×
×

كيوتل تخطط لترقية شبكة الإنترنت في قطر

من المنتظر أن تستفيد قطر من عملية ترقية متطورة لشبكة الإنترنت في البلاد يتم تنفيذها هذا العام، وذلك مع مواصلة كيوتل العمل على تنفيذ إستراتيجية “برودباند قطر”.

إذ ستتحسن سرعة وفاعلية ومعدلات استخدام الشبكة نتيجة لهذه الترقية، والتي تتضمن استخدام مجموعة من التقنيات الحديثة، إضافة إلى تحسينات تقنية وفنية لكيبلات الشبكة ومراكز الاتصال التي تدعم شبكة الإنترنت في قطر محلياً ودولياً.

وخلال عملية الترقية، التي ستبدأ في الأول من إبريل 2009، قد يواجه بعض العملاء انقطاعاً محدوداً عند استخدامهم لشبكة الإنترنت. ولتقليل أثر انقطاع الخدمة على عملاء كيوتل ستتم عملية الترقية خارج ساعات الذروة في استخدام الشبكة، علماً بأن هذه الانقطاعات لن تزيد عن 30 دقيقة في حال حدوثها، وذلك للحد من تأثر عملاء كيوتل.

ويقول عادل المطوع، المدير التنفيذي لمجموعة الاتصال والعلاقات في كيوتل: ” سيشهد عملائنا إتمام المرحلة المقبلة من إستراتيجية كيوتل للإنترنت، والتي تهدف لتقديم أفضل الشبكات في العالم لمستخدمي الانترنت في قطر. وسيطرأ تطوير كبير في الأسابيع والأشهر المقبلة على جميع العناصر في إستراتيجيتنا، التي تضم عرض الحزمة وزيادة السرعة، مما سينتج عنه تحولاً جذرياً في تجربة استخدام الإنترنت بالنسبة للناس في قطر”.

وأضاف: “وعلى الرغم من أننا نتوقع انقطاع محدود في الخدمة خلال الأسابيع الأولى من شهر إبريل، إلا أن مهندسينا وضعوا خطة محكمة لتنفيذ المشروع ستؤدي للتقليل من أثر الإزعاج الذي قد يواجه عملائنا”.

وينتظر أن يتم الانتهاء من عملية الترقية خلال شهر إبريل. فيما سيتم الإعلان عن تحسين بعض منتجات وخدمات كيوتل المترتبة على هذه الترقية بعد الانتهاء من العمل فيها.

  • 10396
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE