×
×

"ساس" تحقق عائدات عالمية بقيمة 2.26 مليار دولار أمريكي خلال العام الماضي

أعلنت “ساس” (SAS)، الشركة الرائدة في مجال توفير معلومات الأعمال وتطبيقات البرامج التحليلية والخدمات، عن تحقيقها عائدات عالمية بلغت 2.26 مليار دولار أمريكي، ما يعكس زيادة بنحو 5.1 عن أرقام الشركة خلال العام 2007. وساهمت الشبكة المتنامية للشركة من حيث التحالفات وشركاء التوزيع بدورٍ هام في تحقيق نسبة مبيعات بنحو 28% وإبرام حوالي 50 صفقة عالمية. وبهدف زيادة تعزيز حضورها الإقليمي، كشفت الشركة عن خططها لتسليط الضوء على حلول مكافحة الركود الاقتصادي، حيث تتطلع إلى تحقيق نمو إجمالي بنسبة 23% في منطقة الشرق الأوسط خلال العام الجاري.

وفي ظل التحديات التي يفرضها المناخ الاقتصادي، فقد تحولت الشركات إلى اعتماد تحاليل الأعمال التي تقدمها “ساس” وذلك بهدف إدخار الأموال وتطلعات كسب الأموال من التزايد المستمر في حجم البيانات. ونتيجة لذلك، فقد حققت “ساس الشرق الأوسط” نمواً كبيراً في مجال التحليل والبحث عن البيانات والحلول التي تساعد المؤسسات في المحافظة على العملاء الحاليين واستقطاب المزيد منهم، وإدارة المخاطر وتحسين مستوى العمليات. كما حققت الشركة نمواً كبيراً في مبيعاتها في العديد من القطاعات، مدفوعة بقدرتها ومواردها وخدماتها المالية وخدمات الإتصال لديها.

وقال شكري دباغي، المدير العام لشركة “ساس الشرق الأوسط”: ” نحقق للعام الثالث والثلاثين نمواً مستمراً لعائداتنا على المستوى العالمي في ظل أسوأ الأوضاع الاقتصادية التي شهدناها. ويأتي هذا النمو كنتيجة مباشرة لكوننا شركة خاصة مستقرة، الأمر الدي يتيح لنا الاستثمار في علاقات تعاون طويلة الأمد مع الموظفين والعملاء. ويؤكد أداؤنا في أصعب الظروف الاقتصادية على أن العالم والشرق الأوسط بشكلٍ خاص،أكثر من أي وقت مضى، بحاجة إلى المعلومات التحليلية لتوفير حلول للمسائل الصعبة في مجال الأعمال من أجل الابتكار وتحقيق القيادة الواثقة “.

واستقطبت “ساس” 2600 عميلاً جديداً من كافة أنحاء العالم خلال العام الماضي، حيث أعادت استثمار 22% من عائداتها في مجال الأبحاث والتطوير. كما تضم الشركة الآن 11,019 موظفاً مؤهلاً، حيث نما هذا العدد بنحو 3.5% منذ عام 2007. وتحافظ “ساس” على مجموعة هامة من العملاء العالميين، والتي تشمل أكبر شركات النفط في المنطقة مثل “أدنوك” (ADNOC) و”آرامكو السعودية” (Saudi ARAMCO) و”شركة نفط الكويت” (Kuwait Oil Company) بالإضافة إلى البنوك الرائدة مثل “بنك الرياض” والبنك السعودي الأمريكي (SAMBA) والبنك الوطني التجاري (NCB) و”إتش. أس. بي. سي” (HSBC) و والمؤسسات التعليمية مثل “جامعة الملك سعود” و”جامعة الأمير محمد بن فهد”.

واختتم دباغي: “تسعى الشركات في ظل الأزمات إلى التركيز على تحقيق الأفضل في أعمالها. وتتطلع المؤسسات في الشرق الأوسط إلى الاستفادة من البيانات التي لديها بالفعل ضمن هيكلية تحليلية في مجال الأعمال لتحقيق التقدم. وفي ضوء التوقعات التي تشير إلى استمرار التحديات الاقتصادية الصعبة خلال النصف الأول من العام الجاري، سنواصل الاستثمار في التكنولوجيا والحلول التي تساعد العملاء في قطاعات الأعمال المصرفية والتمويل والنفط والغاز والاتصالات على تحسين أدائهم. وتتيح لنا قدراتنا العالية في مجال إدارة البيانات وإدارة عمليات سر العمل أدخال تحسينات على حلول “ساس 9.2″ وتقديم حلول جديدة في مجالات التزوير وبيانات العملاء وتحليل المخاطر والبيانات ضمن الهيكلية التحليلية في مجال الأعمال”.

وقد احتلت “ساس” المرتبة رقم 20 للعام 12 على التوالي ضمن القائمة السنوية لمجلة “فورتشن” (Fortune) لأفضل 100 شركة للعمل فيها في أمريكا، حيث احتلت موقع الصدارة ضمن الشركات الأفضل بالنسبة للرعاية الصحية ورعاية الأطفال وتحقيق التوازن بين العمل والحياة. وقد تم منح الشركة عدداً من الجوائز المتميزة خلال العام من المؤسسات الرائدة، بما فيها “شركة غارتنر” (Gartner Inc.)، حيث عمدت إلى تصنيف “ساس” ضمن قائمة “رواد كوادرانت” (Leaders Quadrant) ضمن “ماجيك كوادرانت لمنصات استقصاء المعلومات” (Magic Quadrant for Business Intelligence Platforms). كما تم اعتماد الشركة ضمن قائمة “كوادرانت فيجيناريز” (Quadrant Visionaries) في مجال “إدارة موارد التسويق ووسائل تكامل البيانات” (Marketing Resource Management & Data Integration Tools) وضمن “رواد كوادرانت لإدارة الحملات متعددة القنوات” (Leaders Quadrant Multichannel Campaign Management) و”برمجيات إدارة المخاطر التشغيلية للخدمات المالية” (Operational Risk Management Software for Financial Services) وتطبيقات “جمع بيانات العملاء” (Customer Data Mining).

  • 10253
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE