×
×

نجاح كبير لسامسونج في سوق الكمبيوترات المحمولة الصغيرة في الإمارات

أعلنت سامسونج للإلكترونيات، الشركة المتخصصة في العالم في إلكترونيات المستهلك وتكنولوجيا المعلوماتية، أن كمبيوتراتها المحمولة الصغيرة التي أطلقتها في ديسمبر الماضي تلقى نجاحاً في الإمارات العربية المتحدة.

دخلت سامسونج السوق مع NC10، كمبيوتر محمول صغير مصمّم للتنقّل. ومع وزن لا يتعدّى 1.3 كلغ، يزيد NC10 القدرات والإمكانيات سواء أفي المنزل أم في خلال السفر أم حيث تتوفّر الإنترنت.

وقال مادهاف ناريان، المدير العام لقسم المعلوماتية في سامونج الخليج: “على الرغم من انطلاقة سامسونج الجديدة في سوق الكمبيوترات المحمولة الصغيرة في الإمارات العربية المتحدة، كسبت مجموعتنا ثقة المستهلكين وإعجابهم بسرعة. ومع وضع الاقتصاد الحالي، يميل مَن يريد كمبيوتر إلى شراء كمبيوتر محمول صغير رخيص وباستهلاك منخفض للطاقة. نتيجة لذلك، نشهد ازدهاراً قوياً في هذه الفئة من المنتجات. وعندما أطلقنا سامسونج NC10، أجرينا بحوثاً شاملة لسوق الكمبيوترات المحمولة الصغيرة قبل الغوص في هذا المضمار، ووجدنا أن الكثير من الناس كانوا غير راضين عن لوحات المفاتيح الصغيرة وأمد حياة البطّارية القصير، وبالتالي حرصنا على وضع لوحة مفاتيح كبيرة وبطّارية سداسية الخلايا لتعمل 8 ساعات. وتُعتبر هاتان الميزتان أساسيّتين في نجاح الكمبيوترات المحمولة الصغيرة في الإمارات العربية المتحدة”.

مع أن NC10 واحد من أخفّ الكمبيوترات المحمولة الصغيرة في فئة 10.2 بوصة، يزخر تصميمه المبدع بأحدث التقنيات لنيل الحركية والإنتاجية القصويين. ويضمّ أيضاً مجموعة من المزايا العملية، مثل قرص صلب سعة 160 جيغابايت ولوحة مفاتيح مريحة بقياس طبيعي شبيه بالكمبيوترات المحمولة الشخصية من أجل تبسيط الحياة في خلال الحركة. ويتوفّر الكمبيوتر باللونين الأبيض أو الأزرق المعدني.

وأضاف ناريان: “في عام 2008، شُحن نحو سبعة ملايين كمبيوتر محمول صغير إلى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وفيما تتوقّع IDC أن تستقرّ المبيعات في العام 2009 على نسبة 20 أو 30 بالمئة [من مبيعات الكمبيوترات المحمولة كافة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا]، نعتقد أن المبيعات في الشرق الأوسط ستبقى قوية. ونتوقّع أيضاً أن نتابع برؤية نموّ قوي في منتجات الكمبيوتر المحمول الشبكي (netbook)، لا سيّما مع نيّة مايكروسوفت باطلاق نسخات مخفّفة من برنامجَي Windows 7 وOffice لتتناسب مع الكمبيوترات المحمولة الصغيرة”.

وتشهد الكمبيوترات المحمولة الصغيرة طلباً بسبب حجمها الصغير ووزنها الخفيف، وسهولة استعمالها، وعملانيتها الكمبيوترية الأساسية والكافية، وكلفتها المنخفضة. وتتوفّر كمبيوترات سامسونج المحمولة الصغيرة كافة في صالات عرض سامسونج في دبي مول، وتجّار المعلوماتية التقليديين، ومتاجر الإلكترونيات المعروفة في البلاد.

  • 10281
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE