×
×

الإمارات: رئيس الحكومة يجيب بشكل دوري على أسئلة الإعلام إلكترونيا

أطلقت وزارة شؤون مجلس الوزراء الإماراتي أمس موقعا إلكترونيا للتواصل بين رئيس الحكومة ووسائل الإعلام، وتم الإعلان عن آلية متخصصة لتواصل الصحافيين والإعلاميين مع رئيس الوزراء بشكل مباشر، حيث سيقوم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بعقد لقاءات إعلامية إلكترونية بشكل دوري ليجيب على أسئلة الصحافيين والإعلاميين المختلفة المتعلقة بالحكومة الاتحادية واستراتيجيتها العامة وتوجهاتها في كافة المجالات والشؤون الاستراتيجية للوزارات والهيئات الاتحادية.

وستعقد هذه اللقاءات الإعلامية الإلكترونية بشكل دوري، بحيث يمكن للصحافيين والإعلاميين إرسال أسئلتهم عبر الموقع وسيتم بث رد رئيس مجلس الوزراء على هذه الأسئلة عبر صفحة مخصصة لذلك.

وقال المسؤولون الإماراتيون إن إطلاق هذا الموقع الإلكتروني يأتي تأكيدا «على أهمية تحقيق الشفافية في إطار التعامل مع وسائل الإعلام، وتأكيدا على مبدأ الأبواب المفتوحة».

وبالإضافة إلى ذلك تم تطوير آلية مماثلة لتمكين جميع المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات من التواصل بشكل مباشر مع رئيس الوزراء.

وأعلن أمس أن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، وهو أيضا نائب رئيس الدولة وحاكم دبي، أطلق هذا الموقع ليكون بمثابة المصدر الرسمي لكافة المعلومات المتعلقة برئاسة الوزراء بالدولة، وليشكل قناة فعالة للتواصل بين رئيس الحكومة وكافة الجهات المعنية داخل الدولة وخارجها، بحيث يمكن الدخول إلى الموقع على العنوان الإلكتروني www.uaepm.ae ويخصص الموقع قسما كاملا حول سيرة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وأدواره ومسؤولياته وأهم إنجازاته، بصفته رئيسا للوزراء في الدولة، بالإضافة إلى تغطية نشاطاته أسبوعيا، وكذلك الأخبار اليومية حول آخر التطورات على مستوى الحكومة الاتحادية. وعلى صعيد آخر يوفر الموقع معلومات مستقاة من دستور الإمارات حول تشكيل واختصاصات كل من مجلس الوزراء والحكومة الاتحادية بمختلف الجهات الممثلة لسلطتها، ويلخص سير رؤساء الوزراء السابقين في الدولة، ويخصص قسما كاملا حول الاستراتيجية العامة للحكومة الاتحادية بالدولة من حيث أهدافها ومبادئها وملامحها العامة.

  • 10342
  • أخبار الإنترنت
  • internet-news
Dubai, UAE