×
×

"حكومة دبي الإلكترونية" تسلط الضوء على بوابة التوظيف الإلكترونية “ejob.ae”

تعتزم “دائرة حكومة دبي الإلكترونية” عرض النظام الخاص بها “البحث عن فرصة عمل والتوظيف عبر الإنترنت”، وغيره من الخدمات العامة المؤتمتة، خلال مشاركتها في الدورة التاسعة من معرض الوظائف الذي بدأ اليوم 29 مارس 2009 ويستمر حتى 31 منه، في “مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات”.

وتشارك في هذا المعرض 13 جهة حكومية، بما فيها “دائرة حكومة دبي الإلكترونية”، وهي: “مركز دبي للإحصاء” و”مركز خدمات الإسعاف” و”دائرة التنمية الاقتصادية” و”مؤسسة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب” و”مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر” و”هيئة دبي للطيران المدني” و”النيابة العامة في دبي” و”مؤسسة محمد بن راشد للإسكان” و”بلدية دبي” و”هيئة كهرباء ومياه دبي” و”دائرة الرقابة المالية” و”معهد دبي القضائي”.

وقال سعادة أحمد محمد بن حميدان، مدير عام “دائرة حكومة دبي الإلكترونية”: “يسرنا أن ننضم إلى المعرض في دورته الحالية بصفتنا جهة حكومية مستقلة، الأمر الذي يعطينا المزيد من المرونة من أجل التعريف بخدماتنا الإلكترونية. كما نود التأكيد على عروض التوظيف والتشغيل التي نقدمها عبر الإنترنت، والتي تتكامل مع جهود ترشيد وتعزيز أسواق العمل في الدولة. ونتطلع إلى إطلاق الوظائف للمرشحين الذين يستحقونها، وخاصة المواطنين الباحثين عن فرصة عمل”.

وتعتبر “www.ejob.ae” نسخة محدثة من بوابة التوظيف الخاصة بـ “حكومة دبي” المركزية للبحث عن فرصة عمل. ويوفر هذا النظام منصة إلكترونية للتواصل بين الباحثين عن عمل وبين أقسام التوظيف المختلفة في الدوائر الحكومية، حيث يتم عرض كل من الأعمال- بدوام كامل أو جزئي- عن طريق الخدمة الإلكترونية.

وقال ثاني عبد الله الزفين، المدير التنفيذي في “دائرة حكومة دبي الإلكترونية”: “تعد حكومة دبي الإلكترونية عنصراً رئيساً في سعي الإمارة للتحول نحو المجتمع الرقمي. وتعدّ نشاطاتنا الأولية، بوصفنا جهة حكومية جديدة في تقديم المساعدة في عملية التوظيف، خطوة مهمّة؛ نظراً لكونها تعكس دورنا الأساسي في عملية التطوير الاجتماعي والاقتصادي. وندعو المواطنين في دبي للتعرف إلى خدماتنا المختلفة التي نقدمها كي يستفيدوا منها”.

وقد جرى الإعلان بشكل رسمي عن “دائرة حكومة دبي الإلكترونية” بصفتها جهة حكومية مستقلة في العام 2009، وذلك بموجب القانون رقم 7 للعام ذاته الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، ضمن إطار صلاحياته حاكماً لدبي. وتتولى هذه الدائرة إدارة أكثر من ألفي خدمة إلكترونية بعد أن انطلقت بمجموعة أولية من 14 خدمة فقط، الأمر الذي يجعلها واحدة من الحكومات القليلة في العالم التي توفر خدمات إلكترونية متكاملة للمقيمين في الإمارة.

  • 10380
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE