×
×

مدينة دبي للإنترنت شريك تقنية المعلومات والاتصالات في مؤتمر تيليكوم فاينانس

أعلنت مدينة دبي للإنترنت، إحدى مجمعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم والعضو في تيكوم للاستثمارات، عن مشاركتها كشريك لتقنية المعلومات والاتصالات في مؤتمر تيليكوم فاينانس 2009، الذي سينعقد للمرة الأولى في دبي، وذلك في فندق بارك حياة خلال الفترة من 28 – 29 أبريل 2009.

تعتبر هذه المشاركة الأولى من نوعها لمدينة دبي للإنترنت في هذا المؤتمر السنوي، والتي ستتيح لها فرصة عرض نقاط القوة الإستراتيجية التي تتمتع بها باعتبارها منطقة حرة متخصصة باستضافة شركات تقنية المعلومات والاتصالات التي تتطلع إلى توسيع نطاق خدماتها في المنطقة.

وقال مالك سلطان آل مالك، المدير التنفيذي لمدينة دبي للإنترنت، والذي سيلقي الكلمة الرئيسية في اليوم الثاني للمؤتمر: “نحن سعداء بمشاركتنا في هذا المؤتمر الذي سيوفر لنا منصة حيوية لتعزيز التواصل مع كبريات الشركات العاملة في قطاع الاتصالات”.

وأضاف آل مالك: “تشير النتائج التي وصلت إليها الدراسة التي أصدرتها مدينة دبي للإنترنت بعنوان “قطاع تقنية المعلومات: من منظور الشرق الأوسط”، إلى وجود فرص واسعة لشركات الاتصالات. ففي العام 2007 تم إنفاق 363 مليون دولار على خدمات تقنية المعلومات في قطاع الاتصالات في كل من المملكة العربية السعودية، ومصر، والكويت، والإمارات العربية المتحدة، ويتوقع أن يصل معدل الإنفاق إلى 642 مليون دولار بحلول العام 2011″.

وأوضح بقوله: ” يتزايد عدد الشركات العاملة في قطاع الاتصالات ضمن مدينة دبي للإنترنت بشكل مطرد، ونحن نتطلع لتعزيز هذا النمو عبر التواصل مع ممثلي شركات الاتصالات خلال المؤتمر، والتباحث معهم بشأن أنسب الطرق التي تمكنهم من توسيع أعمالهم في المنطقة”.

هذا، وتستضيف مدينة دبي للإنترنت معظم الشركات في قائمة فورتشن للشركات الخمسمائة الكبرى، إضافة إلى أكثر من 1300 شركة رائدة ذات اختصاصات متنوعة ضمن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات. وقد شهدت المدينة نمواً ملحوظاً لتشكل اليوم مركزاً عالمياً لشركات تقنية المعلومات والاتصالات، في حين تسعى المدينة إلى دعم توجه المنطقة نحو تعزيز الاقتصاد القائم على المعرفة. المنطقة.

بدورها قالت كلير لاندون، المحررة في مجلة تيليكوم فاينانس: ” تتمتع مدينة دبي للإنترنت بمكانة متفردة تجعل منها نموذجاً للتقارب والتعاون بين الشركات العالمية في قطاعات الاتصالات وتقنية المعلومات والإعلام ضمن منطقة حرة واحدة في قلب دبي، كما توفر منصة للتلاقي بين الشركات من الشرق الأوسط، وآسيا، وأفريقيا، ومختلف أنحاء العالم. وانطلاقاً من هذه الأسباب، تمثل مدينة دبي للإنترنت شريكاً مثالياً لمجلة تيليكوم فاينانس والمطبوعات الشقيقة “ميديا فاينانس” و “ساتلايت فاينانس”.

ويغطي مؤتمر تيليكوم فاينانس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بشكل كامل، وسيخصص يوماً كاملاً لكل منطقة مع التركيز على العوامل المشتركة. وتمتلك تيليكوم فاينانس خبرة عريقة تمتد إلى سنوات من العمل الجاد والمتخصص في الأسواق الناشئة، ولديها شبكة من العلاقات الواسعة، وتمتاز بعمق بصيرتها في الأسواق الناشئة في منطقتي الشرق الأوسط وإفريقيا.

وسيشكل المؤتمر منتدى يجمع شركات تشغيل الاتصالات ورواد الأعمال مع جهات التمويل وصانعي الصفقات المالية المستعدين لتمويل المشاريع.

ويستقطب مؤتمر تيليكوم فاينانس الشرق الأوسط وأفريقيا 2009 الذي يعقد برعاية مارش، و بشراكة من آرثر د. ليتل، مشغلي الاتصالات الإقليميين والعالميين، ومستثمري المصارف، وخبراء الشؤون القانونية في الشركات، والمستشارين، والمتخصصين في مجال الاستثمارات الخاصة، وبالتالي يمثل فرصة لا تعوض للاستفادة من هذا التجمع البارز.

  • 10228
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE