×
×

جوجل تثير قلق عمالقة شركات الاتصالات من خلال اطلاقها لخدمة Google Voice

قامت شركة جوجل بتحديث خدمة GrandCentral إلى عرض جديد اسمته Google Voice، في هجمة مباشرة على خدمات الاتصال الهاتفي التقليدية وعبر الإنترنت.

وقد طورت خدمة Google Voice خدمة GrandCentral، التي كانت تجمع بين الخطوط الأرضية وأرقام المحمول في رقم هاتف واحد بالبريد الصوتي، وأضافت إمكانية جعل المكالمات المحلية المجانية وتدوين رسائل البريد الصوتية وإتاحة المكالمات الجماعية لما يصل إلى ست مشاركين.

ويقوم التطبيق الجديد بتحسين طريقة استخدام الهاتف، حيث يمكنك الحصول على نسخ مكتوبة من البريد الصوتي وأرشفتها والبحث في كل الرسائل النصية التي أرسلتها واستلمتها. كذلك، يمكنك استخدام الخدمة لإجراء مكالمة دولية غير باهظة التكلفة والوصول بسهولة إلى مساعد دليل Goog-411.

ولن تثير هذه الخطوة قلق شركات تزويد خدمة الاتصال الهاتفي عبر الإنترنت مثل سكاي بي، بل ستثير أيضًا قلق الشركات التي توفر خدمات الاتصال التقليدية.

يذكر أن شركة جوجل اشترت GrandCentral في يوليو 2007، لكنها لم تطورها كثيرًا منذ ذلك الحين حتى الآن. وبإمكان مستخدمي GrandCentral الحاليين استخدام Google Voice على الفور. هذا وسيتم فتح التطبيق للمستخدمين الجدد في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.

  • 10190
  • تحت الضوء
  • technology-infocus
Dubai, UAE