×
×

اطلاق أول بطولة لكأس كونامي برو إفوليوشن سوكر على منصة ألعاب إكس بوكس 360

تنطلق اليوم في دبي أول بطولة رسمية للعبة “برو إفوليوشن سوكر”، التي تنظمها كل من “إكس بوكس 360″، و”كونامي”، و”بلوتو جيمز”، و”شيفروليت”، كواحدة من أضخم منافسات كرة القدم الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط. وسيخوض عشاق الألعاب الإلكترونية، مباريات في كرة قدم من خلال لعبة “برو إفوليوشن سوكر 2009” الجديدة، على منصات “إكس بوكس 360” في أماكن رسمية مخصصة لهذا الحدث.

وستقام بطولة كأس “برو إفوليوشن سوكر” الإقليمية في تسع مدن كبرى في خمسة دول عربية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تبدأ الجمعة (27 مارس)، في صالة عرض “شيفروليت” التابعة لشركة “الكندي للسيارات”، في شارع الشيخ زايد بدبي. وستدور فعاليات المنافسة على مدى يومين في كل مدينة، حيث ستكون المحطة الثانية في أبوظبي ابتداءً من 3 أبريل، والثالثة في الشارقة ابتداءً من 10 أبريل، والرابعة في الدوحة اعتباراً من 17 أبريل، والخامسة في القاهرة، ابتداءً من 24 أبريل، والسادسة في الكويت، ابتداءً من 30 أبريل، والسابعة في الدمام، ابتداءً من 7 مايو، والثامنة في الرياض، ابتداءً من 14 مايو، والتاسعة في جدة ابتداءً من 21 مايو. وستقام المباراة النهائية في دبي، يوم 29 مايو القادم.

وبهذه المناسبة، قال أمان سانجار، مدير تسويق المنتجات في قسم الأجهزة ومنتجات الترفيه في شركة “مايكروسوفت” بمنطقة الشرق الأوسط: “لقد حان الوقت لإقامة بطولة ضخمة بهذا الحجم في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي سيوفر أجواءً حماسية ومليئة بالتحدي لعشاق الألعاب الإلكترونية. وفي ظل الانتشار المتزايد لبطولات الألعاب الإلكترونية، استطاعت ’إكس بوكس 360‘ الارتقاء بمستوى هذا النوع من الفعاليات إلى مستوى متقدم في منطقة الشرق الأوسط. ولا شك في أن ضخامة هذه المنافسة واتساع نطاقها، من العوامل الرئيسية التي ستثري أجواء التشويق والمتعة في مجتمع الألعاب الإلكترونية، ولذلك فإننا نترقب شهرين عامرين بالتحدي والمنافسة من خلال بطولة ’برو إفوليوشن سوكر‘”.

وسوف تشهد كل مباراة مواجهة بين لاعبين اثنين على منصة “اكس بوكس 360″، وستكون مدة مباريات الدورين الأول والثاني، 10 دقائق، بينما ستكون مدة كل مباراة من منافسات الدورين ربع النهائي ونصف النهائي والمباراة النهائية، 30 دقيقة. وسيحصل الفائزون من كل مدينة على جائزة نقدية بقيمة 5 آلاف درهم، وسيتأهلون إلى الدور النهائي الذي سيقام في دبي، كما سيتم تأمين تكاليف سفرهم وإقامتهم في دبي. وسيحصل الفائز بكأس “برو إفوليوشن سوكر 2009″، على جائزة سيارة “شيفروليت كروز 2010”.

ومن جهته، قال رامي الحسين، العضو المنتدب لشركة “بلوتو جيمز”: “إنه لفخر عظيم لنا أن نحظى بدعم كل من ’مايكروسوفت إكس بوكس 360‘ و’كونامي‘، اللتان تعدان من أهم الأسماء في عالم الألعاب الإلكترونية، لجلب حدث بهذا الحجم إلى عشاق الألعاب الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي يشكل خطوة مهمة على هذا الصعيد. ونتوقع مشاركة حوالي 5 آلاف لاعب من مختلف أنحاء المنطقة في منافسات هذه البطولة، حيث سيتوج لاعب واحد بكأس البطولة، وسيحصل على سيارة ’شيفروليت كروز”.

ويمكن لعشاق الألعاب الإلكترونية المهتمون بهذه المسابقة، التسجيل، من أجل المشاركة في بطولة كأس “برو إفوليوشن سوكر 2009″، من خلال الموقع الإلكتروني www.pescupme.com. ولا يتطلب الأمر أية رسوم وليست هناك أية عوائق للمشاركة، وما عليهم سوى إحضار نسختهم الأصلية (الأوروبية) من لعبة “برو إفوليوشن سوكر 2009” ليتمكنوا من دخول المنافسة.

  • 10340
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE