×
×

"أوتوديسك" تتعاون مع "وزارة الأعمال والتجارة" في قطر لزيادة تعزيز حماية المؤلفين

انخفض معدل قرصنة البرمجيات في قطر بنحو 10% خلال السنوات الخمس الماضية، وذلك وفقاً لآخر التقارير الصادرة عن قطاع تكنولوجيا المعلومات، نتيجة لمساعي مكافحة القرصنة التي تقوم بها الحكومة القطرية وعدة مؤسسات خاصة والتي تهدف لمواجهة الانتهاكات المرتكبة في مجال حقوق المؤلفين للبرمجيات. وضمن إطار أهدافها للمساعدة في القضاء على القرصنة في المنطقة، عمدت “أوتوديسك” (Autodesk)، الشركة الرائدة في تصميم البرمجيات الثنائية والثلاثية الأبعاد والخاصة بقطاعات الصناعة والبناء والإعلام والترفيه، إلى توحيد جهودها مع مكتب حماية حق المؤلف والحقوق المجاورة “وزارة الأعمال والتجارة” في قطر لتعزيز حماية حقوق المؤلفين في البلاد.

وفي الوقت الحاضر، يقوم مكتب حماية حق المؤلف والحقوق المجاورة بالتنسيق مع الهيئات الخاصة المعنية بمكافحة القرصنة و”وزارة الأعمال والتجارة” في قطر على إجراء حملات مداهمة مكثفة لملاحقة منتهكي “حقوق المؤلف والحقوق المجاورة” مطوري منتجات البرمجيات. كما تقوم “أوتوديسك” بشكلٍ مماثل بمساعي حثيثة لمكافحة قرصنة البرمجيات، مما يعود إلى التزامها تجاه شبكة الطرف الثالث الخاصة بها من مطوري البرمجيات الذين يتحملون العبء الأكبر من ممارسات سرقة حقوق التأليف والنشر حول العالم.

وقال السيد عبدالله أحمد قايد، رئيس مكتب حماية حق المؤلف و الحقوق المجاورة في “وزارة الأعمال والتجارة” في قطر: “نفخر بنجاح المساعي التي نقوم بها لمكافحة القرصنة من خلال الدعم المقدم من الحكومة القطرية بالتنسيق مع الرواد في قطاعي تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات، وقد أدركنا منذ أمد بعيد التأثير السلبي الكبير الذي تتركه مسألة القرصنة على نمو الاقتصاد الوطني وتدفق الاستثمارات الأجنبية في قطاع تكنولوجيا المعلومات. ونثمن الدعم الذي تقدمه شركات البرمجيات الرائدة مثل “أوتوديسك” في مجال تعزيز حملتنا، ونثق بأن مساهمتنا في هذه المبادرة ستؤدي إلى زيادة نجاحها”.

وتأتي هذه الاتفاقية بعدما عمدت “أوتوديسك” مؤخراً إلى توحيد جهودها مع الجهات الحكومية وهيئات حقوق الملكية الفكرية في المنطقة، والتي تهدف إلى زيادة تسليط الضوء على مميزات استخدام البرمجيات الأصلية. وضمن إطار المساعي المتنامية للشركة بهدف استدامة الاتجاه التراجعي في مجال القرصنة في كافة أنحاء المنطقة، فإن استراتيجية “أوتوديسك” تتلخص في مواصلة دعم القطاع الهندسي و المعماري في دولة قطر، وذلك من خلال المساعدة على رفع مستويات إنتاجيتها.

وصرحت المهندسة أصداف الخالدي، المسؤولة التنفيذية في قسم الملكية الفكرية والإمتثال لمعايير التراخيص لشركة “أوتوديسك”: “تشهد قطر انخفاضاً مضطرداً في معدلات القرصنة، وذلك في ضوء النمو الملحوظ الذي يشهده قطاع تكنولوجيا المعلومات في المنطقة. وبصفتنا شركة رائدة في برمجيات التصميم، نلتزم بشكلٍ كامل بحماية حقوق الملكية الفكرية لمؤلفي هذه التطبيقات، وبالتالي تعزيز دور حكومة قطر والحكومات الأخرى في المنطقة في مساعيهم الرامية إلى مكافحة التوزيع غير الشرعي لبرمجيات التصميم وغيرها من التطبيقات ذات حقوق التأليف والنشر. ونود الإشادة بالمساعي الحثيثة التي يقوم بها السيد عبدالله أحمد قايد، رئيس مكتب حماية حق المؤلف و الحقوق المجاورة – وزارة الأعمال و التجارة نظراً للدعم المتواصل الذي تم تقديمه لهذه الحملة”.

  • 10204
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE