×
×

"حكومة دبي الإلكترونية" تنشئ منصة موحدة للمقيمين

أعلنت “حكومة دبي الإلكترونية” مؤخراً عن إطلاقها منصة موحدة تتيح للمقيمين تسجيل شكاويهم المقدمة ضد الدوائر الحكومية، بما يوفر بيئة لتسريع عملية معالجة القضايا المتعلقة بجودة الخدمات العامة. وكشفت “حكومة دبي الإلكترونية” عن دمجها خدمات مركز اتصال “اسأل دبي” مع “نظام الشكاوى الإلكتروني” بهدف إيجاد منصة متكاملة لعملاء دوائر حكومة دبي لتقديم شكاويهم ولتوفير المعلومات حول المبادرات الحكومية المتنوعة.

وبموجب هذا الدمج يمكن تقديم الشكاوى من خلال رقم الهاتف المجاني (700040000) أو فاكس رقم (3399 330 04) أو البريد الإلكتروني ([email protected])، أو عبر موقع الإنترنت الخاص بنظام الشكاوى الإلكتروني (www.ecomplain.ae)، ليُمنح بعد ذلك مقدمو الشكاوى أرقاماً مرجعية يستخدمونها لمتابعة شكاويهم. وحتى الآن فقد شارك في هذه المبادرة 22 دائرة حكومية في دبي، في بادرة إيجابية تدعّم توجّه الجمهور ليكون أكثر تجاوباً وشجاعة في انتقاد الممارسات غير المتسقة مع مهام هذه الدوائر؛ سعياً لتجويد الخدمات العامة.

وقالت موزة الأكرف، مدير الخدمات الإلكترونية بالإنابة في “حكومة دبي الإلكترونية”: “يمكن لأي شكل من أشكال الشكاوى أن يؤثر في مستوى نزاهة أية دائرة حكومية، لذلك من المهم معالجة القضايا محل الشكوى باتخاذ إجراء فوري. ويوفر مركز الاتصال المتكامل منصة سهلة ومركزية وأكثر كفاءة للدوائر الحكومية لتلقي ردود فعل الجمهور ومن ثم تحديد مجالات تطوير وتحسين خدماتها. وعلاوة على ذلك، توفر هذه المبادرة منبراً ملائماً ووسيلة مباشرة سهلة الاستخدام تمكن المقيمين من التعبير عن آرائهم والاستماع لهم من جانب السلطات المعنية”.

وللاستفادة من هذه الخدمة يُطلب من المقيم تسجيل حساب دخول، مع ضمان أن تبقى هوية مقدم الشكوى مجهولة، ولن يؤدي إدخال أيٍّ من معلومات الدخول إلى الكشف عن هويته للدوائر الحكومية المشاركة.

وبالإضافة إلى “حكومة دبي الإلكترونية” تضم قائمة الدوائر المشاركة في البرنامج كلاً من “بلدية دبي” و”شرطة دبي” و”دائرة التنمية الاقتصادية” و”هيئة دبي للطيران المدني” و”مؤسسة دبي العقارية” و”دائرة الأراضي والأملاك” و”غرفة تجارة وصناعة دبي” و”هيئة كهرباء ومياه دبي” و”دائرة الصحة والخدمات الطبية” و”هيئة الطرق والمواصلات” و”إدارة الجنسية والإقامة- دبي”.

  • 10178
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE