×
×

كيوتل وفودافون تتوصلان إلى اتفاق بشأن مشاركة المواقع ورسوم الربط البيني

تم اليوم الإعلان عن اتفاقيتين إستراتيجيتين بين كيوتل وفودافون قطر من شأنهما أن توفرا منفعة وفائدة للعملاء وأصحاب الأسهم والمجتمع ككل في قطر.

فقد تم الاتفاق على اتفاقية لمشاركة المواقع بين كيوتل وفودافون قطر تتيح لعملاء الأخيرة استخدام أبراج كيوتل للاتصالات الجوالة، مع إمكانية استخدام كيوتل لأبراج فودافون الجوالة، علماً أن لكل شركة شبكتها الحية التي تقوم بإدارتها.

أما اتفاقية الربط البيني، فهي اتفاقية تتيح لعملاء كيوتل وفودافون قطر من الاتصال ببعضهم البعض.

وقد وقع على الاتفاقيتين رسمياً الدكتور ناصر معرفيه الرئيس التنفيذي لمجموعة كيوتل العالمية، والسيد جراهام مار الرئيس التنفيذي لفودافون قطر.

ويقول الدكتور ناصر معرفيه الرئيس التنفيذي لمجموعة كيوتل: “كيوتل دائما ما تساند وتدعم المنافسة بمجال الاتصالات في قطر، حيث أننا نؤمن بأهمية المنافسة في زيادة القيمة العائدة على عملائنا، الذين يأتون في المقام الأول والسبب الرئيسي لكل ما نقوم به من تطويرات وكل ما نقدمه من خدمات. وتعتبر الاتفاقيتين، واللتان تم دعمهما من الطرفين بكل عدل ومساواة، دليلاً على ترحيب كيوتل بالمنافسة من أجل الصالح العام.

وأضاف الدكتور ناصر قائلاً: “بمقتضى اتفاقية مشاركة المواقع، تتوقع كيوتل أن تقوم بمشاركة أكثر من نصف أبراجها للاتصالات الجوالة.”

وتعد اتفاقية مشاركة المواقع، والتي تشهد مشاركة الشركتين لأكثر من نصف مواقع بنية الاتصالات المتنقلة الحالية والمستقبلية، اتفاقية هامة جداً في حد ذاتها، حيث تعتبر هذه هي المرة الأولى التي تتم فيها مثل هذه الاتفاقية في المنطقة، كما أنها تعد من أولى الاتفاقيات على مستوى العالم التي تشهد موافقة المشغل الرئيسي في سوق للاتصالات على مشاركة المواقع مع مزود ثانٍ قبل إطلاق خدماته التجارية.

ومع مشاركة هذه المواقع، سوف تتمكن الشركتين من تنظيم التكلفة والتقليل من التأثير على البيئة والمجتمع بتجنب بناء أكثر من برج في نفس الموقع في كافة أنحاء قطر.

ويقول جراهام مار الرئيس التنفيذي لفودافون قطر: “نحن نشعر بسعادة كبيرة بتوقيع هاتين الاتفاقيتين مع كيوتل. فالربط البيني سوف يتيح لعملاء فودافون قطر، بدءا من أول ألف، الاتصال مع عملاء كيوتل. أما مشاركة المواقع فسوف يشهد ثبات ملحوظ، حيث تأتي فودافون قطر بالخبرة العالمية للتأكيد على أن كيوتل وفودافون قطر سوف يقوموا بانشاء شبكة جوال تدعم البيئة وتخفض التكاليف دون الحاجة إلى بناء العديد من الابراج. وتؤمن فودافون قطر بأن توقيع هاتين الاتفاقيتين سيكون بداية لعلاقة استراتيجية كبيرة مع كيوتل، وسوف تدعم الاتفاقيتين فودافون قطر في تقديم خدمات التجزئة التنافسية لتقديم العديد من الخيارات للعملاء. وتعتبر الاتفاقيتين خطوة ايجابية تجاه احداث عالم من التغيرات للناس في قطر”.

  • 10250
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE