×
×

أقطاب صناعة الاتصالات في العالم يجتمعون في قطر

يجتمع يوم الأربعاء 18 مارس 2009، في قطر ممثلين كبار لبعض أقطاب قطاع الاتصالات الدولي ومؤسسات الاستثمار والمؤسسات التي تعمل على توفير المحتوى، وذلك لدراسة الفرص المتاحة أمام قطاع الاتصالات، والتي أملتها الظروف التي يشهدها الاقتصاد العالمي في الفترة الراهنة.

على الرغم من تأثر قطاع الاتصالات بالتباطؤ الاقتصادي العالمي، إلا أن القطاع احتفظ بقوته في الأشهر الأولى من 2009، كما واصلت بعض المناطق مثل الشرق الأوسط، ووسط وشرق أوروبا ومنطقة آسيا المطلة على المحيط الهادي وأفريقيا تسجيل إيرادات مستمرة، ونمواً في قاعدة عملائها.

وتدرس مجموعة كيوتل، شركة الاتصالات الأولى في قطر، باعتبارها راعياً لمؤتمر تي أم تي للتمويل والاستثمار في الشرق الأوسط 2009 (TMT Finance and Investment 2009)، الاستفادة من فرصة عقد المؤتمر لطرح بعض القضايا للبحث والنقاش. ومن ذلك استغلال الفرص الفنية والبنيوية التي قد تمكن شركات خدمات الاتصالات من ضمان تحقيق الأرباح في المدى القصير، وتوفير فرص للنمو في المدى الطويل.

وتتمتع كيوتل، التي تمارس أعمالها في 17 بلداً وتقدم خدماتها لأكثر من 57.5 مليون عميل، برؤية ثاقبة فيما يتعلق بتحديد النواحي الإيجابية في سوق الاتصالات الدولي، ويساعدها في ذلك بشكل خاص تنامي وجودها في منطقة آسيا المطلة على المحيط الهادي.

ويعكس اختيار قطر لاستضافة المؤتمر حالة النمو الراهنة التي يشهدها قطاع الاتصالات في قطر، وذلك مع مزيد من الخطوات لتحرير سوق الاتصالات، ومع مضي كيوتل قُدماً في تحقيق هدفها في أن تكون من أكبر 20 شركة اتصالات في العالم بحلول سنة 2020.

وتشكل الحيوية التي يتمتع بها اقتصاد قطر، وحيوية الاقتصاد في المنطقة بأسرها، فرصاً إضافية لشركات الاستثمار. فقد تمكنت كيوتل من جذب عملاء جدد لخدمات الاتصالات الجوالة وخدمات الترفيه والتسلية، بأعلى معدلات في تاريخها خلال الأشهر الأولى من 2009، مما يعكس نجاح قطر في احتفاظها بنشاطها، حتى في الفترات الاقتصادية الصعبة.

وسيعقد مؤتمر تي أم تي للتمويل والاستثمار في الشرق الأوسط 2009 (TMT Finance and Investment Middle East 2009) في فندق ومنتجع قرية الشرق، بالدوحة، خلال يومي 18 و19 مارس 2009.

  • 10234
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE