×
×

مشغل إل جي للأقراص المدمجة يحصد جائزتين عالميتين

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس، متخصصة قطاع التقنية الرقمية والأجهزة السمعية والبصرية في المنطقة والعالم، عن فوز جهاز مشغل أقراص الفيديو الرقمية DVS450H بجائزتي التصميم العالميتين “red Dot Design Award” و””iF Design Award.

فازت إل جي بجائزة 2009 Good Design Award في كوريا عن نفس الجهاز. إن هذا الجهاز DVS450H يدل على أن إل جي ليست فقط رائدة في التصميم والتطوير في بلدها الأم، ولكنها أيضا أثبتت ريادتها في جميع أنحاء العالم.

الرئيس التنفيذي ورئيس شركة ال جي للترفيه المنزلي، السيد سيمون كانج علق على هذا الفوز قائلا “أنه لفخر كبير لنا، في إل جي، أن نفوز بجائزتين عالميتين رفيعتي المستوى. إن اعتراف العالم بهذا الانجاز لهو شهادة نعتز بها، ونحن ملتزمون بتقديم التكنولوجيا الذكية بتصاميم أنيقة لكل جهاز من أجهزة الترفيه المنزلي. مع جهاز DVS450H الذي أصبح في الطليعة، وتفتتح إل جي، من خلاله، عهدا جديدا من التقنية الرقمية لتحسين المسرح المنزلي.”

تبرز جوائز التصميم العالمية “iF Design Awards” التي أعلنت في الثالث من آذار الحالي، ضمن الجوائز العالمية المرموقة والخاصة بتقييم جودة تصاميم المنتجات، والمقدمة من الملتقى العالمي للتصاميم، ومقره مدينة هانوفر الألمانية. ويتم ترشيح الشركات المنافسة من عدة تخصصات، تشمل القطاعات الصناعية، والطبية والعناية بالصحة، والمنتجات الاستهلاكية الالكترونية، ويقوم فريق من المحكمين بتقييم المنتجات من حيث النوع والأداء. ويأتي اختيار الشركات الفائزة تقديرا لمنتجاتها الجميلة والأنيقة التي تقدم ميزات فريدة وأداء مبتكرا.

وتعمل جائزة “ريد دوت” (red dot)العالمية على تقدير الأعمال الإنتاجية التي تجمع بين الإبداع، والأداء العملي، وأقصى درجات الجودة في الصناعة. ويتم عرض المنتجات الفائزة بهذه الجائزة في متحف خاص للتصاميم المبتكرة لإتاحة الفرصة أمام المهتمين والجمهور التعرف عليها.

بهذه المناسبة، قال كبير المصممين في مختبر أبحاث التصمايم لشركة إل جي الكترونيكس، السيد يو سوك كيم، “أننا نعمل على تلبية احتياجات المستهلك في كل تصميم نقدمه، حيث تكمن أولوياتنا في تأمين الراحة وتقديم كل ما هو عصري لكافة مستخدمي منتجاتنا”. وأضاف “يتناسب جهاز (DVS450H) مع أي ركن في المنزل، حيث يمكن وضعه على الجدار، مع امكانية ميله عن المستوى الأفقي لبضع درجات لتعزيز المظهر الأنيق للمكان، أو وضعه بشكل مسطح على الأرضية. الجهاز ليس مشغلا للأقراص فقط ، بل إنه أيضا يتناغم مع التصاميم الأنيقة والتكنولوجيا الذكية”.

المدير العام لشركة إل جي الكترونيكس في منطقة المشرق العربي، السيد كيفن تشا، قال ” نحن، في إل جي، نلتزم بجعل التصميم جزءا لا يتجزء من استراتيجيتنا لتحقيق الرؤى والأهداف الموضوعة. ونسعى باستمرار لوضع أفضل التصاميم العالمية. وكانت الجوائز التي حظينا بها أكبر دليل على أن منتجاتنا كانت فعلا تستحق الجهود التي بذلت من أجلها”.

يتمتع جهاز (DVS450H) بثلاثة أبعاد تجعله يبدو وكأنه يحلق في الهواء، الى جانب ثلاثة مواقع عرض فريدة وغير تقليدية. ويمكن تنظيم عمل الجهاز بصورة أنيقة على الجدار، شبيها بعمل شاشة التلفاز المسطحة، بحيث يكون محررا من الحواف المحددة ومساحة المنضدة. وعلى عكس مشغلي الأقراص الأخرى، يبرز الجهاز قليلا فوق قاعدته الدائرية، ما يوفر لمشغل القرص منظرا فريدا عندما يتم وضعه على احدى الأسطح المستوية. وفي النهاية، يمكن تحريك رجل الجهاز الى الاعلى بشكل دائري ليبرز عاليا فوق مستوى المنضدة، كخيار ثالث للمستهلك.

وصمم موضع القرص الدائري الذي ينساب من الجهاز في مقدمة الاطار الأسود الناعم، بمواجهة السماء، من أجل توفير الراحة اللازمة عند الاستخدام. وتم تثبيت أزرار التحكم التي تعمل باللمس في أسفل الجهاز، مما يمنح منظرا جميلا وأنيقا للمشغل بدون شوائب. ثم يظهر الشعاع الخفيف لشاشة العرض معلنا بدء تشغيلها، ليبدو وكأنه قد أصابته لمسة من السحر، تقدم تحية حارة للمستخدمين.

وبالرغم من المنظر الأنيق والبسيط للجهاز في سطحه الخارجي، فإن ذلك لا يعكس، بالضرورة،أنه بسيط في محتواه. ويعمل جهاز إل جي (DVS450H) على تحويل الأقراص المدمجة القياسية إلى مستويات أكثر وضوحا بدرجات (720p, 1080i أو 1080p) مدعمة بمستوى وضوح عال بدرجة (1080p). هذا الجهاز مثالي لتشغيل الأفلام عالية الجودة مأخوذة عن ملفات صغيرة للبيانات، كما يقدم مجموعة متنوعة من التقنيات التي تناسب اعادة تشغيل الملفات متعددة الوسائط ، ويشمل ذلك دعم كافة الأقراص المدمجة وأقراص الفيديو الرقمية ومشغلات الموسيقى، ومشغلات ملفات نظام ويندوز، وملفات الصور.

يذكر أن جهاز إل جي (DVS450H) قادر على العمل كعنصر ترفيه في غرفة المعيشة، بفضل خاصية ناقل الملفات (USB Plus)، والتي تمكنه من تشغيل الموسيقى والأفلام الرقمية بصورة مباشرة. ويمكن الاستفادة من تلك المهام بسهولة وسرعة تامة عبر واجهة المستخدم البيانية، سهلة الانسياب التي تضمن تجربة مسرحية منزلية حقيقية متعددة المزايا.

  • 10257
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE