×
×

"مايكروسوفت" تقدم ندوة حول منتجات Visual Basic Express Edition

قدمت “مايكروسوفت الكويت”، تعزيزاً لالتزامها بالمساهمة في بناء مجتمع كويتي مبني على المعرفة، ثاني ندوة تعريفية لمعلمي وموجهي علوم الكمبيوتر في المدارس الثانوية التابعة لوزارة التربية ضمن ست مناطق تعليمية بالدولة.

اشتملت هذه الندوة تعريفا مفصلا حول تقنيات “مايكروسوفت فيجوال بيزيك إكسبريس إيديشن” (Visual Basic Express Edition) وتقنيات تطوير المواقع الإلكترونية (Visual Web Developer) . وتقدم “مايكروسوفت” هذه التقنيات مجانا لكل طالب ومعلم في وزارة التربية. وبدءا من العام الدراسي 2008/2009 تعاونت “مايكروسوفت” مع الوزارة لدمج تقنية المعلومات “مايكروسوفت فيجوال بيزيك إكسبريس إيديشن” في المناهج حيث يتم تدرسيها في جميع مدارس المرحلة الثانوية بالدولة.

وقد تولت “مدرسة أم الهيمان” في محافظة الأحمدي مهمة الإشراف على تنظيم الحدث وهو ثاني حدث تنظمه حرصا منها على تزويد المعلمين بكل ما يجد من مايكروسوفت والعمل على تحسين مهارات علوم الكمبيوتر لدى الطلبه. حيث تهدف هذه الندوات إلى تشجيع الطلاب على التخصص في دراسة علوم الكمبيوتر والسعي للعمل في مجالات تقنيات المعلومات والاتصالات.

وبهذه المناسبة، قال محمد حمود الزهمول، مدير الشؤون التعليمية في منطقة الأحمدي: “تنسجم هذه المبادرة مع الاستراتيجية الوطنية الخاصة بتقنية المعلومات والاتصالات والرامية إلى تحويل الكويت إلى مجتمع ناجح قائم على المعرفة. وإن تسخير التقنيات لمصلحة الطلبة والمعلمين في جميع أنحاء الدولة سيتيح لنا دعم اقتصادنا وإتاحة المزيد من الفرص أمام الشباب لتحقيق أحلامهم. وإننا نتوجه بجزيل الشكر إلى مايكروسوفت على ما تقدمه من دعم كبير لهذه الاستراتيجية الطموحة”.

وقال محمد التورة، مدير القطاع العام في “مايكروسوفت الكويت”: “تعكس هذه الندوة التزام ‘مايكروسوفت’ تجاه التعاون مع قطاع التعليم في الكويت للمساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية ودفع عجلة التطور والتحول إلى مجتمع مبني على المعرفة؛ فالمنافسة على الساحة العالمية تتطلب من الدول أن تستثمرفي قطاع التعليم لبناء المعرفة والمهارات التقنية. ويسرنا أن تتاح لنا فرصة التعاون مع وزارة التربية التي تسعى للاستفادة من تقنية المعلومات للمساعدة على تطوير مهارات طلبة المرحلة الثانوية في دولة الكويت. وإننا نهدف معاً إلى دعم الطلبة والطالبات في الدولة من خلال تطوير مهاراتهم في تقنية المعلومات لتمكينهم من المنافسة على الساحة الاقتصادية في عصرنا الحالي”.

من ناحية أخرى، تشجع هذه المبادرة المعلمين والطلاب على استخدام أحدث منتجات مايكروسوفت في تطوير العملية التعليمية وتقنيات المعلومات والاتصالات في وزارة الترتبية بدولة الكويت.

  • 10285
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE