×
×

مايكروسوفت تقوم بإطلاق الإصدار الثامن من متصفحها الشهير IE

أعلنت شركة مايكروسوفت بشكل رسمي عن إطلاقها لمتصفحها المنتظر Internet Explorer 8، والذي يمثل أحدث إصدارات مايكروسوفت من متصفح Internet Explorer، والذي يتمتع بتوافق أفضل مع معايير الويب بجانب الخصائص الأمنية الجديدة والأداء المطور.

يذكر أن متصفح IE8 المتوافر حاليا للتنزيل، شهد تغييرات طفيفة بالمقارنة بإصدار release candidate الذي قدمته مايكروسوفت للمطورين في يناير الماضي. ويمكن ملاحظة أن الإصدار الجديد من المتصفح أصبح أكثر التزاما بمعايير الويب بالمقارنة مع الإصدارات السابقة، كما يتمتع بخصائص جديدة متعلقة بتوفير قدر من الخصوصية للمستخدم أثناء استعماله، بجانب الإمكانية المتطورة للحماية من الصفحات الإلكترونية الخبيثة. كما شهدت واجهة المستخدم بعض عناصر التحديث لجعل الاستخدام أسهل وذلك وفقا لما أكدته مايكروسوفت.

ومع ذلك فأن المحلل Ray Valdes من مؤسسة Gartner أكد أن متصفح IE 8 لا يحتوي على خصائص جديدة “قوية” يمكنها أن تفرض نفسها وذلك من وجهة نظر المستخدم النهائي، ولكنه أشاد في نفس الوقت بالإمكانيات المتطورة للحماية المتوفرة في IE 8 ما يجعلها التطوير الأهم في المتصفح “على حد تعبيره” وتحديدا بالنسبة للشركات التي ما زالت تستخدم متصفح مايكروسوفت الشهير.

يذكر أن متصفح IE 8 يقوم حاليا بعرض المحتويات المختلفة لصفحات الويب بطريقة متوافقة بشكل أفضل مع المعايير، والتي من شأنها أن توفر قدر كبير من الاستقرار والتواصل عبر استخدام صفحات و تطبيقات الويب المختلفة، ومع ذلك فأن بعض المحتويات على الويب تم تصميمها للتوافق مع الإصدارات الأقدم من متصفح Internet Explorer 8 ولن تعمل مع الإصدار الأخير من المتصفح على النحو الأمثل، ما يفرض على المستخدم اللجوء إلى نمط التوافق التشغيلي “Compatibility Mode” الذي يقوم بعرض أية صفحات غير متوافقة مع الإصدار IE 8 ولكن كما لو كانت معروضة عبر إصدار IE7.

  • 10275
  • برامج وتطبيقات
  • software-and-programs-news
Dubai, UAE