×
×

"إتش بي" تعزز مجموعة منتجات أجهزة التمثيل الافتراضي

في إضافة جديدة لمجموعة منتجات أجهزة التمثيل الافتراضي، أعلنت “إتش بي” اليوم وبالتضامن مع Citrix إطلاقها لمجموعة حلول مبسطة تتكامل في صورة بسيطة عالية الأداء من أجهزة كمبيوتر HP Blade وأجهزة Citrix® XenDesktop™3 لمساعدة الشركات على تقليل التكاليف والتمتع بإمكانيات إدارة وقابلية للتوسع وأمان أكبر من أجهزة الكمبيوتر التقليدية.

ويكمن جوهر هذه الحلول في جهازي HP BladeSystem bc2800 Blade PC وHP BladeSystem bc2200 Blade PC اللذين يوفران قدرة تحكم متطورة في البنية التحتية للبيانات وإمكانية عالية للتوسع. ويتم الجمع بين كل من هذين المنتجين وCitrix XenDesktop 3 لتقديم تجربة مستخدم عالية الدقة وإدارة مركزية لأجهزة الحاسوب المكتبية. وتقوم هذه الإمكانيات المشتركة بتفعيل قدرات مراكز البيانات ومكونات منظومة الكمبيوتر لإنقاص التكلفة الكلية لتملّك جهاز الكمبيوتر المكتبي بصورة واضحة.

وقال أنيل كومار، المدير العام لمجموعة الأنظمة الشخصية في “إتش بي” الشرق الأوسط: “بجمعنا بين أجهزة بلايد الخادمة من “إتش بي” مع XenDesktop، تمكنّا من ابتكار حلول تمثيل افتراضي منخفضة التكلفة تساعد الشركات على إدارة وتوسعة بيئات الحوسبة بكفاءة عالية في حين تعمل على تقديم تجربة فريدة من الأداء العالي للمستخدمين ذوي المتطلبات الكبيرة”، ثم أضاف “وخلال التحديات الاقتصادية الراهنة تحديداً، فإننا نرى حلول التمثيل الافتراضي للأجهزة بديلاً ملائماً بتكلفة تناسب الشركات التي تحتاج إلى عمليات تحديث اقتصادية وإدارة أفضل لمنظومات الحوسبة التابعة لها”.

وقال راج دينجرا، المدير العام ونائب رئيس مجموعة إنتاج أجهزة الحاسوب المكتبية، بشركة Systems Citrix: “يظهر هذا العرض المشترك مع “إتش بي” تعهدنا المستمر بتوفير المنتجات والحلول التي تزود عملاءنا بأفضل ما يمكن الحصول عليه من حلول التمثيل الافتراضي للأجهزة، وتقديم تجربة استخدام عالية الدقة وتصاميم بنية عصرية لتطبيق سريع، وبسيط، بتكلفة مناسبة”.

إدارة مبسطة بأعلى درجات الأمان
وتلبية لحاجات المختصين الذين يتعاملون مع بيانات سرية أو على قدر كبير من الأهمية للأعمال، تقدم “إتش بي” مجموعة حلول تمثيل افتراضي للأجهزة تعمل على توفير الحماية للبيانات المتواجدة في مراكز البيانات، وضمان توفر أعلى درجات التأمين ومساعدة الشركات على مطابقة المعايير التنظيمية.

وللمساعدة على تبسيط مهام إدارة تقنيات المعلومات وتوفير تحكم أفضل بالبنية التحتية التقنية وقابلية توسع أكبر، تقدم أجهزة إتش بي بلايد الخادمة مع XenDesptop 3 أدوات إدارية متطورة، تتضمن تسهيلات الوصول عن بعد، والتحكم في الضبط والإعداد السريع للأدوات والبرمجيات، بالإضافة إلى أدوات التخصيص للمستخدمين.

كما يحصل العملاء على أحدث تصاميم هندسة الأجهزة التي توفر تجربة مطورة بدقة عالية للمحتويات من الرسوميات والوسائط المتعددة من أي جهاز على أي شبكة.

ويمكن تشغيل جميع أجهزة بلايد من “إتش بي” مع XenDesktop بفعالية في وسط البنية التحتية لأجهزة التمثيل الافتراضي لتشكل حلولاً شاملة متكاملة من التمثيل الافتراضي للأجهزة.

أداء موجه للحصول على تجربة فريدة
وباستهلاك طاقة يبلغ 25 واط لخادم بلايد الواحد، يوفر جهاز HP BladeSystem bc2200 أعلى كثافة بيانات في المساقات مع أقل استهلاك للطاقة متوفر في أي من أجهزة حلول خوادم بلايد في الأسواق اليوم. وبسعة تبلغ 280 بلايد للرف الواحد باستهلاك 7.4 كيلوواط فقط، يساعد جهاز HP BladeSystem bc2200 الشركات على توسعة مساحة الرف المتوفرة وتطبيق عمليات نشر للتقنيات على نطاق أكبر دون الحاجة لبناء أنظمة طاقة وتبريد مكلفة إضافية.

وتقوم أجهزة HP BladeSystem bc2800 وHP BladeSystem bc2200 بتقليل معدل الاستهلاك الفردي للطاقة مع الحفاظ على الفعالية الكاملة لجهاز الكمبيوتر المكتبي. وتحتوي أجهزة خوادم بلايد من “إتش بي” على وحدات طاقة مخفضة بكفاءة تصل إلى 90 بالمائة لإنقاص استهلاك الطاقة وزيادة استقرار النظام. وفي حال جمعه مع أجهزة HP thin clients الشبكية ذات كفاءة الطاقة العالية، تكون أجهزة خوادم بلايد الجديدة حلول تمثيل أجهزة افتراضية كاملة تستهلك الطاقة بمعدلات أقل بكثير من الطاقة المستهلكة في أجهزة الكمبيوتر المكتبي التقليدية.

وتقدم أجهزة خوادم بلايد من “إتش بي” تجربة مشابهة لاستخدام جهاز الكمبيوتر المكتبي وذلك عن طريق وحدة معالجة مركزية متخصصة بالإضافة إلى بطاقة الرسوميات، وذاكرة تصل سعتها إلى 4 جيجابايت وقرص صلب بسعة 80 جيجابيات لتجربة مستقرة متواصلة. ويساعد ذلك الموظفين في الحفاظ على معدل إنتاجية عال بغض النظر عن ضغط الأعمال التي يقومون بها أو عدد التطبيقات المستخدمة في وقت واحد في الجهاز ذاته. إضافة إلى ذلك، تتوفر أجهزة HP BladeSystem bc2800 مزودة بمجموعة برمجيات الرسوميات عن بعد، والتي توفر الوصول المشترك الآمن عن بعد إلى أجهزة الكمبيوتر المكتبي وما تحتويه من تطبيقات الوسائط المتعددة الغنية.

ويتكون جهاز BladeSystem bc2200 من معالج AMD Athlon ™64 أحادي النواة بسرعة ذاكرة تبلغ 520 ميغاهرتز وبطاقة رسوميات ATI متكاملة. أما جهاز HP BladeSystem bc2800 عالي الأداء فيحتوي على معالج AMD Turion™ X2(4) TL-66(5) ثنائي النواة، بسرعة ذاكرة تبلغ 767 ميغاهرتز وبطاقة رسوميات ATI متكاملة.

ويأتي جهازا بلايد من “إتش بي” مجهزين بنظام تشغيل Microsoft Window Vista ® نسخة الأعمال كما يدعم مجموعة واسعة من أنظمة التشغيل، ومنها Windows Vista Enterprise 32 bit، وWindow Vista Business 64-bit، وWindows XP Professional SP 3، وLinux. يتم تركيب أجهزة HP BladeSystem بشكل عمودي في غرفة جهاز خادم بلايد HP BladeSystem تحتوي على أجهز تحكم متكاملة في الشبكة (6)Broadcom 5906M 10/100.

  • 10254
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE