×
×

"دل" لأنظمة الحاسبات الآلية تحتفل بالذكرى الثانية لتأسيس مركز الحلول المبتكرة

وفاء بالتزامها وتعهداتها تجاه منطقة الشرق الأوسط، أطلقت شركة “دل”، إحدى الشركات العملاقة المنتجة لأنظمة الحاسبات الآلية وتكنولوجيا المعلومات في العالم قبل عامين مركزها العملاق المتخصص في توفير مجموعة من الحلول المبتكرة لرفع أداء مستخدمي أجهزتها في منطقة الشرق الأوسط، واليوم تحتفل الشركة بالذكرى الثانية لهذه المناسبة من خلال إطلاقها ثورة جديدة في عالم الحوسبة والتصميم والخدمات والمعدات الرقمية من خلال نظام “كلاود أوبتمايز هارد ويير” أي “سحابة الحوسبة” من خلال مركز الحلول المبتكرة “دي سي إس”.

ويمكن للشركات التي تحتاج إلى عمليات كثيرة من الحوسبة أن تعتمد على مركز الحلول المبتكرة كفرس الرهان في المرحلة المقبلة لتحقيق أهدافها، لأنه يوفر كل المتطلبات اللازمة لمقدمي خدمات الأنترنت والخدمات المالية واستخدامات المؤسسات الوطنية والجامعات والمختبرات ومنتجي الطاقة والمعامل صديقة البيئة.
ويعمل هذا المركز على مستوى هندسي هائل وذلك من أجل توفير “سحابة كاملة” يمكن أن تغطي كافة احتياجات المؤسسات التي تستخدم نظام “كلاود أوبتمايز هارد ويير” ، بحيث يصبح الحل الأمثل لمنشآتهم الفعلية ولعمليات التشغيل والتطبيقات العملية. ويمنح هذا النظام الفريد من نوعه من خلال تصميمه المناسب الفرصة للعملاء لدمج أحدث التقنيات إلى مراكز البيانات الخاصة بهم، حيث يتميز بأحدث عناصر الإختيار إلى جانب قوة تصميمات “دل” الميكانيكية والحرارية مما يتيح للعملاء تحسين الكفاءة والاستفادة الكاملة من الأداء المتكامل الذي وجد هذا النظام من أجل تحقيقه.

وقال فورست نورود نائب الرئيس المدير العام لمركز الحلول المبتكرة في “دل”: “منذ بدء العمل في هذا المركز، ونحن نركز على دعم الشركات والمؤسسات بنظام “سحابة الحوسبة” والتي توفر مساحات حوسبة بالمشاركة مع أكثر من خمسين شركة في مختلف أرجاء العالم”.

وأضاف “لقد طورنا الخدمات المتخصصة والخدمات الشبكية والتخزين لعملائنا من أجل مساعدتهم على النحو الأمثل من خلال عمليات استدعاء البيانات والمعلومات عن طريق البنية الأساسية الحاسوبية بشكل مباشر مما يخفض في التكاليف الكلية بشكل ملموس. هذا النظام لا يمثل حلاً أحادياً للمؤسسات الضخمة التي تحتاج إلى حلول متخصصة تتوافق مع متطلباتها، لكنه بني على أساس الإنفتاح على المعايير الصناعية والعمل على مشاكل الحجم بدون الدخول في تعقيدات لا لزوم لها حيث يوفر مركز الحلول المتقدمة والمتخصصة هذه الحلول لعملائه”.

ومن خلال استخدام نظام “سحابة الحوسبة” يمكن توفير تطبيق البرمجيات المتاحة عبر آلاف الخوادم الرقمية (سيرفرز) التي تعمل في بيئة من غير الضروروي فيها تقديم الكثير من خصائص النظام المطلوب في تعميم تكنولوجيا المعلومات.

ومن خلال تصميم الاحتياجات الخاصة بالعملاء يمكن القضاء على العناصر غير المطلوبة والتي لا داعي لوجودها، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى تخفيض التكاليف وتحسين الأداء. ولعل النهج المبتكر التي تتبناه “دل” يساعد من خلال المنصات التي أقامتها الشركة قد ساعد مشغلي المؤسسات الضخمة على تسريع تطبيقاتهم مما يخفض من مجموع التكاليف والنفقات ويقلل من التاثير البيئي الناجم عن مراكز البيانات reduce the environmental impact.

وفي العامين الماضيين، طور مركز الحلول المتخصصة أكثر من 19 منصة حاسوبية حيث استخدمها في إيجاد الحلول المناسبة لتوفير أكبر “سحابة حاسوبية” في العالم، واليوم يقدم المركز حل جديد يطلق عليه “إكس إس – 23 تو” المعروف باسم “زاندو تو” وهي أنظمة مثالية للمؤسسات الضخمة حيث يحتوي على العديد من الخصائص والسمات المتميزة ومن بينها خوادم ذات مقبسين و24 محرك أقراص مدمجة. كما تحتوي الأنظمة الجديدة على معالج بيانات من طراز “إنتل نهالم” من عائلة “زينون”، إلى جانب حاوية مشتركة تحتوي على مرواح التبريد ومورد الطاقة والشاسيه من أجل تقليل النفقات. ويسمح هذا النظام بتجهيز حتى 88 خادماً رقمياً و704 معالجاً جوهرياً و396 تريليون بايت من البيانات المخزنة.

  • 10252
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE