×
×

عمانتل تفوز بجائزة أفصل علامة تجارية في السلطنة

حصلت الشركة العمانية للاتصالات “عمانتل “على التصنيف الأول كأفضل علامة تجارية على مستوى السلطنة لعام 2008 ، والمركز السادس والعشرين من بين خمسين شركة خليجية.

جاء فوز عمانتل بهذه المكانة المتميزة سواء على مستوى الشركات المحلية العمانية أو الشركات الخليجية بمثابة تأكيد على الدور الذي تلعبه الشركة في ثبات علامتها التجارية بين الشركات العاملة محليا وخليجيا من حيث نمو أرباحها وتوسع استثماراتها الداخلية والخارجية.

وحصلت عمانتل على هذا المركز في التصنيف من خلال ما قامت به مجموعة تمويل العلامات التجارية (براند فينانس بي إل سي) التي تتخذ من بريطانيا مقرا لها بدراسة لأكبر 300 شركة في مجلس التعاون الخليجي. وتعمل هذه الشركة المستقلة المتخصصة في تقييم العلامات التجارية عن كثب مع مجموعة “واتر براند” في دبي لترجمة هذه الرؤى إلى برامج قابلة للتنفيذ لهويات الشركات في كل أنحاء المنطقة.

وأشارت الدراسة الأخيرة التي أجريت في أغسطس 2008 إلى أن الشركات الخليجية كانت تنمو بشكل كبير كما أن علاماتها التجارية كانت تنتشر في الأسواق الخارجية. والآن وعلى الرغم من أن المكاسب والاستثمارات آخذه في الانخفاض، إلا أن العلامات التجارية في المنطقة احتفظت بقيمها الكبيرة على نحو أكبر من الانخفاض في القيمة السوقية.
وأكد الدكتور محمد بن علي الوهيبي الرئيس التنفيذي لعمانتل: إن حصول الشركة على هذا التصنيف بين الشركات العمانية والخليجية يؤكد أهمية العلامة التجارية للشركة في ترسيخ بيئة الخدمات التي تقدمها الشركة للزبائن.

وأضاف: إن عمانتل تعمل بشكل متواصل على تعزيز علامتها التجارية من خلال تحسين الخدمات التي تقدمها لعملائها وفق رؤية واضحة تحقق تطلعات المشتركين وتستخدم احدث التقنيات لتوفير حلول اتصالات متكاملة.
وأشار الوهيبي إلى أن ترسيخ مفهوم العلامات التجارية يأتي إيمانا من دور الشركات الكبرى في خدمة المجتمع سواء من حيث تقديم الدعم للمؤسسات الخيرية أو من خلال توفير حلول اتصالات متكاملة للوصول بالعملاء إلى ما يطمحون إليه في ظل تسارع وتيرة التكنولوجيا وما يشهده العالم من تنافس كبير في منتجات قطاع الاتصالات التي تشكل اليوم أحد دعائم اقتصاديات العالم.

من جانبه قال ديفيد هاي الرئيس التنفيذي لشركة براند فينانس بي إل سي، “بينما أدت الأزمة المالية العالمية إلى خفض قيم العلامات التجارية، إلا أن العلامات التجارية في الشرق الأوسط ظلت في وضع جيد تماما”. ويرجع أحد تفسيرات هذا الأداء الجيد للعلامة التجارية إلى عمق رؤية المستهلك. حيث أخذت العلامات التجارية في مجلس التعاون الخليجي في النمو من حيث القوة والثقة لأنها تطور استراتيجيات كسب جيدة مستمدة من الأبحاث الكبيرة ذات المستوى العالمي. ويبذل مدراء هذه الشركات جهودا استثنائية لتعزيز قوة العلامة التجارية وتحقيق قيمة مالية كبيرة للمساهمين.

  • 10294
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE