×
×

"حكومة دبي الإلكترونية" تستضيف وفداً من حكومة المملكة المغربية

أعلنت “حكومة دبي الإلكترونية” عن استضافتها اليوم الثلاثاء 17 مارس 2009، وفداً من “حكومة المملكة المغربية” برئاسة محمّد عبو، الوزير المنتدب. وتأتي زيارة الوفد إلى دبي بهدف الاطّلاع عن كثب على نظام الخدمات الإلكترونية وتوفيرها في الإمارة، خصوصاً إنجاز المعاملات الحكومية إلكترونياً.

استمع الوفد خلال الزيارة إلى عرض مفصّل حول مسيرة حكومة دبي الإلكترونية وخدماتها الإلكترونية التي تزيد على 2000 خدمة متنوعة، إضافة إلى الأنظمة والخدمات المحورية (المركزية) المتعددة والتقنيات ومعايير الجودة المتّبعة فيها، والتي ضمنت لها أن تصبح واحدة من أكثر الحكومات الإلكترونية تطوراً في المنطقة. كما أتاح اللقاء بين الطرفين الفرصة لتبادل أفضل الممارسات والمعارف والأفكار التي تعزز توجه الحكومات العربية لاتخاذ خطوات مماثلة في مجال “التحوّل الإلكتروني”.

وقال أحمد محمد بن حميدان، مدير عام “حكومة دبي الإلكترونية”: “يسرّنا تقديم الدعم للحكومة المغربية من خلال تبادل الآراء والخبرات وأفضل الممارسات في مجال الخدمات الإلكترونية. كما نحرص على تفعيل التعاون والتواصل مع مختلف الهيئات الحكومية العربية في إطار سعينا للتأسيس لمجتمع عربي قائم على المعرفة الرقمية، والذي يعطي الأولوية لتوفير خدمات إلكترونية وفق أعلى المعايير العالمية.”

وتعليقاً على الزيارة، قال ثاني عبدالله الزفين، المدير التنفيذي لـ “حكومة دبي الإلكترونية”: “يعدّ هذا اللقاء مع حكومة المملكة المغربية مثمراً للغاية، حيث يمثّل خطوة مهمّة على طريق توسيع نطاق الخدمات الإلكترونية في العالم العربي. وتلعب الإمارات دوراً مهماً في هذا الصدد نظراً لريادتها في مجال تطبيق نظام الخدمات الإلكترونية ومعايير الجودة الشاملة المعتمدة في هذا الإطار. ونتمنّى أن تكون هذه الزيارة بداية لمزيد من التواصل وتبادل الخبرات في مجال التحول نحو الحكومة الإلكترونية وتقنية المعلومات”.

توفّر حكومة دبي الإلكترونية، من خلال بوابتها الإلكترونية الشاملة الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين والزوّار والمؤسسات؛ بما فيها تسديد رسوم البلدية واستخراج تأشيرات الزيارة للأقارب وتجديد البطاقات الصحية وتسجيل الشركات ودفع غرامات هيئة الطرق والمواصلات… والعديد من الخدمات الأخرى.

  • 10235
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE