×
×

جونيبر نتوركس تُطلق أول حلول لإدارة التهديدات المفتوحة في العالم

كشفت جونيبر نتوركس، الشركة المتخصة في مجال الحلول الشبكية الفائقة، النقاب عن حلول إدارة التهديدات المفتوحة Juniper Networks Adaptive Threat Management Solutions التي تشكِّل أول مجموعة حلول مفتوحة في العالم توفر للشركات الشرق أوسطية حمايةً حصينةً، لحظيّةً ومتواصلةً، في وجه التهديدات المختلفة، وتزوِّدها في الوقت نفسه بشفافية غير مسبوقة على امتداد الشبكة، مقرونة بمُراقبة كلية للحدِّ من التهديدات المنطوية، والارتقاء بالإنتاجية، مع تقليل التكلفة الكليّة للملكيّة.

قالت جونيبر نتوركس إنَّ حلول إدارة التهديدات التلاؤمية المفتوحة مبنيةٌ على بنية تحتية أمنية دينامية مفتوحة لتمدَّ الشركات بالمنطقة بتقنيات مبتكرة ومطوَّرة تستند إلى أفضل حزمة من الحلول الشبكية في العالم.

أشارت الشركة العالمية إلى أنَّ حلول إدارة التهديدات التلاؤمية المفتوحة تنطلق من منظومة مرنة هي “التكلفة المتنامية مع نمو الشركة”، وهي تدعم الشركات الإقليمية في الحدِّ من المخاطر والارتقاء بالإنتاجية وتقليل التكلفة الكليّة للملكيّة في الوقت نفسه. وتشمل حلول إدارة التهديدات التلاؤمية المفتوحة: السلسلة “إس آر إكس 3000” من منافذ الخدمات التي أزاحت جونيبر نتوركس الستارَ عنها مؤخراً (انظر البيان الصحفي الصَّادر اليوم في هذا الشأن: جونيبر نتوركس تطلق منافذ خدمات “إس آر إكس” ضمن سلسلة حلول “إس آر إكس 3000” المتكاملة)؛ وحلول مراقبة النفاذ الموحَّدة (الإصدار 3.0) Unified Access Control 3.0 التي تشكِّل أحدث إصدار من حلول مراقبة النفاذ إلى الشبكة؛ وحلول الشبكات الخاصة الافتراضية المقرونة بطبقة المقابس الآمنة للنفاذ الآمن (الإصدار 6.4) Secure Access SSL VPN 6.4 المدعومة بخاصية غير مسبوقة هي التشغيلية البينيّة المعيارية؛ وحلول الاستجابة للتهديدات الأمنية (الإصدار 2008.3) Security Threat Response Manager 2008.3؛ وحلول إدارة الشبكة والأمن (الإصدار 2008.2) Network and Security Manager 2008.3 المدعومة بخصائص إدارة الشبكة المتقدِّمة والاستجابة للتهديدات والإخطار عنها.

بفضل حلول جونيبر، يمكن للشركات في منطقة الشرق الأوسط أن تحدَّ، إلى أبعد حدود ممكنة، من الهجمات المعقَّدة التي تراوغ الحلول الأمنية التقليدية وتفلت من قبضتها، كما توفر لها هذه الحلول المتكاملة من جونيبر نتوركس المرونةَ اللازمة واختيارات متعدِّدةً في نشر حلول أمنية متقدِّمة ذات تكلفة مُجدية. وأشارت جونيبر نتوركس إلى أنَّ منافذ الخدمات “إس آر إكس 3000” تحقق للشركات العاملة في المنطقة وفراً كبيراً في الطاقة الكهربائية المستهلكة يتجاوز 80 بالمئة، كما أنها تشغل مساحةً محدودةً تقلُّ بنسبة تزيد عن 80 بالمئة عند مقارنتها بحلول إدارة التهديدات المنافسة. وبفضل حلول الاستجابة للتهديدات الأمنية وحلول إدارة الشبكة والأمن يمكن للشركات الشرق أوسطية أن توفِّر كذلك أكثر من 50 بالمئة من تكلفة إدارة الحلول الشبكية. وبفضل تضمُّنها الحلول الوحيدة والفريدة من نوعها في العالم ذات الطبيعة التنسيقية في مراقبة النفاذ إلى الشبكة على امتداد الشركة عبر حلول مراقبة النفاذ الموحَّدة وحلول الشبكات الخاصة الافتراضية المقرونة بطبقة المقابس الآمنة للنفاذ الآمن، تدعم حلول إدارة التهديدات التلاؤمية المفتوحة الشركات الشرق أوسطية في تعزيز إنتاجية موظفيها ونفاذهم إلى الشبكة بسرعة غير مسبوقة تفوق ما يمكن تحقيقه عبر الحلول البديلة المتوافرة اليوم. وبفضل حلول جونيبر نتوركس، يمكن للشركات أن تقلِّل زمن الدخول إلى الشبكة بمعدَّل دقيقتين لكلِّ واقعة، وعليه يمكن للشركات التي يبلغ عدد موظفيها 10,000 موظف أن تحقِّقَ وفراً كبيراً يعادل ملايين الدولارات.

وتعليقاً على إطلاق أول حلول إدارة تهديدات تلاؤمية مفتوحة في العالم، قال جيف ويلسون، الباحث في المؤسسة البحثية العالمية إنفونيتكس ريسيرتش: “تستلزم عملية التحقق من أمن البنية التحتية المعلوماتية نشرَ حلول ذكية يمكنها أن تنسِّقَ مهامَّها على امتداد منصات متعدِّدة، وأن تربط بين التهديدات المختلفة من أطراف الشبكة وحتى قلب الشبكة، وأن تتواءم مع مثل هذه التهديدات عبر حماية لحظيَّة ومتواصلة”. وتابع ويلسون قائلاً: “وفي رأينا أنَّ حلول إدارة التهديدات التلاؤمية المفتوحة من جونيبر نتوركس تحقق للشركات فوائد عديدة تشمل الارتقاء بالمعايير الأمنية، وتقليل التكلفة الكليّة للملكيَّة، كما أنها تزوِّدها بأدوات فعالة لإدارة الجوانب الأمنية، وأتمتة مهامّ تقنية المعلومات الشائعة. وبإيجاز، تساعد حلول إدارة التهديدات التلاؤمية المفتوحة الشركات في تحقيق الاستفادة المُثلى من مواردها المتاحة، والارتقاء بمرونة أعمالها، وصبّ جهودها واهتمامها على الابتكار والتطوير على النحو الذي يعزِّز تنافسيتها في الظروف الاقتصادية العالمية الراهنة”.

نشر معايير أمنية منيعة وخدميّة فائقة
من جهته، قال نيل دودلستون، مدير أمن المعلومات لدى شركة يونايتد يوتيليتيز: “تشكل الشبكة فائقة الأدائية الدعامةَ الأساسيةَ لشركتنا في تحقيق الفاعلية المنشودة والحدّ من المخاطر الأمنية. وباعتبارنا شركة بريطانية مدرجة في مؤشر FTSE 100 البريطاني الذي يضم أكبر أسهم أكبر 100 شركة بريطانية، تشكل مسألة حماية الشبكة الخاصة بالشركة من التهديدات الخارجية من الأمور الحساسة والهامة جداً بالنسبة لنا. وقد وفرت لنا حلول إدارة التهديدات المفتوحة من جونيبر نتوركس أفضل منظومة ذكية ومرنة في السوق، إذ يمكنا الآن تعزيز السمات الأمنية لتطبيقاتنا وخدماتنا في كافة أنحاء الشبكة وفي الوقت ذاته الحد من النفقات”.

الحدّ من المخاطر: تسهِّل السلسلة إس آر إكس 3000 من منافذ الخدمات المدعومة بحلول مراقبة النفاذ الموحَّدة (الإصدار 3.0) من جونيبر نتوركس مراقبة النفاذ إلى التطبيقات على امتداد مراكز البيانات الهائلة والمقرونة بمنهجية الجدران النارية المبنية على هوية المستخدمين المعروفة باسم “اتبعني”. وتعمل السلسلة إس آر إكس من منافذ الخدمات على نظام التشغيل جونوس JUNOS® لتحقق موثوقيةً شبكيةً متواصلةً، وبساطةً تشغيليةً، وأفضل تكامل للخدمات تحتاجه الشركات لتواؤم الشبكة بالسرعة المطلوبة مع متطلبات الأعمال الآخذة في التغيُّر.

تقليل التكلفة الكليّة للملكيّة: بفضل مرونة تجهيزات السلسلة إس آر إكس ذات البنية التراكبية والخدمات المُدمجة فيها، يمكن للشركات أن تقلِّلَ التكلفة الكليّة للملكيّة بنسبة تتجاوز 80 بالمئة من حيث الطاقة المستهلكة والمساحة المشغولة. وتضمن حلول الاستجابة للتهديدات الأمنية (الإصدار 2008.2) وحلول إدارة الشبكة والأمن (الإصدار 2008.3) للشركات أتمتة عملية الاستجابة للهجمات المختلفة من أجل الارتقاء بالإنتاجية المعلوماتية عبر حلول إدارة شبكية وأمنية شاملة تسرِّع عملية نشر الحلول وتبسِّط ترابط الشبكة والإخطار عن الهجمات، الأمر الذي يقلِّل في المحصلة تكلفة إدارة الشبكة المعلوماتية بنسبة 50 بالمئة.

تعزيز الإنتاجية: تمكِّن حلول الشبكات الخاصة الافتراضية المقرونة بطبقة المقابس الآمنة للنفاذ الآمن (الإصدار 6.4) وحلول مراقبة النفاذ الموحَّدة (الإصدار 3.0) العاملين عن بُعد من النفاذ إلى المواد المحميَّة بكلمة مرور أحاديّة وعملية دخول موحَّدة، الأمر الذي يعزِّز الإنتاجية، ويقلِّل المكالمات الواردة إلى قسم الدَّعم، ويبسِّط عملية إدارة تقنية المعلومات برمتها. كما تقلِّل عملية إتاحة النفاذ المُدمجة إلى الشبكات المحلية والشبكات الموسَّعة عبر تقنيات تسريع تطبيقات السلسلة “دبليو إكس سي” المطوَّرة من زمن الكمون وزمن التنزيل. كما يمكن للشركات أن تقلِّل من الفترة الزمنية والموارد اللازمة لتقويم النقاط النهائية غير المتوافقة عبر تكامل حلول الشبكات الخاصة الافتراضية المقرونة بطبقة المقابس الآمنة للنفاذ الآمن (الإصدار 6.4) وحلول مراقبة النفاذ الموحَّدة (الإصدار 3.0) مع خاصية التقويم التلقائية المؤتمتة والمتضمَّنة في حلول Systems Management Server من مايكروسوفت.

من جهته، قال مارك جاوهاوس، نائب الرئيس التنفيذي ومدير عام وحدة تقنيات الطبقة الخدميّة في جونيبر نتوركس: “يتعيَّن على الشبكات فائقة الأدائية المتوافرة اليوم أن توفِّرَ حمايةً لحظيَّةً على امتداد الشبكة من التهديدات المتقدِّمة والمتملِّصة التي تزداد تعقيداً يوم بعد آخر. وتعدُّ جونيبر نتوركس الشركة العالمية الوحيدة التي توفر حلولاً تلاؤميةً مرنةً يمكنها أن تضمن حمايةً شبكيةً منيعةً ومقرونةً بشفافية شبكية غير مسبوقة ومراقبة لحظيَّة متواصلة”.

  • 10162
  • أخبار قطاع الأعمال
  • itc-company-news
Dubai, UAE