبديل يعتمد على بروتوكول بدء الجلسة لدعم النظم الرئيسية في المواقع الصغيرة، الأمر الذي يمكن الشركات من الانتقال من فروع ومتاجر مستقلة إلى شركة تتصل بشكل كامل عبر تقنية بروتوكول بدء الجلسة.
•وأما الشركات الصغيرة والمتوسطة، فيمكنها الاستفادة من حلول Avaya IP Office Customer Call Reporter وهي تطبيقات جديدةٌ مبنيةٌ على المتصفِّحات تمكن الشركات الصغيرة من تعقب خدمة العملاء وأداء موظفيها في التعامل مع اتصالات عملائها وتقييم كلِّ ذلك بدقة عالية.

أول تطبيقات خاصة بحزمة أفايا أورا Avaya Aura™
كما أعلنت اليوم أفايا عن أول حلول جديدة لمراكز الاتصال تستفيد من تقنية بروتوكول بدء الجلسة المتضمَّنة في حزمة أفايا أورا Avaya Aura™. وقالت الشركة العالمية إن حلول Avaya Intelligent Customer Routing تتيح للشركات تعزيز تجربة العملاء والارتقاء بفاعلية وأدائية عمليات مراكز الاتصال وخفض تكلفتها التشغيلية في الوقت نفسه. وتعتمد هذه الحلول على تقنية بروتوكول بدء الجلسة من أجل إيصال معلومات العملاء وبياناتهم الرئيسية إلى الموظف الأنسب أو الخبير المؤهل عبر أفضل تقنية توجيهية متاحة من حيث الفاعلية والسرعة.

وباستخدام حلول Avaya Intelligent Customer Routing يمكن للشركات المعنيّة بخدمة العملاء أن تستفيد من تقنية بروتوكول بدء الجلسة، إذ يمكن لمراكز الاتصال أن توجِّه اتصالات ومعلومات العملاء بسهولة وفاعلية تامة حول العالم باستخدام نظم متعدِّدة العلامات التجارية، من أجل تحقيق الاستفادة المثلى من الموظفين والخبراء المتوافرين بصرف النظر عن المعدات التي يستخدمونها أو مواقعهم. وهذا يحقق فوائد متعدِّدة للعملاء، بما في ذلك الاستفادة بالشكل الأمثل من فترة انتظار العملاء إلى حين وصولهم إلى الموظف الأنسب للردِّ عليهم وتحقيق ذلك خلال أقصر فترة ممكنة.

ولا توصل حلول Avaya Intelligent Customer Routing العملاء إلى أفضل الموظفين المتوافرين في تلك اللحظة فحسب، بل تسهِّل نقل معلومات العملاء بموثوقية عالية إلى الموظف نفسه. وهذا بحدِّ ذاته يزيل الإحباطات التي يشتكي منها العملاء عبر تقليل الفترة الزمنية اللازمة للوصول إلى الموظف المسؤول، وهذا يقلل أيضاً تكرار المعلومات اللازمة عند الوصول إلى الموظف، مع إمكانية استفادة المتصل من خاصية اتصال الشركة به في حال كانت فترة انتظاره أطول مما يجب. وعلاوةً على ما سبق، توصل هذه الحلول الرسائلَ خلال الخدمة الذاتية والمتناسبة مع معلومات وبيانات العميل. وعلى سبيل المثال، إذا ما عُرِّف المتصل على أنه من المستخدمين الدائمين للأميال المجانية التي تمنحها الخطوط الجوية ضمن برامج ولاء العملاء، فإنه يحصل على المعلومات اللازمة والمبنية على رحلاته السابقة، واهتماماته، والرحلات المقبلة المتوافرة.
وأشارت أفايا إلى توافر هذه الحلول بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا فوراً عبر مكاتبها أو قنوات المبيعات المعتمدة.

  • 10410
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE