×
×

كيوتل تحصد جائزتان في حفل جوائز تي أم تي للتمويل والاستثمار

واصلت شركة اتصالات قطر (كيوتل) مسيرتها في الفوز بجوائز في قطاع الاتصالات هذا الأسبوع، فقد فازت بجائزتي “أفضل صفقة العام في الشرق الأوسط لعام 2009” وجائزة “القائد المتميز لعام 2009″، وذلك في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم على هامش مؤتمر تي أم تي للتمويل والاستثمار في الشرق الأوسط (TMT Finance and Investment Middle East 2009)، في العاصمة القطرية، الدوحة.

وفازت كيوتل بالجائزتين متفوقة بذلك على عدد من كبريات الشركات العاملة في قطاع الاتصالات في المنطقة وفي العالم والتي ترشحت للفوز بالجائزتين.

فقد مُنحت جائزة “القائد المتميز لعام 2009” للدكتور ناصر معرفيه، الرئيس التنفيذي لكيوتل، تكريماً لقيادته عملية التحول الكبيرة لكيوتل من شركة تقدم خدمات الاتصالات في بلد واحد في 2005، إلى شركة تقدم خدمات اتصالات متكاملة في 17 بلداً في الوقت الحالي.

وأشار تقرير لجنة التحكيم، على وجه الخصوص، إلى نجاح مجموعة كيوتل في قيادة التطور والنمو في بلدها الأصلي قطر، حيث بلغت القاعدة الموحدة لعملائها 1.9 مليون عميل، مع استمرار نجاحها، في الوقت ذاته، في تحسين مكانتها في أسواق مختلفة مثل الكويت وسلطنة عمان وإندونيسيا والجزائر والعراق.

فمنذ التحاقه للعمل بكيوتل في 2002، قاد الدكتور ناصر الشركة من إنجاز لآخر، ونجح في إدارة كيوتل خلال تطبيقها لبرنامج التحول على الصعيدين المحلي والعالمي. كما أنه لعب دوراً رئيسياً في نمو قطاع الاتصالات، وساعد في إطلاق خدمة الاتصالات المتنقلة GSM في الشرق الأوسط في 1994، كما ساهم في إدخال خدمة الإنترنت إلى قطر في 1996، وعملية خصخصة كيوتل التي تمت عام 1998.

كما نالت كيوتل، كشركة، جائزة “أفضل صفقة في الشرق الأوسط في 2008″، لنجاحها في تملك حصة بنسبة 40.8 بالمائة في إندوسات تملكتها من شركة آسيا للاتصالات المتنقلة (Asia Mobile Holding) مقابل 1.8 مليار دولار في يونيو 2008. ومع نجاحها في استكمال تقديم عرض شراء لزيادة حصتها في الشركة، أصبحت كيوتل تمتلك الآن حصة نسبتها 65 بالمائة في إندوسات.

وتتميز سوق الاتصالات الهاتفية النقالة في إندونيسيا باحتمالات نمو عالية جداً، إذ يبلغ معدل استخدام ذلك النوع من الاتصالات فيها حالياً 48%، أخذاً بالاعتبار تعداد سكانها الذي يبلغ أكثر من 230 مليون نسمة. وبناءً عليه فإن كيوتل بموقف يمكنها من تقديم فوائد كبيرة لمساهمي إندوسات وسوق الاتصالات في إندونيسيا، عن طريق الاستثمارات طويلة الأمد والإدارة الإستراتيجية الواعية.

ويقول الدكتور ناصر معرفيه، الرئيس التنفيذي لكيوتل: “يعكس الحصول على الجائزتان التقدم المستمر الذي تحققه كيوتل، إن كان محلياً أو عالمياً. إذ أننا نواصل تحسين ما نقدمه من خدمات وتوسيع أعمالنا العالمية بحكمة وتدبر، بحيث نتمكن من تقديم قيمة حقيقية لعملائنا ومساهمينا وشعب قطر. ونحن فخورون لتكريم جهودنا من قبل نظرائنا في صناعة الاتصالات”.

وقد حاز استحواذ كيوتل على حصة مسيطرة في إندوسات على عدد من الجوائز في الأشهر الأخيرة، بما فيها جائزة “أفضل صفقة في الشرق”، التي حصلت عليها الشركة في حفل جوائز CommsMEA.

وبالإضافة إلى ذلك تم تكريم الدكتور ناصر معرفيه بجائزة “القيادة المتميزة” في الحفل السنوي الثاني لعالم الاتصالات الشرق الأوسط الذي أقيم في دبي في نوفمبر 2008.

وأقيم حفل جوائز ومؤتمر تي أم تي للتمويل والاستثمار في الشرق الأوسط 2009 (TMT Finance and Investment Middle East 2009) في فندق ومنتجع قرية الشرق، بالدوحة. وانتهى المؤتمر يوم 19 مارس 2009. (لمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع www.tmtfinance.com).

  • 10280
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE