×
×

شركة SAP تطلق موقع مجتمع تحالف الجامعات

أعلنت اليوم شركة SAP (رمز تداول أسهمها في بورصة نيويورك: SAP) عن إطلاق موقع مجتمع “تحالف الجامعات” الذي ترعاه الشركة العالمية العملاقة. وقالت SAP إنَّ الموقع يمثل بوابة إلكترونية تفاعلية متقدِّمة مُصمَّمة لتزويد الأكاديميين والمحاضرين حول العالم بموارد متخصِّصة تدعمهم في إنجاز مهامِّهم. وأوضحت الشركة العالمية أن الموقع يمثل بيئة إنترنتية متعدِّدة الأوجه وأنه يوفر لأعضائه موارد أكاديمية مُحدَّثة ومتكاملة تساعدهم في إضفاء الصفة العملية والواقعية على المعرفة المتخصِّصة في مجال حلول SAP، وتسهيل إيصال المهارات ذات الصِّلة للطلبة الجامعيين في قاعات المحاضرات. كما يمدّ الموقع المذكور الأكاديميين وطلبتهم على حدٍّ سواء بالموارد اللازمة لإنجاز المشروعات الأكاديمية والبحثية ذات الصِّلة. ويؤكد الموقع الجديد التزام شركة SAP إزاء العملية التعليمية ذات المعايير الرفيعة ودعم الطلبة الجامعيين والخريجيين ممَّن سيكونون قادة الأعمال وخبراء تقنية المعلومات في المستقبل المنظور.

ويمثل موقع مجتمع “تحالف الجامعات” الذي ترعاه شركة SAP بيئة افتراضية متكاملة عبر الإنترنت، بيدَ أنه يمنح متصفحيه شعوراً بأنهم يتجولون في حرم جامعة أو كلية تقليدية، فهو يشمل مركزاً للموارد المهنية، ونادياً للهيئة التدريسية، واتحاداً للطلبة، ومكتبة، وقاعات محاضرات، وغيرها من المرافق الجامعية الاعتيادية. ويوفر الموقع لزائريه مساقات ومواد التعليم العالي التي تقدِّمها شركة SAP والمشاركون في مجتمع الموقع، بما في ذلك الموارد الأكاديمية التفاعلية، مثل محاضرات المساقات، ودراسات الحالة، والتدريبات العملية، والعروض التفاعلية، والمواد الفيديوية؛ وبما في ذلك أيضاً منتدى قادة الفكر، ومُدوَّنات الأعضاء. ويسهِّل الموقع تواصل وتفاعل الأكاديميين والمحاضرين مع طلبتهم، ونشر إعلانات الوظائف والبحث عن وظائف مناسبة، كما يسهِّل التواصل مع شبكة عملاء وشركاء SAP ووحدات أعمال SAP حول العالم. ويولي الموقع اهتماماً خاصاً للارتقاء بالمهارات وتعزيز الفرص الوظيفية للطلبة الجامعيين والأكاديميين وغيرهم من أعضاء الموقع.

وتعليقاً على إطلاق الموقع، قال ليو أبوثيكر، الرئيس التنفيذي المشارك في شركة SAP العالمية: “موقع مجتمع تحالف الجامعات له رؤيته الاستشرافية، لذا نعتقد أن استخدامه في الأمد البعيد لن يقتصر على المستخدمين المعنيِّين أو المشاركين في برنامج تحالف الجامعات فحسب، بل سيتجاوز ذلك بكثير”. وتابع قائلاً: “يتيح الموقع اليوم للمحاضرين وطلبتهم من الجامعات الأعضاء وغير الأعضاء في التحالف أن يحصلوا على الموارد الفعالة المصمَّمة للارتقاء بمهاراتهم التي يعتمدون عليها في تطوير البنية التقنية المؤسسية والاستفادة منها بالشكل الأمثل. ويبرز الموقع التزام SAP التام بإعداد جيل من الجامعيين المتفوقين تقنياً، كما من المتوقع أن يساعدنا الموقع في زيادة أعداد الطلبة المشاركين، ومن ثم زيادة أعداد الخريجين الجامعيين حول العالم ممَّن هم على دراية ومعرفة كافية بحلول SAP المتكاملة”.

الموقع يعتمد على التقنية التعاونية المجرَّبة ويعزز دورها
يعتمد موقع مجتمع تحالف جامعات SAP على التقنية التعاونية المتقدِّمة التي تطوِّرها الشركة العالمية، فمن المعروف أن حلول SAP® Developer Network و SAP® Business Process Expert و SAP® BusinessObjects™ توفر لعملاء وشركاء وموظفي SAP حول العالم بيئة تعاونية نشطة وفرصاً ابتكارية مشتركة. وبعد إطلاق الموقع، بات بإمكان الأكاديميين وطلبتهم أن يتواصلوا مع مجتمع SAP الهائل الذي يضمُّ قرابة 1.5 مليون مستخدم، بل وأن يتشاركوا ويتعاونوا معهم. ومن المتوقع أن يضيف برنامج تحالف جامعات SAP آلاف الأكاديميين والمحاضرين ونحو مليون من الطلبة الجامعيين إلى شبكة مجتمع SAP خلال الأعوام القليلة المقبلة.

من جهته، قال د. بيير-ماجوريك ليجيه، الأستاذ المشارك في قسم تقنيات المعلومات بكلية الدراسات العُليا في مونتريال بكندا، وأحد المشرفين على موقع مجتمع تحالف جامعات SAP: “في اعتقادي، تكمن أهمية الموقع في أنه يسهِّل تبادل الآراء والتحاور والتشاور بين الأكاديميين من جهة، والصناعة التقنية من جهة ثانية، وهذا سيصبُّ في مصلحة شركة SAP وكافة الطلبة والجامعات المشاركين”. ويضم الموقع مجموعة ضخمة من الأدوات التعليمية المبتكرة الهادفة إلى توسيع نطاق قاعدة المحترفين المتميزين العاملين في مضمار تقنية المعلومات ممَّن نحن بحاجة ماسّة إليهم في البيئة العالمية ذات التنافسية الاستثنائية. ولاشك أن التحديات غير المسبوقة التي يواجهها اقتصاد العالم اليوم تعزِّز قيمة وأهمية الخريجين المدرَّبين والمؤهلين للانضمام إلى سوق العمل”.

وعلى الصعيد نفسه، قال كوشنغ أندرسون، نائب رئيس البرامج البحثية في المؤسسة الاستشارية العالمية “آي دي سي”: “أول ما يبهر في الموقع الذي أطلقته SAP أنه يحقق التوازن الأمثل بين تقنية المعلومات من جهة، وعالم الأعمال من جهة ثانية، وهذا بحدِّ ذاته لا يضمن للطلبة أن يتقنوا كلَّ ما يتصل بتقنية المعلومات فحسب، بل وأن يبرعوا في عالم الأعمال أيضاً. كما يوفر الموقع فرصاً مجزية للباحثين عن مناصب أكاديمية وعملية رفيعة في عالم حلول SAP الذي يتوسع يوماً بعد آخر”.

  • 10338
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE