×
×

"إتش بي" تقدم حلولاً لتغيير اقتصاديات التكنولوجيا

أعلنت “إتش بي” اليوم إطلاقها مجموعة جديدة من المنتجات والحلول والخدمات التي ستساعد المؤسسات على تلبية احتياجات خفض التكاليف التي تتطلبها تحديات الأوضاع الاقتصادية الحالية على المدى القصير، في حين تعمل على إرساء أسس متينة للخروج من الأزمة الاقتصادية بقوة وقدرة تنافسية أكبر.

ويمكن للأزمات الاقتصادية التي تمر بها المؤسسات أن تضاعف احتمالية تأثر مواقع هذه المؤسسات في الأسواق، ونظرياً فإن المؤسسات التي تصل إلى معدلات نجاحها إلى الربع الأعلى من التقدير خلال الأزمة الاقتصادية ستستطيع الحفاظ على مواقع متميزة في الأسواق لمدة يبلغ متوسطها ثلاث سنوات.

وتلعب التكنولوجيا دوراً كبيراً في تحديد نجاح المؤسسات قبل، وأثناء، وبعد مرور الأزمة الاقتصادية. ففي دراسة أجريت عام 2007، أجمع 99 مديراً تنفيذياً على الدور الذي تلعبه التكنولوجيا كجزء لا يتجزأ من عوامل نجاح شركاتهم. إضافة إلى ذلك، أشار 38 بالمائة من المجيبين في دراسة عالمية جديدة بأنهم يرون المناخ الاقتصادي الحالي فرصة ملائمة لإعادة هيكلة بيئاتهم التقنية مستقبلياً.

وقالت آن ليفمور، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الحلول التقنية لـ “إتش بي”: “ينصب اهتمام مدراء تقنية المعلومات الناجحون على كل من استراتيجية خفض التكاليف وتدعيم نمو الأعمال على المدى البعيد”، ثم أضافت “لا يتعلق الأمر بإنفاق المزيد من الأموال: فأفضل شركات تقنية المعلومات تقوم بإنفاق نصف ما تنفقه الشركات متوسطة المستوى على التقنيات كنسبة من عائداتها، فهي تنفق تلك الأموال بتخطيط استراتيجي وتضع الاستثمارات التقنية في أولوياتها. وتقدم “إتش بي” مجموعة فريدة من الحلول التي تساعد المؤسسات على الخروج بقوة أكبر عند تحسن الأوضاع الاقتصادية”.

ومع أجهزة وبرمجيات وخدمات “إتش بي” الجديدة، ستتمكن المؤسسات من تغيير أساليب إنتاج وتوزيع واستخدام مواردها التقنية وذلك عن طريق:
• العمل بتقنيات قياسية أوتوماتيكية وتوظيف إمكانياتها بأفضل صورة لتحقيق انخفاض في التكاليف على المدى القصير.
• وضع الاستثمارات التقنية في أولوياتها على أساس قيمتها لأعمال المؤسسة.
• الاعتماد على المرونة في خيارات الموارد لضمان استمرار المشاريع الهامة وخفض التكاليف لمستوى الاستخدام الفعلي.

قياسية وأوتوماتيكية وفعالة
تساعد مجموعة حلول التخزين الشبكي الافتراضية HP Storage Works العملاء على تبسيط إعداد وإدارة واستخدام الخوادم الافتراضية وبيئات التخزين. ويعمل HP Storage Works Enterprise Virtual Arry 6400 and 8400 (EVA6400 وEVA8400) على خفض التكاليف الإدارية بنسبة تصل إلى 50 بالمائة.

وتمثل HP SAN Virtualization Services Platform 2.1 (SVSP 2.1) المطورة مجموعة حلول تخزين افتراضي شبكية تعمل على زيادة السعة التخزينية المتوفرة. كما تساعد على تبسيط عمليات التخزين بتقليل الزمن اللازم لنقل البيانات، ونسخها على الأنظمة، وحفظ النسخ الاحتياطية وإنتاج التطبيقات الجديدة. وباستخدام حلول كـ SVSP 2.1 يتمكن العملاء من تقليل تكاليف تملك الإمكانيات التخزينية بنسبة تصل إلى 50 بالمائة، وذلك حسب تقارير شركة الأبحاث التسويقية IDC.

وتعمل مجموعة برمجيات وخدمات HP Data Protector على توفير حل موحد لحماية البيانات لجميع الأوساط الفعلية والافتراضية. ويسهل استخدام مجموعة HP Data Protector، كما تقدم مدى واسعاً من خيارات الدعم الاحتياطي للبيانات وضمان عدم النسخ وخدمات الاحتياط الأخرى. وتعد هذه المجموعة الحماية الشاملة الأفضل في هذا المجال للمحيطات الافتراضية وخيارات تقليل البيانات المرنة، مقدمة توفير تكاليف بنسبة تصل إلى 70 بالمائة.

الأولوية للاستثمارات التقنية
وكجزء من مجموعة منتجات Application Management Services، تقوم شركة EDS التابعة لـ “إتش بي” بتقديم خيار خدمة ذات مستويات متدرجة لعملائها والتي بدورها تعمل على تقليل تكاليف تشغيل التطبيقات ذات الأهمية المنخفضة في حين تقدم أعلى مستويات الخدمة للتطبيقات الهامة. ويساعد هذا النهج في إدارة الخدمات على تحسين قيمة التطبيقات للأعمال وتخفيض التكاليف العامة لصيانة هذه التطبيقات بنسبة تصل إلى 40 بالمائة.

وتأتي مجموعة خدمات Consolidation and Virtualization ROI services الجديدة لتحقيق التوفير المتوقع وعائد الاستثمار للمشاريع التكنولوجية. وباستخدام هذه الخدمات تقل المخاطر الناتجة عن فترات الانتظار الطويلة للموافقة على المشاريع وتطبيق الدورات، وبذلك يتمكن العملاء من إنجاز هذه العمليات بصورة أسرع ليتأقلموا مع الأوضاع الاقتصادية المتغيرة، في الوقت الذي يعملون فيه على التوفيق بين الاستثمارات التكنولوجية وأهداف نمو أعمالهم.

وتمثل خدمة Multi-Tiered Hybird Design خدمة جديدة تساعد العملاء في تصميم مركز بيانات متكامل يعمل على تحديد البنية التحتية وتوفير متطلبات الأعمال المختلفة بصورة دقيقة. وعادة ما يتم بناء مركز بيانات الأعمال التجارية بغرض مفرد تبعاً لمقياس محدد، على الرغم من عدم احتياجه في جميع الأنظمة الأخرى. وعن طريق تصميم مركز بيانات “هجين” يحتوي على درجتين (أو أكثر) من الخدمات، يمكن تخفيض التكاليف الكليّة لمركز البيانات بنسبة تتراوح بين 15 و25 بالمائة.

الاعتماد على المرونة في خيارات الموارد
تساعد مجموعة مطورة من خدمات البنية التحتية من EDS على إنقاص التكاليف وتطوير الكفاءات مع تقديم أسعار متوقعة. وتمنح مجموعة الخدمات المطورة Managed Service من EDS العملاء خيارات موارد أوسع وتحكم عبر باقات معيارية قياسية تسهل التطبيق السريع والحصول على قيمة أفضل للعملاء. وتغطي مجموعة المنتجات هذه عمليات التخزين والخوادم، ومكتب الخدمات، والحوسبة المرنة، والمراسلة.

مصادر إضافية
تتوفر مزيد من المعلومات عن الأخبار المذكورة أعلاه، تتضمن مقطع فيديو من آن ليفمور، في حقيبة صحفية إلكترونية في الموقع www.hp.com/go/BTeconomics2009.

تتوفر المزيد من المعلومات عن عروض “إتش بي” الجديدة، تتضمن إفادات من العملاء في الموقع www.hp.com/BTeconomics.

  • 10217
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE