×
×

"اتصالات" تطور خدمة الرسائل المتعددة الوسائط لتشمل معظم أنحاء العالم

أعلنت “اتصالات” عن تطوير خدمة الرسائل متعددة الوسائط (MMS)، ليصبح بإمكان مشتركيها الآن استخدام هذا النوع من الرسائل للتواصل مع معظم سكان العالم ومن خلال ما يقارب 700 مشغل عالمي، وبنفس الرسوم العادية.

ويأتي هذا التطوير بعد أن كانت “اتصالات” قد أطلقت خدمة الرسائل المتعددة الوسائط في العام 2003، وعملت منذ ذلك الحين على تطويرها حيث تم في العام 2006 البدء بإرسال الرسائل إلى خارج الدولة، لتكون وسيلة فعّالة للتواصل مع كافة أنحاء العالم، وقامت في ذلك بعقد اتفاقيات مشتركة مع العديد من المشغلين حول العالم وصلت حتى الآن إلى 84 مشغلا يتواجدون في 54 دولة وتعمل “اتصالات” على عقد اتفاقيات ثنائية جديدة مع العديد من المشغلين الجدد.

وتعليقا على ذلك، بين السيد خليفة الشامسي، نائب الرئيس التنفيذي للتسويق أهمية هذه الخطوة قائلا: “لقد أصبحت الرسائل المتعددة الوسائط إحدى أهم وسائل التواصل، وحققت نسب انتشار عالية في الدول المتقدمة، وإننا من خلال هذا التطوير فإننا نفتح آفاقاً واسعة للارتقاء بهذه الخدمة وجعلها واحدة من أهم وسائل التواصل بين عملائنا داخل الدولة وذويهم في الخارج”.

وعن كيفية استقبال الرسائل في الطرف الآخر، بين الشامسي أنه وفي حال ارتبط المشغل الآخر باتفاقيات مباشرة مع “اتصالات” فإن المستقبل سيستلم الرسالة بشكلها المعتاد، وفي حالة عدم وجود مثل تلك الاتفاقية، فإنه المستقبل سيتسلم رسالة نصية قصيرة تفيد بوجود رسالة متعددة الوسائط، تتضمن اسم المرسل، وكلمة مرور بالإضافة إلى رابط الكتروني يمكن تحميل الرسالة من خلاله بعد الدخول إلى شبكة الانترنت سواء باستخدام الحاسوب أو من الهاتف المتحرك نفسه. كما يمكن في هذه الحالة أن يقوم المستلم بالرد على الرسالة للمرسل مجانا من نفس الموقع.

ولفت الشامسي إلى أن المزايا الخاصة التي تتمتع بها قد جعلت منها وسيلة مثالية للتواصل مثل إرسال الصور، مقاطع الفيديو، مقاطع صوتية، وكذلك الصور المتحركة إلى من يريدون حول العام، هذا بالإضافة إلى استخدامها كبديل عن الرسائل النصية في حال كان النص طويلا.

إلى ذلك، يمكن لمشتركي “اتصالات” أيضا إرسال الرسائل المتعددة الوسائط إلى البريد الالكتروني مباشرة وذلك من خلال طباعة عنوان البريد بدل رقم الهاتف المرسل إليه. كما يمكنهم أيضا تحويل تلك الرسائل إلى رقم هاتف واحد في حال وجود أكثر من رقم مجاناً أو إلى البريد الالكتروني الخاص بالمستخدم، وذلك بإرسال رسالة نصية للرقم 1010 تتضمن الرمزa mmsf ثم مسافة ثم رقم الهاتف المتحرك أو العنوان البريدي المراد التحويل إليه.

جدير بالذكر أن الخدمة متاحة لجميع مشتركي “اتصالات” مجاناً حيث لا يوجد رسوم اشتراك بالخدمة، وكل ما على المشترك فعله هو طلب إعدادات الجهاز من خلال الرمز #122* أو بإرسال رسالة نصية قصيرة للرقم 1010 تتضمن s mms، ثم التمتع بالخدمة بكل سهولة ويسر، علما أن تكلفة الرسالة الدولية تبلغ 1.8 درهم لكل 50 كيلوبايت، مع إمكانية إرسال حتى 600 كيلوبايت وذلك بالاعتماد على الحجم المسموح به من قبل المشغل الآخر.

  • 10364
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE