×
×

غوغل توفر خاصية Voice Search لأجهزة BlackBerry

أوفت شركة Google بوعودها وقامت بتقديم تطبيق محمول يساهم في توفير خاصيتها للبحث الصوتي أو Voice Search إلى هواتف BlackBerry، على غرار ما قامت به مع هواتف iPhone و G1.

ويتوافر تطبيق Google Mobile الآن كتطبيق مجاني يسمح للمستخدم بإجراء عمليات بحث مختلفة من خلال صوته، وسيكون على المستخدم للقيام بعملية بحث صوتية الضغط باستمرار على زر Talk في هاتف BlackBerry الخاص به ثم قول ما يريد البحث عنه، ويدعم التطبيق التحدث باللكنة البريطانية.

كما يوفر التطبيق الدعم لخاصية My Locations لشركة Google، والتي من شانها أن تساهم في توفير نتائج بحث تعتمد على مكان تواجد المستخدم، حيث يتم تحديد مكانه من خلال أنظمة GPS و Wi-Fi والتقنيات المحمولة المتوفرة في هواتف BlackBerry.

ومن أهم المزايا القوية التي يوفرها التطبيق للمستخدم تلك الاختصارات الخاصة بالعديد من خدمات Google على غرار Gmail و Google Maps و Google News و Google Reader. وللحصول على التطبيق على المستخدم التوجه عبر متصفح هاتفه إلى الرابط http://m.google.com، ويحتاج التطبيق الجديد إلى وجود الإصدار 4.1 أو أعلى من نظام التشغيل BlackBerry OS ليتمكن من العمل، كما أن الاستفادة من خاصية البحث الصوتي Voice Search تحتاج إلى تواجد الإصدار 4.2 أو أعلى من نظام التشغيل BlackBerry OS.

  • 10361
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE