×
×

انعقاد المؤتمر الأول لاستراتيجيات مراكز البيانات في الشرق الأوسط

يعقد المؤتمر الأول لاستراتيجيات مراكز البيانات في الشرق الأوسط تحت رعاية “إنجازات لنظم البيانات” (Injazat Data Systems)، الشركة الرائدة في مجال إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات ونظم سير العمل في المنطقة، وذلك في قاعة المؤتمرات في شركة “إنجازات” اعتباراً من 2 ولغاية 3 يونيو/ حزيران 2009.

وسيتيح المؤتمر للمتخصصين والمستخدمين والشركات العاملة في هذا القطاع في المنطقة التركيز على استراتيجيات مراكز البيانات. ومع استمرار التطوير المستدام والاستثمار في قطاع مراكز البيانات، تسعى الجهات الفاعلة في هذا المجال للتميز في عروض خدماتها وإيجاد مراكز رقمية جديدة واستغلال الفرص الناشئة التي تتيحها الحوسبة السحابية.

وقال ابراهيم محمد لاري، الرئيس التنفيذي لشركة “إنجازات لنظم البيانات”: “باعتبارنا نمتلك أول مركز بيانات من الفئة الرابعة في منطقة الشرق الأوسط، ندرك تماماً حاجة بيئات العمل الحالية لتسهيلات تستجيب لمتطلبات المستخدمين وتلبي احتياجاتهم بسرعة. وفي نفس الوقت، يعني زيادة التركيز على الاستدامة في مختلف أنحاء المنطقة أنه يتوجب علينا إعادة التفكير في طريقة تصميم هذه المراكز”.

وأضاف لاري: “ونأمل من خلال استضافتنا للمؤتمر الأول لاستراتيجيات مراكز البيانات أن نتمكن من المساعدة في تعزيز قطاع تكنولوجيا المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال تبادل الخبرات والتجارب في مجال مراكز البيانات والخدمات المدارة”.

وسيوفر المؤتمر رؤية حول قدرة مراكز البيانات في ابتكار الكفاءة اللازمة لمعالجة القضايا الملحة في مجال الطاقة والتبريد والطاقة الخضراء والوسائط الافتراضية.

وقال فيليب لو، مدير عام شركة “برودغروب” (BroadGroup): “يسلط هذا المؤتمر الجديد الضوء على الأهمية الكبيرة لتحديد الاستراتيجيات الخاصة بمراكز البيانات التي تدعم عملية إنعاش وتطوير الأسواق الرقمية ضمن اقتصاديات دول الخليج في الأعوام المقبلة”.

وسيثير مؤتمر استراتيجيات مراكز البيانات الذي سيستقطب مجموعة من المتحدثين الدوليين والخبراء وموفدي الشركات ومشغلي الخدمات والملاك والمتخصصين التقنيين والمستثمرين والموزعين وشركات الاستشارات، مسائل حيوية حول أحدث القضايا والتطورات في هذا القطاع والتي تؤثر على الأعمال وعمليات التشغيل والتخطيط الخاصة بشركات مراكز البيانات. وتم إعداد هذا المؤتمر وتنظيمه من قبل شركة الاستشارات الدولية “برودغروب” بالتعاون مع شركة “أورينت كونسلتنغ” (Orient Consulting).

وتعد “إنجازات لنظم البيانات” مشروعاً مشتركاً بين “مبادلة للتنمية”، و”إي. دي. أس” (Electronic Data Systems)، التابعة لشركة “إتش. بي” (HP) والتي تمتلك خبرة عالمية تصل إلى 46 عاماً في مجال إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات. وتستحوذ “إنجازات لنظم البيانات” على 50% من قطاع تعهيد خدمات تكنولوجيا المعلومات في الإمارات. كما أنها ستعزز من مستوى قطاع إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات في الشرق الوسط من خلال مركز بياناتها من الفئة الرابعة، الذي يعد الأول من نوعه على مستوى المنطقة.

  • 10379
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE