×
×

"مانباور" تعرض موقعا الكترونيا بهدف تعزيز عملية توظيف المواطنين

أعلنت “كلارندون باركر الشرق الأوسط” (Clarendon Parker Middle East)، التابعة لـ “مانباور” (Manpower)، الشركة الرائدة في مجال خدمات التوظيف، بأنها ستطلق حملة من أجل تفعيل مشاركة مواطني الإمارات في القوى العاملة المحلية، حيث تستعد الشركة للمشاركة في الدورة التاسعة من “معرض الإمارات للوظائف” والذي سيقام خلال الفترة من 29 ولغاية 31 مارس/آذار المقبل في “مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض”.

وستتواجد الشركة في المعرض في القاعة رقم “2” منصة “204”، حيث ستسلط الضوء على تنوع سوق العمل في الإمارات والتحسينات الهامة على مستوى خدمات التوظيف بصفتها عوامل أساسية في تخفيض نسبة البطالة على مستوى الدولة والتي لا تتعدى 4%. وتؤكد الشركة، في آخر دراسة أعدتها حول توظيف النساء على المستوى الدولي والإقليمي، بأن الطلب على اليد العاملة في منطقة الشرق الأوسط ما يزال قوياً، مشيرة إلى النمو السريع لقطاع الخدمات على وجه التحديد كعامل رئيسي في هذا الإطار. وتضيف الشركة بأن التحسينات على مستوى خدمات التوظيف المحلية قد ساهمت بشكل كبير في تعزيز القدرة على التوظيف والتوافق بين الباحث عن العمل والوظيفة التي سيقوم بها.

وقال باتريك لوبي، مدير عام “مانباور الشرق الأوسط”: “برزت الإمارات كواحدة من أهم أسواق العمل على مستوى المنطقة. ونلتزم بتشجيع المزيد من المواطنين على المشاركة في القوى العاملة النشطة. ونعمل على زيارة الجامعات والكليات بشكل دوري من أجل التحدث الى المرشحين المواطنين حول عالم العمل وتوقعات واحتياجات أصحاب العمل والكيفية التي تتيح لهم الإستفادة من إمكانياتهم ومواهبهم للعمل بشكل فعال في القطاع الخاص. ولدينا المئات من الشركات التي تبحث عن مرشحين إماراتيين موهوبين ومندفعين، حيث يشكل “معرض الإمارات للوظائف” فرصة ممتازة للتواصل مع المواطنين والتحدث إليهم بالتفصيل عن الفرص والخيارات المتاحة. كما يساعدنا المعرض على زيادة التعريف بالدور الذي تقوم به شركات التوظيف وكيفية مساعدة المواطنين على إيجاد عمل جيد ومناسب”.

وستقدم الشركة خلال الحدث الموقع الالكتروني www.emiratisation.org ، الذي يعتبر مجموعة الكترونية خاصة باستقطاب المواطنين وشركات القطاع الخاص في عالم افتراضي من اجل اكتشاف وتخطي الحواجز التي تعيق توظيف المواطنين. وتتضمن قائمة الخدمات التفاعلية الخاصة بالمجموعة مجلس العمل المباشر، حيث يمكن للرعاة من الاعضاء نشر فرص العمل الجديدة واسقبال السير الذاتية مباشرة من قبل الباحثين عن فرصة عمل وكذلك جدول اعمال الفعاليات المتعلقة بالمواطنين الباحثين عن فرصة عمل والتعريف بفعاليات الاعضاء ومستجدات الاخبار الخاصة ببرنامج التوطين. ويمكن للشركات الراعية الاستفادة من هذا الموقع في مناقشة التجارب والانجازات والاستراتيجيات الاماراتية المقترحة وتبادل افضل الاجراءات والمعارف من اجل تعزيز تهداف البرنامج.

دخلت “مانباور” الشرق الأوسط من خلال شراء “كلارندون باركر الشرق الأوسط”، أضخم شركة في مجال توفير حلول التوظيف والداعم الرئيسي لبرنامج التوطين ضمن قطاع العمل في الإمارات. وستشارك الشركة للمرة السابعة على التوالي في “معرض الإمارات للوظائف”، حيث ستناقش خلاله أهم الإتجاهات على مستوى سوق العمل المحلي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وإمكانيات التوظيف وخدماتها الرائدة في هذا القطاع مع المواطنين وأصحاب العمل.

ويعد “معرض الإمارات للوظائف” حدثاً سنوياً يهدف إلى تعريف المواطنين بفرص التدريب والعمل والتطوير المختلفة. ويوفر المعرض منصة للمواطنين تتيح لهم الحصول على المعلومات حول الشركات وفرص العمل في المؤسسات بالإضافة إلى اتجاهات السوق وبرامج التدريب والتعليم. وقد استقطب الحدث أكثر من 20 ألف زائر ضمن مساحة عرض تبلغ 14.030 متر مربع على مدى ثلاثة أيام خلال العام الماضي. وتقام دورة العام الحالي من هذا المعرض بالتعاون مع “تنمية”، هيئة توظيف وتطوير الموارد البشرية الوطنية، وبرنامج تطوير المواطنين الإماراتيين وكليات التقنية العليا و”جامعة زايد” و”جامعة الامارات”.

  • 10332
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE