×
×

حلول "ريفربد" لتحسين أداء الشبكات واسعة النطاق تلبي شروط مختبر "إي. أم. سي"

أعلنت “ريفربد تكنولوجي” (Riverbed Technology)، الشركة الرائدة في مجال تحسين أداء البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بالشبكات والتطبيقات والتخزين والمدرجة في سوق أسهم “ناسداك” تحت الرمز (Nasdaq: RVBD)، عن تحقيق أجهزتها الرائدة “ستيلهد” (Steelhead)، التي تتيح للشركات تسريع عمليات استرجاع البيانات في حالات الكوارث مع تخفيض التكاليف الإجمالية لتكنولوجيا المعلومات، لشروط مختبر “إي. أم. سي” (EMC) كي تعمل مع منتجات منظومة “سيمتريكس” لتخزين البيانات غير المتزامنة (Symmetrix® Remote Data Facility/Asynchronous).

وتعتبر منظومة تخزين البيانات حلاً طورته شركة “إي. أم. سي” وصمم لاستمرارية العمل، حيث إنه يوفر استضافة مستقلة وتخزين صورة عن البيانات بهدف نسخ بيانات موقع الإنتاج إلى نظام واحد أو أكثر من أنظمة “سيمتريكس” المنفصلة والمخصصة لتخزين البيانات المؤسسية. وتعني شروط مختبر “إي. أم. سي” أنه يمكن للعملاء المشتركين بكل ثقة اعتماد حلول “ريفربد” لتحسين أداء الشبكات واسعة النطاق ضمن أكبر مراكز البيانات الخاصة بهم.

ونظراً لأهمية حماية البيانات فإن حلول استرجاع البيانات في حالات الكوارث واستمرارية العمل لا تزال تشكل استثماراً هاماً للمؤسسات. وبالإضافة إلى تحقيقها شروط مختبر “أي. أم. سي”، تواصل شركة “ريفربد” تلبيتها لمتطلبات المؤسسات من خلال إضافتها مزايا وقدرات جديدة إلى مجموعة منتجاتها الأساسية. وفي الآونة الأخيرة ومع إطلاقها حلول “ريوس 5.5” (RiOS 5.5)، أعلنت “ريفربد” عن تحسينها خصائص حلول استرجاع البيانات في حالات الكوارث والتي باتت توفر عملية أسرع لنسخ البيانات مع استخدام أقل للحزمة العريضة الخاصة بالشبكات واسعة النطاق. كما تعني تلبية شروط مختبر “إي. أم. سي” أنه بات بإمكان المؤسسات الاستفادة من حلول “ريفربد” من أجل تسريع عملية النسخ من مركز بيانات إلى آخر.

ولتوفير أقصى درجات الحماية وسهولة الإدارة، تستخدم العديد من المؤسسات منظومة “سيمتريكس” لتخزين البيانات غير المتزامنة بهدف نسخ البيانات من شبكة تخزين إلى شبكة أخرى عبر الاتصال بالشبكة واسعة النطاق. ويمكن لأجهزة “ستيلهد” أن تزيل كم هائل من البيانات المكررة من الشبكة واسعة النطاق خلال عمليات منظومة “سيمتريكس” لتخزين البيانات غير المتزامنة، بالإضافة إلى الحد بشكل كبير من متطلبات الحزمة العريضة المرتبطة بحماية مزيد من البيانات. وأظهرت نتائج الاختبارات أن أجهزة “ستيلهد” تسرع من عملية استرجاع البيانات في حالات الكوارث بمقدار 5 إلى 8 مرات عبر الشبكة واسعة النطاق.

وقال جون أولتسك، المحلل الرئيسي في “إنتربرايز ستراتيجي غروب” (Enterprise Strategy Group): “مع استخدام حلول تحسين الأداء مثل أجهزة “ريفربد” بغرض توفير حماية أسرع للبيانات، يمكن للمؤسسات التقليل بشكل كبير من أهداف وقت الاسترجاع (TRO) وأهداف نقطة الاسترجاع (RPO). ومن خلال اختيار هذه الحلول التبادلية الكفؤة، يمكن للمؤسسات ضمان حماية أكثر موثوقية للبيانات، وتحقيق تخفيضات كبيرة في التكاليف المرتبطة بعمليات التخزين الاحتياطي للبيانات ونسخها وتنفيذ عمليات سلسة في مجال تكنولوجيا المعلومات. وعند تطويرها لاستراتيجية خاصة باسترجاع البيانات في حالات الكوارث، فإن الشركات- لا سيما تلك التي تضم مراكز بيانات كبيرة- ستستفيد كثيراً من الجمع بين الحلول المتطورة مثل منظومة “سيمتريكس” لتخزين البيانات غير المتزامنة، التي طورتها شركة “إي. أم. سي”، وحلول تحسين أداء الشبكات واسعة النطاق من “ريفربد”.

وقال محمد أنور كرزازي، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط و أفريقيا في شركة “ريفربد”: “نواصل من خلال سعينا المستمر لتطوير المنتجات واختبارها إلى توفير حلول من شأنها أن تلبي متطلبات المؤسسات خلال عمليات استرجاع البيانات في حالات الكوارث. ويضمن تحقيق أجهزتنا لشروط مختبر “إي. أم. سي” للعملاء إمكانيةً الاستفادة من حلولنا الرائدة في مجال تحسين أداء الشبكات واسعة النطاق. وسننتهز هذه الفرصة لتوسيع نطاق حلولنا الرائدة بحيث يمكن استخدامها في المؤسسات التي تضم مراكز بيانات كبيرة وتقوم بمبادرات استراتيجية في مجال استرجاع البيانات في حالات الكوارث”.

  • 10309
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE